«دي شخاط» و«دي ميزيان» إلى النهائي

    مربط دبي يبهر «دولية الجواد العربي» بالمهور المبتدئة

    الخيول العربية تبهر الجمهور في بطولة دبي الدولية. الإمارات اليوم

    تألق مربط دبي للخيول العربية في ثاني أيام الدورة الـ16 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي، بعدما فاز بلقبي الشوطين المخصصين للمهور المبتدئة، عن طريق المهرين «دي شخاط» و«دي ميزيان»، ليتأهلا إلى النهائي، الذي يقام اليوم في ختام البطولة، إلى جانب ختام الدورة الـ15 من معرض دبي الدولي للخيل.

    وشهد فعاليات اليوم الثاني من البطولة كل من الشيخ محمد بن سعود القاسمي، رئيس دائرة المالية المركزية بالشارقة، والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، والأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عبدالله محمد البسطي، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، زياد كلداري.

    أما بالنسبة إلى المنافسات ففاز بلقب الشوط التاسع (أ) المخصص للمهور المبتدئة، المهر «دي شخاط»، المملوك لمربط دبي للخيول العربية، بحصوله على مجموع نقاط بلغ 91.9 نقطة، بينما جاءت في المركز الثاني بالرصيد نفسه من النقاط المهر «الأريام شباب» المملوكة لإسطبلات الأريام العربية، وتبعتها في المركز الثالث المهر «متباهي الهواجر» المملوكة إلى د. غانم الهاجري برصيد نقاط بلغ 90.0 نقطة.

    وفي الشوط التاسع (ب) المخصصة للمهور المبتدئة، فاز باللقب المهر «دي ميزيان»، المملوك لمربط دبي للخيول العربية بحصوله على 91.9 نقطة، وجاءت في المركز الثاني المهر «دي نايل» المملوكة للشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، بمجموع نقاط بلغ 91.8 نقطة، أما المركز الثالث فذهب إلى المهر «فخر البطين» بمجموع نقاط بلغ 91.2 نقطة، بينما فاز بلقب الشوط العاشر للمهور بعمر سنتين، المهر «أدميرال»، المملوك لمربط عجمان، بمجموع نقاط بلغ 93 نقطة، وجاءت في المركز الثاني المهر «إي كي إس فراج»، المملوك لمربط الخشاب بمجموع نقاط بلغ 93، واحتلت المركز الثالث المهر «ماهر السيد»، المملوك لمربط السيد للخيول العربية، بمجموع نقاط بلغ 91.6 نقطة.

    أما الشوط الـ11 للمهور بعمر ثلاث سنوات، ففازت باللقب المهر «ع ج كفو»، المملوكة لمربط عجمان بمجموع نقاط بلغ 93 نقطة، وجاءت في المركز الثاني المهر «دي شلال» المملوكة لمربط دبي للخيول العربية، بمجموع نقاط بلغ 92 نقطة، وفي المركز الثالث المهر «أر دي هارينادو»، المملوكة لمربط الصقران للخيول العربية، بمجموع نقاط بلغ «91.5 نقطة».

    من جهته، أعرب مدير بطولة دبي الدولية للجواد العربي، قصي عبيدالله، عن سعادته بالنجاح الذي حققته البطولة على مدار السنوات الماضية، وهو ما انعكس على النسخة الحالية من البطولة، مشيراً إلى أنه رغم قلة أعداد المشاركين، إلا أن الجودة كانت موجودة وظاهرة في المنافسات، وهو الأهم من مشاركة أعداد أكبر دون وجود جودة.

    وقال عبيدالله في تصريحات صحافية إن النسخة الحالية شهدت مشاركة الصين للمرة الأولى، وكانت حاضرة بقوة، ما يعني أن هناك سوقاً جديدة قد تم التركيز عليها، وهي قوية للغاية، ولا يستهان بها، والتالي تكون في مصلحة المنافسة من أجل تحسين جودة الإنتاج.

    وأضاف أن «اللجنة المنظمة ستواصل العمل من أجل أن تظل البطولة في قمتها، خصوصاً مع زيادة الطلبات الراغبة في المشاركة بالبطولة من مختلف دول العالم، في الوقت الذي ارتفع فيها التصنيف العالمي لها».

    وختم تصريحاته بقوله إنه يوجه الدعوة إلى محبي رياضات الفروسية المختلفة بالحضور اليوم في حفل الختام من أجل متابعة تتويج أفضل الخيول على مستوى العالم في البطولة الأغلى عالمياً.


    قصي عبيدالله:

    «رغم قلة أعداد المشاركين إلا أن الجودة كانت موجودة وظاهرة في المنافسات».

     

     

    طباعة