حسب الموقع الرسمي للجنة دوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم

دقائق قليلة تكفي.. أبرز البدلاء الناجحين في الموسم الماضي

نشر الموقع الرسمي للجنة دوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم إحصائية عن أبرز اللاعبين الذين استطاعوا لعب دور البديل الناجح في الموسم الماضي، وأشارت الإحصائية إلى أنه كان لافتًا أن أكثر اللاعبين القادرين على قلب الطاولة هم من أصحاب الخبرة الكبيرة في المسابقة، الذين تعرضوا للعديد من المواقف المشابهة في مسيرتهم من قبل.

إبراهيما دياكي - العين

دقائق قليلة فقط احتاجها اللاعب المخضرم إبراهيما دياكي لاعب العين لإثبات قدرته على قلب الطاولة على المنافسين وهز شباكهم.

وفي الجولة الثانية من الموسم الماضي كان العين متأخرًا بهدف أمام الظفرة حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وبعد مشاركة دياكي بلحظات تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 80، قبل أن يعود ويسجل هدف الفوز القاتل في الدقيقة 87.

وبعد خمس دقائق فقط من مشاركته في مباراة العين أمام الفجيرة في الجولة الخامسة، نجح دياكي في تسجيل هدف التقدم للزعيم في الدقيقة 78 لكنّ خالد عبدالله تعادل للذئاب في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وسجل هدفًا آخر في شباك عجمان في المباراة التي انتهت بفوز الزعيم (3-0) في الجولة السابعة. وشارك دياكي في الدقيقة 75 وسجل الهدف الثالث لفريقه في الوقت بدل الضائع.

واختتم دياكيه أهدافه في الموسم الماضي بهدف رائع من تسديدة من ضربة ثابتة في شباك النصر. وكان الفريقان متعادلين بهدف لكل منهما، وفي الدقيقة 86 حصل الزعيم على ضربة ثابتة سددها دياكيه بطريقة رائعة داخل الشباك.

 أحمد خليل - شباب الأهلي

لم يشارك أحمد خليل في التشكيل الأساسي لفريقه في المباريات الأولى من الموسم. وفقد مكانه لصالح الإكوادوري خايمي أيوفي. قبل أن ينجح خليل في استعادة موقعه والتألق بشدة في الدور الثاني.

وخلال مباريات الدور الأول التي كان خليل يكتفي فيها بالمشاركة لدقائق قليلة كانت له بصمة واضحة على نتائج الفريق.

وسجل خليل هدفًا رائعًا في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام الظفرة في الجولة العاشرة. شارك في الدقيقة 76 وسجل في الدقيقة 78 ليختتم خماسية فريقه في مرمى الظفرة.

وفي مباراة الجولة 14 أمام الجزيرة سجل خليل هدفًا ثمينًا لشباب الأهلي. شارك اللاعب المخضرم في الدقيقة 68، واستمر التعادل السلبي بين الفريقين حتى سجل خليل هدف فوز فريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

حبيب الفردان - النصر

لاعب النصر الموهوب شارك في 17 مباراة هذا الموسم، وقدم مردودًا جيدًا في مباريات النصف الثاني من الموسم الماضي.

والمشاركة الأبرز لحبيب الفردان كلاعب بديل كانت أمام الإمارات في المبارة التي انتهت بفوز العميد (3-1) ضمن منافسات الجولة 21 من دورينا.

وشارك الفردان في الدقيقة 62 وكان النصر متقدمًا بهدف نظيف، وفي الدقيقة 66 عزّز حبيب تقدم فريقه برأسية رائعة بعد عرضية من محمود خميس، وفي الدقيقة 75 سجل الفردان الثاني بتسديدة صاروخية بعد تمريرة من محمود خميس أيضًا.

سعيد الكثيري - الظفرة

لم يشارك سعيد الكثيري مهاجم الظفرة كثيرًا هذا الموسم. اقتصرت مشاركاته على 10 مباريات فقط أحرز خلالها 3 أهداف وواحد من هذه الأهداف الثلاثة حصد نقطة ثمينة للظفر من الفجيرة في مباراة الجولة 11.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تقدم الفجيرة بهدف لمحمد بن يطو، وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع سجل الكثيري هدفًا قاتلًا منح الظفرة نقطة التعادل. وكان الكثيري قد شارك بديلًا في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي.

طباعة