متفرقات

كليمرسون مع الغرافة حتى 2010

أعلن الغرافة القطري تجديد عقد مهاجمه البرازيلي كليمرسون حتى نهاية موسم .2010 وكان كليمرسون انضم إلى الغرافة في 2008 قادما من غامبا أوساكا الياباني، ونجح في الموسم الماضي بقيادة الفريق إلى استعادة درع الدوري القطري بتسجيل رقم قياسي في تاريخ المسابقة (27 هدفا) محطما الرقم السابق (24 هدفا) المسجل باسم الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا، عندما كان محترفا في العربي موسم .2004 لكن كليمرسون لم يسجل هذا الموسم في 18 مباراة خاضها سوى تسعة أهداف.
الدوحة ـ أ.ف.ب



انضمام قطر إلى اتحاد غرب آسيا

كشف أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم فادي زريقات أول من أمس، في تصريح لوكالة «فرانس برس» بأن قطر أعلنت موافقتها رسميا على الانضمام إلى اتحاد غرب آسيا. وارتفع عدد الدول المنتسبة لاتحاد غرب آسيا إلى تسع دول هي الأردن وسورية ولبنان وفلسطين والعراق وإيران والإمارات واليمن بالإضافة إلى قطر.

وجاء تصريح زريقات بعد اجتماعه إلى رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في الدوحة وحضور رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام.

وقال زريقات «أستطيع تأكيد أن قطر التي تلقت دعوة من اتحاد غرب آسيا قبل عدة أشهر للانضمام إلى أسرته، أعلنت موافقتها كي تصبح ضمن أسرة هذا الاتحاد».

ونقل زريقات عن رئيس الاتحاد القطري تثمينه للجهود التي يبذلها اتحاد غرب آسيا برئاسة الأمير علي بن الحسين.

ويعد انضمام قطر دفعة قوية لاتحاد غرب آسيا الذي يتخذ منذ تأسيسه عام 2000 من العاصمة الأردنية عمان مقراً دائما له.

ويسعى اتحاد غرب آسيا إلى توسيع قاعدته لتشمل لاحقا الدول 13 لمنطقة دول غرب آسيا وهي الأردن وسورية وفلسطين والعراق ولبنان وإيران واليمن والسعودية والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان والكويت.
الدوحة ـ أ.ف.ب



الفيصلي يتربص للبقعة في الدوري الأردني

تفتتح اليوم المرحلة الثانية عشرة من الدوري الأردني لكرة القدم بلقاء البقعة مع الفيصلي، وتستكمل غداً فيلتقي الوحدات مع الجزيرة، والحسين مع شباب الأردن، واليرموك مع شباب الحسين، على أن تختتم الجمعة بلقاء العربي واتحاد الرمثا.

ويتصدر الوحدات الترتيب برصيد 26 نقطة، يليه الفيصلي (24) وشباب الأردن (22) والجزيرة (19).

ويسعى الفيصلي إلى الفوز للانفراد بالصدارة ولو مؤقتا بانتظار مباراة الوحدات مع الجزيرة، لكن مواجهته مع البقعة الخامس (12 نقطة) لن تكون سهلة. وتكتسب المباراة أهمية متزايده لكونها ستشهد أول ظهور للمدير الفني الجديد للفيصلي السوري نزار محروس الذي سيكون تحت ضغط جماهيره المتطلعة إلى استعادة زعامة الكرة الأردنية. وكان الفيصلي بدأ مرحلة الإياب الأسبوع الماضي بفوز ساحق على شباب الحسين 5ـ صفر، في حين خسر البقعة أمام الحسين صفرـ.2 وكان الفيصلي فاز على البقعة ذهابا 3ـ .1 وتبرز في هذه المرحلة مباراة الوحدة بطل النسختين السابتقين مع الجزيرة الرابع، حيث يسعى كل منهما إلى الفوز، الأول للاحتفاظ بالصدارة وتعزيز حظوظه بلقب ثالث على التوالي، والثاني للتقدم أكثر في الترتيب.

والفريقان بحالة معنوية جيده بعد فوزهما في المرحلة الماضية، الوحدات على اليرموك 2ـصفر والجزيرة على اتحاد الرمثا بالنتيجة ذاتها. في مرحلة الذهاب، فاز الوحدات على الجزيرة 3ـ صفر. وتبدو مهمة الحسين مع ضيفه شباب الأردن في إربد صعبة، فالأول تقدم لمشاركة البقعة في المركز الخامس برصيد 12 نقطة بعد فوزه السبت الماضي على ضيفة البقعة 2ـ صفر، والثاني تغلب بصعوبة على العربي 2ـ1 ويريد الاستمرار في مطاردة المتصدرين. وفاز شباب الأردن ذهابا 1ـ صفر.

صراع البقاء يتجسد في لقاء اليرموك وشباب الحسين وكلاهما في أمسّ الحاجة إلى الفوز، اليرموك يقبع في المركز العاشر والأخير باربع نقاط مقابل ست نقاط لشباب الحسين الثامن. وفي مرحلة الذهاب فاز شباب الحسين 1ـ صفر.

وفي ختام المرحلة، يلتقي العربي السابع (11 نقطة) مع ضيفه اتحاد الرمثا التاسع (5) في إربد، وكانا تعادلا سلبا في مرحلة الذهاب.
عمان ـ أ.ف.ب

طباعة