العين يتخطى ناساف ويبلغ ربع نهائي «الآسيوية»

العين فاز على ناساف أمس بنتيجة 1-2. من المصدر

خطف فريق العين، يوم أمس، بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه الثمين على ضيفه ناساف الأوزبكي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن إياب دور الـ16.

وكان الضيوف أكثر خطورة خلال الشوط الأول من اللقاء، مستفيدين من الأداء المتذبذب لفريق العين، إذ منحهم ذلك فرصة شن هجمات متتالية، لكن براعة حارس العين خالد عيسى أنقذت شباك فريقه في ثلاث مناسبات.

وبدت معاناة العين واضحة في بناء الهجمات مع غياب الدولي أليخاندرو كاكو، بينما لم يتمكن ماتياس بالاسيوس من القيام بدوره بشكل جيد، وأثر ذلك في القوة الهجومية للفريق.

وانطلق الشوط الثاني بأفضلية للضيوف أيضاً، ونجحوا في استثمارها سريعاً بتسجيل هدف المباراة الأول في الدقيقة 51 بواسطة أكمل موغوفي، مستفيداً من خطأ دفاعي فادح، لكن العين تماسك سريعاً وأثمر ضغطه في إدراك التعادل بواسطة لابا كودجو في الدقيقة 55 من كرة مقصية رائعة.

ومع مرور الوقت تحسن أداء العين بشكل ملحوظ، كما تحرر بندر الأحبابي بعد خروج عمير اتزيلي، وبدأ يقود هجمات خطرة عبر الأطراف، كما ساعدت مشاركة محمد عباس في زيادة فاعلية الوسط، وأصبحت الكرات تصل إلى لابا كودجو بسرعة. وكثف العين من محاولاته الهجومية تباعاً في الدقائق الـ10 الأخيرة من الوقت الأصلي، واقترب أكثر من مرة من التقدم في النتيجة.

وخطف نجم العين سفيان رحيمي هدف التأهل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (90+2)، مستفيداً من الكرة المرتدة ليمنح فريقه بطاقة ربع النهائي.

تويتر