المغرب يودِّع المونديال أمام إسبانيا اليوم

مواجهة فنية مرتقبة بين رينارد وهييرو. أ.ف.ب

بعدما أطمأن إيسكو، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، إلى أن منتخبهم الوطني لكرة القدم موحد و«أقوى في الشدائد» قبل لقاء إيران في مونديال روسيا 2018، يؤمن هذه المرة بضرورة التمسك بالفلسفة الناجحة، التي قادت «لا روخا» لإحراز لقب 2010 في جنوب إفريقيا، للخروج بالنتيجة المرجوة خلال المباراة المصيرية أمام المغرب في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية اليوم.

وافتتح منتخب «لا روخا» مشواره في المونديال بتعادل مع البرتغال (3-3)، قبل أن يفوز على إيران (1-صفر)، وهو في حاجة إلى نقطة واحدة على الأقل من موقعة كالينينغراد أمام المغرب لحجز بطاقته للدور ثمن النهائي.

خمسة لاعبين من

المنتخب المغربي

يلعبون في إسبانيا

يدرك صانع ألعاب النادي الملكي مدى أهمية اللقاء المنتظر، لذا قال أمام الصحافيين: «علينا أن نؤمن حتى النهاية بأسلوب اللعب الذي يميزنا»، وتابع «علينا أن نلعب، أن نمرر الكرة كثيراً، وأن نحتفظ بها. في حال لعبنا بسرعة في كل أرجاء الملعب سنخلق الفرص».

وهيمنت إسبانيا على الكرة العالمية والأوروبية بإحرازها ثلاثية تاريخية (مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012)، مع أسلوب لعب يعتمد على الاحتفاظ بالكرة والتمريرات القصيرة، بما بات يعرف بـ«تيكي - تاكا».

وإلى جانب زميليه في ريال مدريد، لوكاس فاسكيز وماركو اسنسيو، يمثل إيسكو جيلاً كروياً جديداً من المواهب الإسبانية، يسعى لتعويض الفراغ الذي خلّفه اعتزال لاعب خط الوسط الأسطورة تشافي هرنانديز.

في المقابل، قدم المنتخب المغربي أحد أفضل العروض في المونديال الحالي، أقله بين المنتخبات العربية، فليس لديه ما يخسره، وسيلعب لفك نحس المباراتين اللتين خسرهما بهدفين قاتلين أمام إيران (صفر-1)، عندما سجل مهاجمه عزيز بوحدوز هدفاً عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده (90+5)، والبرتغال بهدف لنجمه كريستيانو رونالدو (4)، علماً بأنه الأفضل في المباراتين.

وأكد مدرب المغرب، الفرنسي هيرفيه رونار، في تغريدة عبر «توتير» أن مباراة أسود الأطلس ضد إسبانيا ستكون «لحفظ الشرف»، «إسبانيا... آخر خطوة في كالينينغراد... لنحفظ شرفنا معاً جميعاً.. ديما (دائماً) المغرب».

من جهته، قال مهاجم ليغانيس الإسباني، نور الدين أمرابط، أحد خمسة لاعبين يلعبون في إسبانيا (حارسا المرمى ياسين بونو ومنير المحمدي، والمدافع اشرف حكيمي، ولاعب الوسط فيصل فجر) إن «أسود الأطلس لن يخرجوا خالي الوفاض من المونديال».

تويتر