قصص نجاح ملهمة في فيديو مدّته دقيقة

    بالفيديو.. «الإمارات اليوم» تطلق على موقعها الإلكتروني.. برنامج «مليون بالمئة»

    أطلقت صحيفة «الإمارات اليوم» عبر موقعها الإلكتروني ومنصاتها على التواصل الاجتماعي؛ «تويتر»، «فيس بوك»، و«إنستغرام» برنامجاً بعنوان «مليون بالمئة»، يستعرض قصص نجاح شخصيات ورجال أعمال من مختلف أنحاء العالم، ويحكي بفيديو موجز، من دقيقة واحدة فقط، مسيرة كل شخصية ويستخلص التجربة الملهمة لكل منها في رحلتها نحو تخطي الصعاب، والتغلب على الفشل للوصول إلى الهدف.

    ويهدف البرنامج الذي سيتم بثه ثلاث مرات أسبوعياً، الأحد والثلاثاء والخميس، إلى أن يكون مصدر تفاؤل وصناعة أمل للمشاهدين والقراء الذين يسعون للنجاح والتميز والتحدي ودخول عالم المال والأعمال، من خلال استعراض عشرات قصص النجاح الملهمة لرجال أعمال أثرياء، يعتقد البعض أن الحظ حالفهم، لكن الحقيقة أنهم تحالفوا مع التحدي للتغلب على الظروف والصعاب، فمنهم من عمل بائع صحف أو مساعد بقال، أو طباخاً وحمالاً، وبعضهم لم يكن يملك حتى ثمن وجبة شهية أو سترة تقي جسمه من برد الشتاء أو تحميه من حرارة الصيف، والآن يتصدرون قائمة الأثرياء ويتحكمون في العالم بأموالهم وإنجازاتهم.

    وجاءت فكرة البرنامج بعد دراسة شاملة لأرقام التصفح على الموقع وعلى منصات التواصل الاجتماعي ورصد اهتمامات ورغبات القراء وتفاعلهم، وحاجتهم إلى هذا المحتوى الإعلامي الجديد، وأيضاً لمواكبة التطور الكبير الذي يشهده الإعلام الإماراتي والمتغيرات المتسارعة في عالم الصحافة الذكية. ويتناول البرنامج قصص نجاح شخصيات محلية وعربية وعالمية، من بينها قصة نجاح الصيني جاك ما، مؤسس شركة «علي بابا» الذي فشل عشرات المرات في إيجاد وظيفة، قبل أن يؤسس أكبر شركة تجارة إلكترونية في العالم، وتجاوزت ثروته 20 مليار دولار.

    وقصة الراجحي الذي عمل طباخاً وحمالاً قبل أن يتولى إمبراطورية المال والأعمال في السعودية، كما يتناول البرنامج قصص رجال الأعمال الجدد الذين استخدموا التكنولوجيا كطريق نحو الثروة والشهرة كمؤسس «إنستغرام» و«واتس أب» «ويوتيوب» وتطبيقات أخرى عديدة.

    ويأتي هذه البرنامج المبتكر ضمن استراتيجية متكاملة للتطوير على مستوى صحيفة «الإمارات اليوم»، الورقية والإعلام الرقمي، تتجسد بأفكار ومحتوى جديد يلبي تطلعات القراء والصحيفة. حيث يتصدر الموقع الإلكتروني، حسب استطلاعات المشاهدة، المراتب الأولى على لائحة مواقع الصحف الإماراتية، كما تشهد منصات الصحيفة على التواصل الاجتماعي مثل «تويتر» و«فيس بوك» و«إنستغرام»، تفاعلاً كبيراً من طرف القراء يظهر عبر تعليقات القراء وعمليات إعادة التغريد، ومشاركة المحتوى وعلامات الإعجاب.

    طباعة