ناجية برادع

شريط الاخبار:

    ناجية برادع

    أرشيف الكاتب

    • من النفايات جمعت ثروتها، وعثرت على خيط النجاح في كومة القش، إنها تشونغ يان، صاحبة التنانين التسعة، ملكة النفايات وسيدة الورق، أغنى نساء العالم. تمكنت الفتاة الفقيرة، ابنة الضابط الشيوعي، من أن تصنع ذاتها من الصفر لتتربع على صناعة الورق
    • يقول المثل «النصيحة كانت بجمل»، وهو ما قد يكون بعيداً عن ثقافة ستيفن كوفر، لكنه على ما يبدو سار عليه بعد أن اكتشف حاجة الناس الملحّة إلى النصائح والمشورة، خصوصاً في مجال السياحة والسفر. من خلال هذه النصائح أصبح كوفر رجل الأعمال صاحب
    • «دمى الأحلام» هو ملخص قصة نجاح «روث هاندلر»، وعنوان كتاب سيرتها الذاتية، التي بدأتها بلعبة تحولت إلى صناعة ثم ثقافة غزت العالم بأسره، إنها صاحبة وصانعة «باربي»، الدمية التي تباع منها ست قطع في الثانية الواحدة، بمبيعات إجمالية تتجاوز قيمتها
    • من أرض الفقراء إفريقيا جمع ثروته، وصنع من شبكات الهواء قصة نجاح، لايزال يتنقل صداها بين الأفارقة عبر أثير اتصالات «سيل تيل» التي أسسها عام 1998، انه السوداني محمد إبراهيم، المعروف بـ«مو إبراهيم»، والذي كان يحلم بأن يصبح مدرساً فصار
    • قصة «نتفليكس» واحدة من أطرف وأبسط قصص النجاح، وربما أكثرها إلهاماً. بدأت في لحظة تسلية خلال مشاهدة الأفلام، وذكاء حاد في استغلال الفرص، مثل فضيحة مونيكا لويسكي، لتتحول فجأة إلى امبراطورية للإنتاج السينمائي تسيطر حالياً على عالم البث الحي
    •   بثقة الكبار.. وبمعطفه الأبيض.. وسماعته الطبية، يرحب بنا الطفل «ميتاكوس»، الذي يبلغ من العمر 4 سنوات، في قسمه بالمدرسة التمهيدية الابتدائية «ngoboka»، بمقاطعة نياماشيكي في رواندا، ويتحدث بسعادة عن التحاقه بالمدرسة وعن أصدقائه ومعلمته.
    •   قام وفد يترأسه طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بزيارة ميدانية إلى رواندا  لرصد التقدم المنجز في برنامج دبي العطاء الذي يأتي تحت عنوان "شراكة من أجل التعلم والإبتكار" والذي يجري
    • قصة نجاح الملياردير رجل الأعمال السعودي، سليمان الراجحي، تختلف عن كل القصص الملهمة التي سمعنا وقرأنا عنها، لأنها تجسد حكاية رجل فقير بدأ من الصفر وعاد إليه طواعية، بعد 80 سنة من الكفاح والتحدي. حيث تبرع بثروته المقدرة بـ7.4 مليارات دولار،
    • لم يكن موموفوكو أندو الشاب ـ الذي أسس مشروعات استثمارية عدة وفشلت بسبب الحرب ووصلت به الحال إلى حافة الإفلاس، وسجن مرات عدة ـ يعلم أنه سيقدم لوطنه اليابان، بإصراره وكفاحه وحلمه، قصة نجاح تحوّلت إلى ماركة مسجلة وتراث شعبي يفتخر به كل ياباني
    • قصة نجاح مُلهمة صنعها مؤسس شركة أمازون العملاقة، جيف بيزوس، أغنى الأشخاص على كوكب الأرض، بثروة تُقدر بنحو 112 مليار دولار أميركي، وفقاً لتصنيف مجلة «فوربس» الأميركية، خلال شهر مارس الماضي. 1995 العام الذي افتتح فيه جيف «أمازون» ليغير وجّه
    • تقدم صاحبة إمبراطورية «لينس تكنولوجي»، تشو كونفاي، قصة ملهمة واستثنائية في الإيمان بالذات، والإصرار وقهر التحديات، والتحول من سيدة تعيش فقراً مدقعاً إلى واحدة من أثرياء العالم، إنها بكل بساطة تجسد حلم الانتقال من الفقر المدقع إلى الثراء
    • «مليون بالمئة»، برنامج ينشر ورقياً وعلى منصات «الإمارات اليوم» على مواقع التواصل الاجتماعي يستعرض قصص نجاح شخصيات ورجال أعمال من مختلف أنحاء العالم، ويحكي بفيديو موجز، من دقيقة واحدة فقط، مسيرة كل شخصية ويستخلص التجربة الملهمة لكل منها في
    • بين مذيعة الاخبار اليابانية إريكا والعربية تمارا ..ترتسم ملامح التحديات التى يواجهها الاعلام في ظل إحكام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي والواقع المعزز سيطرتها عليه. ووفقًا لدراسة أجرتها جامعة ستيرن الأميركية لإدارة الأعمال، فإن على
    • أطلقت صحيفة «الإمارات اليوم» عبر موقعها الإلكتروني ومنصاتها على التواصل الاجتماعي؛ «تويتر»، «فيس بوك»، و«إنستغرام» برنامجاً بعنوان «مليون بالمئة»، يستعرض قصص نجاح شخصيات ورجال أعمال من مختلف أنحاء العالم، ويحكي بفيديو موجز، من دقيقة واحدة
    • نسمع بعملة البتكوين كثيرا، وهي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط وهي أول عملة رقمية لامركزية، ولكن من مخترع هذه العملة، وما تاريخها؟ معلومات أكثر في الفيديو المرفق:
    • أكد علماء وخبراء عالميون خلال جلسات القمة العالمية للحكومات ان العالم على مشارف ثورة تقودها التكنولوجيا الحيوية من شأنها أن تغير رحلة التطور الانسانى وتشكل معالم النسخة القادمة من البشر. وقدم خوان أنريكيز مستشرف للمستقبل وعالم في
    • قدم تنفيذي التوعية والترشيد بهيئة مياه وكهرباء دبي مراد أحمد علي الصهباني، مجموعة من النصائح لترشيد استهلاك المياه والكهرباء في المنازل، منها استخدام المصابيح الموفرة للطاقة، وفلاتر المياه المفلترة، بالإضافة لاستخدام الأجهزة الصديقة للبيئة
    • على ضفاف النهر الأصفر، يقف الصياد الصيني إكس بانغ، يدخن سيجارته، ويتطلع إلى مياه النهر العكرة؛ استعداداً للإبحار بزورقه في النهر لجلب قوته اليومي، ليس من الأسماك - كما هي عادة الصيادين - بل بصيد الجثث الميتة وبيعها لأهلها . هذه الممارسة
    • على ضفاف النهر الأصفر، يقف الصياد الصيني إكس بانغ، يدخن سيجارته، ويتطلع إلى مياه النهر العكرة؛ استعداداً للإبحار بزورقه في النهر لجلب قوته اليومي، ليس من الأسماك - كما هي عادة الصيادين - بل بصيد الجثث الميتة وبيعها لأهلها . هذه الممارسة
    • يطلق عليها لقب الحاسوب الذي يرتدي فستاناً، وأذكى امرأة في العالم، إنها كاثرين جونسون عالمة الرياضيات الأميركية (٩٨ عاماً)، التي أبهرت الجميع منذ أكثر من ٥٠ عاماً، بإنجازاتها مع وكالة «ناسا»، التي لم يعرفها الكثيرون حول العالم، وكشف عنها
    • كشف إكسبو 2020 دبي اليوم النقاب عن تصميم آخر منشأة كبرى لديه– ساحة الوصل، وهي مساحة مفتوحة تجمع بين جمال التصميم وروعته وأحدث التقنيات الابتكارية، تظللها قبة توفر تجربة غامرة وشاشة عرض ضخمة بنطاق 360 درجة. وستكون ساحة الوصل هي المركز
    • يعتبر تشبه النساء بالرجال والعكس في كل المجتمعات أمراً مكروها ومنبوذاً، لكن في المجتمع الأفغاني الذي لا زالت الكثير من العادات و التقاليد تسيطر عليه أمراً طبيعياً، فكثيرا ماتلمح في شوارع المدن والقرى العديد من الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن
    • نيرجا بانوت، أو كما يطلق عليها أشجع امرأة في التاريخ، هي فتاة هندية لم تتجاوز الثالثة والعشرين من عمرها، أسهمت في إنقاذ حياة أكثر من 400 راكب، ولقيت حتفها على متن الطائرة المختطفة «بانام 73». فقبل يومين فقط من عيد ميلادها الرابع والعشرين،
    • تعتبر حفرة المال من الألغاز المثيرة، والغامضة، التي أثارت – على مدى العديد من السنوات - حيرة العلماء وصائدي الكنوز، حيث لم ينجحوا في فك طلاسم هذه الحفرة المملوءة بالغموض والأساطير والمآسي. بدأت قصة هذه الحفرة أواخر القرن الثامن عشر،
    • تعدُّ مملكة بوتان، المعروفة بـ«بلاد التنين والرعد»، من أكثر الدول سريةً على وجه الأرض، وقد عرفت هذه الدولة - التي يقطنها 750 ألف مواطن - بسياساتها المبتكرة، والمتعلقة بالسعادة المحلية الإجمالية، على غرار الناتج المحلي الإجمالي، حيث تشتهر
    • الوجه المبتسم، أو ما يعرف بـ«هابي فيس»، أو «إيموشن سمايلي»، هو رمز تعبيري يمثل وجه إنسان مبتسم، سعيد وهادئ، اشتهر بلونه الأصفر وببساطة تكوينه، حيث إن العينين مرسومتان على شكل نقطتين، والفم على شكل نصف دائرة إلى الأعلى، كي يبدو ضاحكاً. وقد
    • يخصص موقع "الامارات اليوم" زاوية خاصة بعنوان " سؤال _ بسيط" نتناول فيه الرد على كل الاسئلة العلمية والأدبية ..البسيطة والمعقدة ، الفضولية، والتاريخية ، التى تخطر على بال القراء ، حيث سنحاول البحث عن الاجابات الصحيحة والمستندة على حقائق
    • يخصص موقع "الامارات اليوم" زاوية خاصة بعنوان " سؤال _ بسيط" للرد على كل الأسئلة العلمية والأدبية ..البسيطة والمعقدة ، الفضولية، والتاريخية ، التي تخطر على بال القراء ، حيث سنحاول البحث عن الإجابات الصحيحة والمستندة على حقائق ومعلومات دقيقة
    • يصف المؤرخون شعب الماوري بأنه آخر المجتمعات على الأرض التي لم تتأثر بحضارة العالم الأوسع، حيث لايزال هذا الشعب يحرص على الحفاظ على موروثه الثقافي و الحضاري، ونقله للأجيال الجديدة، خاصة عادات وتقاليد الترحيب بالضيوف وأشهرها تحية الهونغي "
    • لايزال هناك العديد من الألغاز، التي تحير العلماء المتخصصين في الحضارات والآثار القديمة، من بينها كهوف «تاسيلي» الجزائرية، الواقعة في صحراء «جانت»، في الجنوب الشرقي للجزائر، وهي عبارة عن مجموعة من تشكيلات الصخور البركانية والرملية الغريبة
    • خصص موقع "الامارات اليوم" زاوية خاصة بعنوان " سؤال _ بسيط" للرد على كل الأسئلة العلمية والأدبية ..البسيطة والمعقدة ، الفضولية، والتاريخية ، التي تخطر على بال القراء ، حيث سنحاول البحث عن الإجابات الصحيحة والمستندة على حقائق ومعلومات دقيقة
    • تعتبر حادثة اختفاء طائرة الركاب"ستار داست"، أو كما يطلق عليها " غبار النجوم"، أو "فتنة الصباح"، من أغرب الحوادث في تاريخ الطيران المدني،لمدة خمسين عاما، حيث يزعم انها تعرضت لهجوم من قبل الكائنات الفضائية. ففي الثاني من أغسطس عام 1972 وفي
    • يستخدم العرب عادة عبارة «مات من الضحك» مجازاً للتعبير عن الحالة القصوى من السعادة والسرور التي قد تجتاح أحداً ما شهد موقفاً طريفاً، لكن هذه العبارة تحولت إلى حقيقة وواقع مرير في بابوا غينيا الجديدة، حيث توفي الآلاف من أفراد قبيلة «فور»
    • يخصص موقع "الامارات اليوم" زاوية خاصة بعنوان " سؤال _ بسيط" للرد على كل الأسئلة العلمية والأدبية ..البسيطة والمعقدة ، الفضولية، والتاريخية ، التي تخطر على بال القراء ، حيث سنحاول البحث عن الإجابات الصحيحة والمستندة على حقائق ومعلومات دقيقة
    • لم يعد حساب «تويتر» للرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، مجرد وسيلة لعرض أفكاره وآرائه السياسية والاقتصادية، وذلك بعد أن عسكره وحوله - قبل أيام من دخوله البيت الأبيض وتسلمه السلطة - إلى سلاح قاتل ضد خصومه في حرب شرسة، عنوانها «حروف قليلة
    • سلمت رئيسة كوريا الجنوبية، بارك جون هاي، صلاحياتها، الجمعة الماضية، لرئيس وزراء البلاد، هوانغ كيو آن، وذلك عقب عزلها من قبل البرلمان. وجاءت هذه الخطوة بعد خضوع بارك جون هاي للاستجواب، على خلفية فضيحة سياسية هزت البيت الأزرق، المقر الرسمي
    • يخصص موقع "الامارات اليوم" زاوية خاصة بعنوان " سؤال _ بسيط" نتناول فيه الرد على كل الاسئلة العلمية والأدبية ..البسيطة والمعقدة ، الفضولية، والتاريخية ، التى تخطر على بال القراء ، حيث سنحاول البحث عن الاجابات الصحيحة والمستندة على حقائق ومعلومات دقيقة . فقط أرسلوا اسئلتكم الى العنوان التالي 1971ey@gmail.com
    • يعتبر الوصول إلى وشاح الأرض من أكثر التحديات التقليدية لعلماء الجيولوجيا والتي انطلقت منذ نحو ستين عاما. فمنذ ذلك الوقت حاول كثيرون وفشلوا، فخلال الحرب الباردة حاول المعسكران بقيادة الاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة الاميركية اطلاق
    • بين الزينة والطب والرمز الديني والجمالي، امتدت رحلة «التاتو» لآلاف السنين، في مسار طويل من الرمز، رافقت الإنسان البدائي منذ عصوره الأولى، لتعكس جزءاً من ثقافته وموروثه الشعبي، حيث استخدمه المصريون القدماء كعلاج، ظناً منهم أنه يبعد الحسد،
    • يقول العرب "من ليس له حظ لا يعمل ولا يشقى"، يكاد ينطبق هذا المثل حرفياً على اسطورة النحس، اللص الأميريكي ألمر مكوردي الذي لم تتوقف شهرته على أنه لص، وزعيم عصابة فاشل، لكن العالم عرفه بعد وفاته، وبقاء جثته متنقلة في أنحاء أميركا لعقود منذ
    • رغم مرور أكثر من 400 عام على ظهورهن، لازالت فتيات الجيشا في اليابان جزء من الثقافة اليابانية، ولازلن يحتفظن بعاداتهن وملابسهن، ومكانتهن بل أصبحن جزءا من السياحة والفلكلور التراثي لليابان. تعنى كلمة "جيشا"، باللغة اليابانية المرأة التي كانت
    • تتسابق الجهات الحكومية المشاركة في معرض "جيتكس" للتقنية 2016 والتي وصل عددها الى 120 جهة في عرض أحدث الحلول والتطبيقاتِ الذكية التي ابتكرتها بهدف التسهيل على العملاء وإسعادهم عبر تيسير الخدمات لهم. ومواكبة توجهات الحكومة نحو التحول
    • عرضت كليات التقنية العليا في الرويس، خلال مشاركتها في معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2016" ثلاث سيارات صديقة للبيئة، قام بتصنيعها فريق طلاب الهندسة الإلكتروميكانيكية باستخدام معادن خفيفة من مواد طبيعية. وتم تصميم سيارات "إيكو تقنية الرويس"
    • تعرضت فتاة مراهقة (16 عاماً)، تحمل جنسية دولة عربية، لأكثر من 20 كسراً وإصابة خطرة في الصدر والحوض والبطن والرئة والعمود الفقري، جراء سقوطها من الطابق الرابع من برج بكورنيش البحيرة في الشارقة. وفور تلقي غرفة العمليات بالقيادة العامة لشرطة
    • في جلسة رئيسية استضافها منتدى الإعلام العربي خلال ثاني أيام انعقاده، استعرضت وزيرة الدولة للسعادة،عهود الرومي، دور الإعلام العربي في دعم المبادرات الرامية إلى نشر السعادة، قالت عهود الرومي إن الواقع الذي نعيشه حالياً يحمل بين جنباته الخير
    • قدم منتدى الإعلام العربية في دورته الخامسة عشر للمشاركين بفعالياته المقامة في مركز دبي التجاري العالمي، عدد من الخدمات عالية الرفاهية للاسترخاء وتجديد النشاط.من بينها " حديقة التأمل"، و أجنحة للاسترخاء وأخرى لإ ستنشاق الأكسجين النقي،
    • تستعد حديقة "دبي غاردن غلو" لفتح أبوابها أمام الزوار الاسبوع القادم ، لتكون أكبر حديقة متوهجة في الظلام في العالم. وتأخذك الحديقة في رحلة ضوئية إلى ماساي مارا، حيث تشهد هجرة الحيوانات البرية، و أزهار الزنبق في هولندا، في جو من الفعاليات
    • لقيت المصاحف الملونة التى انتشرت في الفترة الأخيرة اقبالاً واسعاً من قبل زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب، خاصة من فئة الشباب والنساء، حيث اكدوا أن هذه الطباعة الجديدة من شأنها أن تعمل على تشجيع قراءة وحفظ القرآن الكريم، في حين استنكر آخرون
    • شهد معرض الشارقة الدولي للكتاب حضورا مميزا لطلبة المدارس، حيث يتوافد المئات يوميا كل صباح، يجولون في قاعات المعرض لشراء اخر اصدارات الكتب والقصص المختلفة والمشاركة في فعاليات المعرض . وانتهز موقع "الامارات اليوم" تواجد الطلبة الكتيف في
    • تشهد كتب الاطفال اهتمام كبير من قبل زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب 2015 الذي يقام حاليا في مركز "اكسبو" الشارقة ، خاصة من قبل طلبة المدارس الذين يتوافدون بالمئات يومياُ خلال الفترة الصباحية على المعرض . وخلال جولة لموقع "الامارات اليوم"
    • كشفت بعض الدراسات الحديثة أن 80 بالمئة من ذكاء الطفل يتشكل بين عمر أربع إلى ثماني سنوات ليعيش الانسان بقية عمره يطور 20 بالمئة الباقية . وتقول الدراسات ايضا أن القراءة ومطالعة الكتب منذ الصغر يمكن أن تزيد من مستويات الذكاء وتعزز القدرات
    • يتجه بعض الكتاب العرب والعالمين، الى وضع عناوين غريبة ومثيرة على كتبهم ، وخاصة كتب قصص الأطفال وكتب التنمية البشرية وتطوير الذات، وذلك من اجل جذب اهتمام القراء، وفي جولة لـ "موقع الإمارات اليوم" في معرض الشارقة الدولي للكتاب، رصدنا لكم بعض
    • تستحوذ الروايات العربية والمترجمة، وكتب وقصص الأطفال، والكتب التاريخية، على النسبة الكبرى من اهتمامات القراء ومشترياتهم، خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب 2015 الذي افتتح منذ ايام في مركز اكسبو الشارقة . ولمواكبة تطلعات واختيارات القراء
    • اضحك العالم في كل الأوقات حتى في زمن الحرب والبكاء، أخفى همومه وتعاسته وفقره ويتمه في قبعته السوداء ليحولها كالساحر بلمسة عصاه إلى نجاح وعبقرية وعظمة، انه شارلي شابلن " رجل أوروبا البائس " وسيد الشاشة الصامتة. طفولة شابلن...جوع ويتم ولد
    • نشرت صحيفة " الديلي ميل" البريطانية صوراً مذهلة للحوت الأحدب أو كما يعرف أيضا بجمل البحر، وهو يقفز من الماء بعلو مرتفع، في لحظات نادرة . والتقطت صور الحوت الذي يزن 40 طن ، قبالة سواحل جنوب أفريقيا، من قبل الدليل السياحي البحري ستيفن
    • يعتبر إنكماش بحر آرال" الواقع بين أوزبكستان وكازاخستان أحد أسوأ الكوارث البيئية على كوكب الأرض، التى صنعها جهل الإنسان وجشع الدول، حيث تعرض البحر الذي كان يعد رابع أكبر بحر مغلق في العالم إلى استنزاف من قبل دولة الاتحاد السوفياتي التى قررت
    • تدفع المرأة في بورما، فاتورة تدهور الوضع العام في هذا البلد الذي يعيش على وقع الفوضى والصراعات والحروب، وذلك من حساب حقوقها الإنسانية المنتهكة من طرف التقاليد الاجتماعية، وحكم النظام العسكري الذي يستخدم الاغتصاب كوسيلة حرب مباحة، إضافة إلى
    • في الصباحات المبكرة ومع إشراقة الشمس وغروبها، ينتعل عشرات الصيادين عصيّهم الطويلة، ويتجهون نحو البحر باحثين عن قوتهم اليومي، بطريقة فنية تشبه عروض السيرك الغريبة والمثيرة، فعلى ارتفاع مترين فوق البحر يقف الصيادون فترات طويلة على العمود
    • بعيداً عن صخب الصراعات السياسية والمصالح الدولية للدول العظمى تقبع جمهورية مولوسيا أصغر دولة في العالم في الأراضي الأميركية بالقرب من دايتون نيفادا. تمتد على مساحة تقدر ب 2.5 هكتار لها علم و حكومة ،كما لا يمكن دخولها الا بتأشيرتها الخاصة ،
    • "ناجور"..شعب الدمى 06 يونيو 2014
      كغيرها من القرى الصغيرة تعرضت قرية "ناجورو" الواقعة في وديان جزيرة "شيكوكو" اليابانية إلى نزوج شبه كامل لسكانها نحو المدينة بحثاً عن فرص عمل وحياة أفضل، ولم يبقي في القرية سوى 37 شخصاً يقاومون البقاء وسط سكون يشبه سكون مدن الاشباح،
    • استطاع تشاك لامب، البالغ من العمر 56 عاماً، أن يجعل من هوايته الغريبة (لعبة التظاهر بالموت)، وظيفة تدر عليه آلاف الدولارات، حيث ترك عمله كمهندس إلكتروني وتفرغ لوظيفته الجديدة، وهي تمثيل دور الميت في العديد من الأفلام والمسلسلات الأميركية،
    • "الطريقة القديمة هي الطريقة الافضل".. شعار واسلوب حياة اختاره " الآميش" للعيش بسلام وللحفاظ على موروثهم الثقافي والحضاري، في بوتقة الانعزالية والانفصالية عن تطورات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية المعاصرة في مقاطعتهم في
    • تعد "عين الصحراء" احدى الظواهر الغريية على سطح كوكب الارض، وذلك بسبب تكوينها الجيولوجي المدهش والمثير. تقع هذه الظاهرة في الصحراء الموريتانية بالقرب من مدينة "وادان" الأثرية، وهي عبارة عن حفر ذات أشكال دائرية لها قطر ضخم يبلغ 30 ميلاً،
    • تعتبر قضية عبيدات الجنس في الجيش الياباني واحدة من أهم قضايا الاتجار بالبشر في القرن الـ 20، حيث لا تزال هذه القضية تثير الكثير من الجدل السياسي والقانوني والحقوقي، في ظل استمرار ضحايا هذه الظاهرة، وأغلبهن نساء في الثمانينيات والتسعينيات
    • أصبحت سيؤول مؤخراً العاصمة الآسيوية لجراحة التجميل، يقصدها عشرات الآلاف سنوياً من مختلف العالم لتعديل وتغير اشكالهم، حيث تقدر الجمعية الدولية لجراحات التجميل أن نحو 20 بالمئة من النساء في كوريا الجنوبية خضعن لنوع ما من جراحات التجميل،
    • حذَّرت منظمة الصحة العالمية من أن الأمراض المزمنة وغير المعدية أصبحت أبرز الأوبئة الرئيسية في معظم أنحاء العالم، بسبب التوجهات العصرية الحديثة والنقلة السريعة في أنماط الحياة التي تتميز بالخمول، والكسل، وتناول الأغذية الدسمة، والتدخين،
    • يتنافس مرشحون في الانتخابات البرلمانية في الهند، والتي تعد أضخم انتخابات على مستوى العالم، على كسب رضى المواطن البسيط زيونغاكا شانا، والفوز بأصواته الانتخابية البالغة اكثر من 160 صوتا.و ذلك بسبب العدد الكبير لزوجاته وأولاده. يقول شانا
    • يعتبر حائط العلكة من مناطق الجذب السياحي الغريبة في الولايات المتحدة، ومن أكثر مناطق العالم السياحية الملوثة بالجراثيم، بسبب تراكم قطع العلكة على هذا الحائط الذي يبلغ طوله 21 متراً. تم تأسيس هذا الحائط في بداية التسعينيات في مدينة سياتل
    • تختلف وتتنوع طرق التعبير عن الحزن والأسى لفقدان شخص عزيز لدى الناس، فمنهم من يلجأ إلى البكاء والصياح، ومنهم من يفضل العزلة والانطواء والاكتئاب، كرد فعل طبيعي على تجربة الموت القاسية على النفس البشرية. غير أنه في قبيلة "داني"، التي تعيش في
    • لقد جعلت التكنولوجيا والعلوم الحديثة من العالم قرية صغيرة، وأصبح الاختفاء عن الأنظار أمراً صعباً جداً، كما اصبح الضياع في الأماكن التي لا وجود فيها لنقاط علاَّم بارزة مثل البحار والصحارى امراً مستحيلاً بوجود أجهزة تحديد المواقع والتتبُّع
    • يحمل أديس وسوكارنو، سعفتيهما المصنوعتان من الخيزران على كتيفهما، ويدخنان سيغارة القرنفل، ويتجهان نحو فوهة بركان "إيغين" في جزيرة جاوا الإندونيسية، للحصول على لقمة العيش الممزوجة بدخان الكبريت الأصفر، حيث إنهما يقطعان يوميا مسافات طويلة،
    • تشتهر اسطنبول بمعالمها التاريخية وتراثها العريق، الذي يجذب السياح من مختلف العالم لاكتشاف معالمها وحكايا واساطير ابرجها وقلاعها .كبرج " الفتاة " الذي رويت عنه الكثير من القصص. المزيد من التفاصيل في الفيديو المرفق . تصوير وتحرير الفيديو :
    • يعتقد البعض أن النساء يبحثن عن الجمال فيما يبحث الرجل عن المرأة الجميلة، لكن هذا الاعتقاد تغير وانقلب رأساً على عقب، بعد أن اصبح الرجل ينافس المرأة في اجراء العمليات التجميلية، واقتناء مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة وتتبع خطوط الموضة .
    • يقال من لا يملك عائلة يعيش نصف حياة، مقولة تحمل الكثير من الحقيقة وتكشف عن أهمية العائلة في الوجود الانساني خاصة لدى من يفتقد هذه النعمة، كالأميركية سوزان هينتس التي قررت أن تتغلب على هذا النقص العاطفي بتقمص الحياة الأسرية بكل تفاصيلها
    • يواجه آلاف الأشخاص الذين يعانون من المهق "الألبينو" حياة صعبة في جميع أنحاء أفريقيا، وخصوصا في تنزانيا حيث يتعرضون للاضطهاد والتعذيب والقتل والخطف بسبب معتقدات خرافية تقول بأن أعضاء هؤلاء الأشخاص لها قوة سحرية عندما يستخدمها الأطباء السحرة
    • يقال أن عمر عارضات الأزياء قصير، ولا يتعدي الثلاثينات مهما بلغن من شهرة وجمال، لكن عارضة الأزياء البريطانية "دافني سلف" التى تبلغ من العمر 85 عاماً كسرت هذه القاعدة، حيث لاتزال تعتلي مسارح عروض الأزياء العالمية وتتباهى أمام عدسات المصورين
    • يعتبر الحصول على وظيفة براتب جيد تحدياً يواجهه الباحثون عن عمل، ويتطلب الكثير من الشروط كالخبرة والكفاءة، وإتقان اللغات والتقنية، والشخصية القوية، والمظهر الجيد، إضافة إلى مسايرة التطورات الحاصلة في أسواق العمل الحديثة لكن في الصين صاحبة
    • تعتبر تلال الشوكولاته في الفلبين مقصداً سياحياً وإحدى عجائب العالم، صنفت عام 1988 من طرف الحكومة الفليبنية كمعلم وطني، وأيقونة جيولوجية للدولة . تقع هذه التلال المدهشة في جزيرة "بوهول" و تتكون من 1268 تله ذات شكل هرمي تتشابه في الحجم
    • يعتبر جيمس هاريسون البالغ من العمر 74 عاماً بطلاً حقيقياً في أستراليا حيث أنقذ بدمه أكثر من مليوني طفل مصاب بمرض فقر الدم الانحلالي. وتحوي بلازما دم جيمس أجساماً مضادة تحمي الأطفال من الموت بمرض ريسوس، وهو أحد أمراض فقر الدم الخطيرة التى
    • تتحول العلاقات العاطفية، التي لم تكلل بالزواج ــ لسبب من الأسباب ــ إلى ذكريات ومشاعر حبيسة العاطفة والكتمان، لا يجرؤ الشخص على الإفصاح عنها، حتى لا تؤثر في حياته وعلاقاته الجديدة، وقد يغير الشخص طريقه، إذا ما لمح طيف حبيبه السابق. لكن في
    • تعتبر الأسنان البيضاء الناصعة المصطفة الحلم الجمالي الذي يسعى إليه الجميع في وقتنا الحالي، فمن منا لا يتمنى أن تكون له إبتسامة "هوليود" الشهيرة التى يرسمها أطباء الأسنان العالمين، للكثير من الممثلات والممثلين في أميركا ويدفع مقابلها الكثير
    • تعمل المدن العالمية الكبري على استحداث معالم ومشاريع سياحية جديدة تجسد أفكاراً غريبة ومبتكرة لتحسين القطاع السياحي وتشجيع السياح على زيارتها . ومن بين هذه المدن هونغ كونغ النابضة بالحركة، والتي يتفاجأ السائح خلال تجوله في أرجائها بسفينة
    • تختلف مقاييس جمال المرأة بإختلاف ثقافة المجتمعات وتتغير مقاييس الجمال نفسها بمر العصور، فمايراه البعض جمال ووسامة يراه البعض الاَخر عيوب تحتاج الى عمليات تجميل . وتعتبر شفاه المرأة رمزاَ لجمالها وأنوثتها لذلك تحرص مختلف نساء العالم على
    • تشهد دبي الأسبوع القادم افتتاح الفندق الأول من نوعه في الشرق الأوسط، الذي يجمع بين حسن الضيافة و إلهام الفن التشكيلي، حيث قام ثلاث فنانين عرب وهم الاماراتية نجاة مكي والقطري علي حسن والتونسي خالد بن سليمان، بتصميم قطع أثاث غرف الفندق
    • ضربت الصينية شيانغ يونغ (60) عاماً مثلا في الحب والوفاء، حيث قضت 11 عاماً في حياكة معطف وقبعة لزوجها من خصلات شعرها الطبيعية . واستخدمت شيانغ في حياكة المعطف، الذي يزن 382.3 غراماً، 116,058خصلة شعر حسبما صرحت به . واشتهرت شيانغ (مدرسة
    • كفصل الشتاء الجميل يحل مهرجان التسوق على دبي كل عام، فيغير من شكلها ويزيد من تأنقها، يحول شوارعها إلى ممرات للفرجة، وخلف خورها ومبانيها الشاهقة اللامعة يستوطن الفرح ويرحب بالزوار ويضيّفهم الشاي والحلوى. ينصب التراث خيمه على أرصفتها يحدث
    • نظم مجلس دبي الرياضي احتفالية بمناسبة اليوم الوطني 42 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة والفوز باستضافة معرض "اكسبو 2020" وذلك بمشاركة النجم دييغو مارادونا السفير الشرفي للرياضة بدبي والعداء العالمي الهشير بن جونسون. وتفاعل مارادونا مع
    • تسببت الأمطار الغزيرة التي انهمرت على مختلف المناطق في الدولة، في ارتفاع منسوب المياه في شوارع عدة، بإمارة الشارقة الأمر الذي تسبب في صعوبة الحركة وتكدس السيارات وتعطل بعضها جراء الامطار. تصوير : أحمد بن درويش تحرير الفيديو: ناجية برادع
    • شكا سكان بناية "سيتي تاور‬1" في منطقة القاسمية في الشارقة، من تواجد سيارة مهملة منذ خمس سنوات، تحت البناية، تحولت إلى مكب نفايات وأصبحت ملجأ للقطط الضالة. كما أنها تحتجز موقفا في المنطقة التي تفتقر إلى المواقف. وأعرب سكان البناية عن قلقهم
    • قدم فريق خواطر الظلام عروضاً حصرية على خشبة مهرجان الشارقة القرائي للطفل، تقديراً منه ومشاركة في الجهود الكبيرة المبذولة لخدمة الطفل، والارتقاء بثقافته وذائقته، وحرصاً من الفريق على أن ينال العرض إعجاب الأطفال، بما يتناسب مع اهتمامات الطفل
    • يعتبر التسول في ايطاليا ظاهرة فنية اكثر منها اجتماعية، حيث يجسد المتسول لوحات جمالية في الساحات العامة وبالقرب من المتاحف وفي أنفاق المترو، من خلال العزف والغناء والرسم، مقابل نقود قليلة ممن اعجبهم العرض بعيدا عن الإلحاح والشحاذة
    • كرّم سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون الفنانين المشاركين والجهات الراعية لملتقى نحت دبي الأول 2013 الذي اختتمت فعالياته في دبي أول من أمس في ندوة الثقافة والعلوم بدبي. واطلع سموه على الأعمال المعروضة
    • نظمت "كيدزانيا"، مدينة الألعاب الترفيهية والتعليمية الموجهة للأطفال التي تديرها "إعمار لتجارة التجزئة" في "دبي مول"، مؤخراً فعاليات المرحلة النهائية من "كيدزانيا سوبرستارز"، وذلك بحضور نخبة من المشاهير في مقدمتهم النجمة ديانا حداد، ومشاركة
    • تعتبر الأغذية العضوية هي تلك المنتجة بأساليب لا تتضمن مدخلات صناعية مستحدثة غير طبيعية، من مبيدات حشرية صناعية وسماد كيماوي، وخلال إنتاجها لا يتم تعديلها بالتعرض للإشعاع أو بالمذيبات الصناعية أو بالمضافات الكيماوية. ولم تُظهر الدراسات
    • افتتحت الاسبوع الماضي في دبي حديقة "دبي ميراكل غاردن" بمساحة إجمالية تصل إلى 72 ألف متر مربع ، وتضم أكثر من 45 مليون زهرة مختلفة الألوان والأشكال والتي تزرع للمرة الأولى في منطقة الخليج. وتقع الحديقة في محيط مجمع "دبي لاند" وعلى مقربة من "
    • وجدت دراسة جديدة أن النساء أكثر مهارة من الرجال في القيادة. وقال المدير التنفيذي لموقع "فور اوتو انشورانس كوت دوت كوم" الأميركي الذي أجرى الدراسة، جيمس شافر، إن قرابة 80% من كامل حوادث السير القاتلة والخطيرة بالولايات المتحدة سببها سائقين
    • اختتم مهرجان أضواء الشارقة امس، عروضه الضوئية في 14 موقعاً، تمثل ابرز معالم الإمارة السياحية والصروح العلمية والمساجد المتميزة بالعمارة الإسلامية. واستقطب المهرجان الذي انطلق في 7 فبراير الحالي برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان
    • استضافت واجهة المجاز المائية - الوجهة السياحية الأحدث في إمارة الشارقة - مساء أمس الأول العرض الموسيقي قيثارة الأرض “ذا إيرث هارب” لعازف القيثارة الأمريكي ويليام كلوز مع آلته الموسيقية “قيثارة الأرض” التي تمتد أوتارها على مسافة الف قدم .
    • احتفلت إمارة دبي بقدوم السنة الميلادية الجديدة بطريقة مميزة أبهرت الحضور على النطاقين المحلي والعالمي. وغطت عدسة الإمارات اليوم هذه الاحتفالية بالحضور المباشر، لتنقل فعاليته لقرائها الأعزاء، متمنية لهم عاما سعيدا مليئا بالفرح والانجازات
    • «الثريد»، و«الهريس»، «العصيدة» والحلويات ومن أشهرها «اللقيمات»،و«الساقو»، و«الفرني»، وغيرها من الاكلات الشعبية التى تربعت على عرش المائدة الاماراتية وعلى سفرة خيمة «اساطير» الرمضانية بمنتجع «أتلانتس» هذا العام، حيث تفننت الخيمة بتقديم