السعودية ترحب بأداء القطريين مناسك العمرة

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن نحو سبعة ملايين معتمر من المسلمين القادمين من مختلف دول العالم أدوا مناسك العمرة في يسر وطمأنينة وأمان، حيث سخرت لهم حكومة المملكة وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، جميع الإمكانات المادية، وجندت جميع الطاقات البشرية المؤهلة لخدمتهم ورعايتهم وسلامتهم طوال فترة تواجدهم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عن الوزارة قولها في بيان، إنه نظراً للموقف السلبي للسلطات القطرية وتعنتها تجاه عدم تمكين المواطنين والمقيمين في قطر من أداء مناسك الحج والعمرة، فإنها ترحب بقدوم الأشقاء القطريين لأداء مناسك العمرة بعد استكمال تسجيل بياناتهم النظامية حال وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

وأضافت أنه في ما يتعلق بقدوم المقيمين من دولة قطر لأداء مناسك العمرة فيكون ذلك من خلال تسجيل بياناتهم في موقع الوزارة الإلكتروني على الرابط «https:/‏‏/‏‏eservices.haj.gov.sa/‏‏eservices3» واستكمال إجراءات التعاقد إلكترونياً مع شركات العمرة السعودية المصرح لها بتقديم الخدمات للمعتمرين، واختيار حزم الخدمات التي تتناسب مع رغباتهم كغيرهم من المعتمرين القادمين من مختلف دول العالم.

وأشارت إلى أن قدومهم يكون جواً عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة وعن طريق شركات الطيران عدا الخطوط الجوية القطرية، خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت الوزارة أن جميع الخدمات والتسهيلات التي توفرها حكومة المملكة العربية السعودية لضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين والزوار بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم من مختلف أقطار العالم تجسد الدور الريادي الذي تتشرف به في رعاية ضيوف الرحمن.

 

تويتر