الأرجنتين تودع المونديال على يد فرنسا

«الديك» مبابي يصيح في وجه ميسي

صورة

تأهل المنتخب الفرنسي إلى دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا بعد فوزه الكاسح على نظيره الأرجنتيني 4-3، أمس، على ملعب كازان أرينا في دور الستة عشر للبطولة. وجاءت المباراة مثيرة منذ دقائقها الأولى، حيث سيطر الفريق الأرجنتيني على الدقائق الأولى لكن سرعان ما فرضت الديوك الفرنسية أسلوبها على المباراة حتى النهاية.

ويدين منتخب فرنسا بالفضل في هذا الفوز لكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الذي سجل الهدفين الثالث والرابع، وحصل بنفسه على ضربة الجزاء التي جاء منها الهدف الأول.

وعلى الجانب الآخر واصل منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه ليونيل ميسي هداف برشلونة الإسباني عروضه الباهتة في البطولة، ليستحق الخروج المبكر من البطولة بعد أن بلغ المباراة النهائية للنسخة الماضية في البرازيل قبل الهزيمة أمام ألمانيا.

وشكلت انطلاقات كيليان مبابي الذي حصل على جائزة رجل المباراة إزعاجاً متواصلاً لخط دفاع الأرجنتين خلال اللقاء، نظراً للسرعة التي يتمتع بها والتي تجسدت في حصول المنتخب الفرنسي على ركلة جزاء سجل منها هدف التقدم، كما أن اللاعب قام بأدوار إضافية بالعودة للدفاع في بعض اللحظات لتخفيف الضغط على خط دفاع منتخب بلاده.

واعتمد المنتخب الفرنسي على استراتيجية اللعب بالعمق بإرسال الكرة خلف خط الدفاع للاستفادة من سرعة كيليان مبابي وتحركات انطون جريزمان، وهو ما سبب صداعاً متواصلاً لخط دفاع «التانغو» ونجم عنه ثلاث بطاقات صفراء للاعبي «التانغو» في الشوط الأول لكل من تاغليافيكو وبانيغا وماسكيرانو.

وتفرغ لاعب وسط ميدان المنتخب الفرنسي نجولو كانتي بشكل شبه كامل لفرض رقابة على ليونيل ميسى الذي يمثل أخطر مفاتيح اللعب في المنتخب الأرجنتيني، ونجح كانتي في مهمته بشكل جيد بمساعدة من قلب الدفاع بلايز ماتويدي ولاعب المحور الآخر بول بوغبا، خصوصاً في حالة الدفاع، إذ لم ينجح قائد الأرجنتين في الدخول لمنطقة جزاء فرنسا إلا مرة واحدة كانت في الدقيقة 58.

وفي المقابل فإن المنتخب الأرجنتيني فشل في استثمار الفرص التي حصل عليها لاعبوه أمام المرمى، والتي كانت كفيلة بعودتهم في المباراة، لكن اللعب الفردي والمحاولات المستميتة لإيصال الكرة لليونيل ميسى كانا خصماً عليهم بدلاً من الاعتماد على الجماعية في الوصول لمرمى الحارس هوجو لوريس.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله حيث تقدم انطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف لفرنسا في الدقيقة 13 من ضربة جزاء، ثم أدرك انخل دي ماريا نجم باريس سان جيرمان التعادل للأرجنتين في الدقيقة 41.

وأضاف جابريل ميركادو مدافع اشبيلية الإسباني الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 48 ثم تعادل بنجامين بافار مدافع شتوتجارت الألماني لفرنسا في الدقيقة 57.

وتقمص مبابي دور البطولة وسجل الهدفين الثالث والرابع لفرنسا في الدقيقتين 64 و68، وفي الوقت بدل الضائع للمباراة سجل البديل سيرخيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي الهدف الثالث للأرجنتين.

تويتر