" أسنان الذئاب"اَخر صيحات الجمال في العالم

    تعتبر الأسنان البيضاء الناصعة المصطفة الحلم الجمالي الذي يسعى إليه الجميع في وقتنا الحالي، فمن منا لا يتمنى أن تكون له إبتسامة "هوليود" الشهيرة التى يرسمها أطباء الأسنان العالمين، للكثير من الممثلات والممثلين في أميركا ويدفع مقابلها الكثير من المال .

    لكن في إندونيسيا الأمر يختلف جذرياً عن هذه المقاييس الجمالية، حيث تقوم نساء قرية " مانتاواين " في سوماطرا بالخضوع لعمليات صعبة ومؤلمة لتغير شكل أسنانهن وجعلها حادة ومدببة الأطراف كأسنان " الذئب " .

    تحظي هذه العمليات بإقبال واسع من طرف نساء وفتيات القرية وذلك لإرضاء غرورهن، ولفت أنظار الشباب. أما بالنسبة للنساء المتزوجات فتلجأن إلى هذه العمليات للحفاظ على أزواجهن وعدم الزواج عليهن بأخريات لهن اسنان جميلة، فيما تلزم زوجة زعيم القبيلة بهذه العملية لإظهار جمالها كسيدة أولى وكـ "برستيج" يتلائم مع مكانة زوجها الزعيم .

    يحمل هذا التقليد الجمالي فلسفة لدى سكان القرية حيث يعتقدون أن برد الأسنان وجعلها حادة ومدببة يحافظ على التوازن بين الجسم و الروح.

    وتقول " بيلونجي" زوجة زعيم قرية " مانتاواين " لقناة "ناشيونال جيوغرافيك" لقد تجنبت الخضوع لهذه العملية المؤلمة خلال مراهقتي، وحتى بعد زواجي لم أفعل ذلك، لقد فضلت أن تبقي أسناني على حالها ، حتى صار زوجي زعيم القرية فاضطررت لها، لقد قصدت محل الأسنان لإجراء العملية، لم أعد افكر في موضوع الألم ، كل ما أفكر فيه هو شكلي الجديد حيث سأبدو جميلة جداً، وسيسعد هذا الأمر زوجي ولن يفكر بالزواج من اخري .

    وتتم عمليات برد وتجميل الأسنان في محل في القرية يملكه رجل كبير ومترمس في هذه المهنة، ويقوم بها بأدوات بدائية كمبارد مصنوعة من قطع الحديد وبدون تخدير موضعي، حيث يتم الاعتماد على قشور وورق أشجار الموز لتخفيف الألم .

    " Yaeba ".."أسنان مصاص الدماء"

    غير بعيد عن أندونيسيا وفي طوكيو بالتحديد ينتشر "ستايل " اَخر لتجميل الأسنان وهي "أسنان مصاص الدماء" حيث يقوم أطباء الأسنان في عيادات معروفة بتطويل الأنياب وجعلها أكثر حدة، وذلك وفقا لإعتقاد ياباني قديم أن مثل هذا النوع من الأسنان التي يطلق عليها باليابانية اسم Yaeba " السن المضاعف" تضفي جمالا على إبتسامة الفتاة و تجعلها أكثر جاذبية.

    لاتقتصر هذا العمليات على الفتيات والشبان كموضة جديدة بل عدد كبير من المشاهير اليابانيين لديهم أسنان Yaeba وهي في الغالب أسنان صناعية غير دائمة يتم الصاقها الى الأنياب الأصلية لتبدو بارزة و حادة.

    ويعتقد البعض أن هذه العمليات هي لمسات جمالية تضفي على الشخص مظهر الذكاء والرقة وتكسر النمط الجمالي الخالي من العيوب الذي تظهره المجلات والأفلام الاميركية .

    طباعة