أكثر من 780 قتيلاً و2280 جريحاً في سوريا حصيلة جديدة للزلزال

قتل أكثر من 780 شخصاً وأصيب 2280 بجروح في أنحاء سوريا جراء الزلزال الذي ضربها فجراً ومركزه تركيا، في حصيلة جديدة غير نهائية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة السورية وفرق إغاثة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن وزارة الصحة ارتفاع عدد القتلى الى 403 وإصابة 1284 آخرين في حصيلة غير نهائية في محافظات حلب واللاذقية وحماة وطرطوس، تزامناً مع إعلان منظمة الخوذ البيضاء العاملة في مناطق الشمال السوري الخارجة عن سيطرة دمشق مقتل 380 شخصاً وإصابة أكثر من ألف آخرين.

وأفاد مراسلو فرانس برس في شمال سوريا عن سقوط أبنية بأكملها فوق رؤوس قاطنيها. وبدت الأضرار جسيمة في المناطق الأقرب إلى الحدود التركية مثل مدن أعزاز وجرابلس (شمال حلب) وسرمدا (شمال إدلب).

وضرب الزلزال الذي بلغت قوته 7,8 درجات قرب غازي عنتاب في جنوب شرق تركيا اليوم عند الساعة 04,17 بالتوقيت المحلي (01,17 ت غ) على عمق حوالى 17,9 كلم، وفق المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي.

وفي تركيا، أسفر الزلزال عن مقتل 912 شخصاً وإصابة 5385 بجروح، حتى الآن.

وبعد ظهر اليوم، ضربت هزة جديدة بقوة 7,5 درجات جنوب شرق تركيا.

وسجلت الهزة على عمق قليل عند الساعة 13,24 بالتوقيت المحلي (الساعة 10,24 ت غ) على بعد أربعة كيلومترات جنوب شرق بلدة ايكنوزو.

وشعر سكان لبنان وقبرص أيضاً بالهزتين، بحسب مراسلي فرانس برس.

رئيس الدولة يجري اتصالين هاتفيين مع الرئيسين السوري والتركي للتعبير عن تضامن الإمارات مع بلديهما إثر الزلزال الذي شهده البلدان

رئيس الدولة ونائبه يعزيان رئيسي سوريا و تركيا في ضحايا الزلزال

بتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات تنشيء مستشفى ميدانياً وترسل فريقي إنقاذ وإمدادات عاجلة إلى المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا

تضرر بعض آثار سوريا جراء الزلزال

زلزال جديد بقوة 7.5 درجات يضرب جنوب شرق تركيا

أرودغان: ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا إلى أكثر من 900 شخصا

إعلام رسمي: هزة أرضية خفيفة شعر بها سكان العراق

أطفال الزلزال.. صور

زلزال تركيا .. بالصور

زلزال في شمال سوريا .. بالصور

 

 

تويتر