كرة قدم متاحة لـ"سيدات الشارقة" - الإمارات اليوم

كرة قدم متاحة لـ"سيدات الشارقة"

وجّهت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بإدراج كرة القدم للصالات للفتيات ضمن الألعاب المعتمدة في نادي الشارقة الرياضي للمرأة، التابع للمؤسسة.

وأوصت سموها بتوفير كافة الإمكانات اللازمة لانطلاقة اللعبة الجديدة، من أجهزة إدارية وفنية للاطلاع بمهام الإشراف والتدريب وكل متطلبات تكوين فرق تمثّل النادي في البطولات الرياضية الخاصة بتلك الرياضة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

جاء ذلك خلال اجتماع سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، مع مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ندى النقبي، ونائب مدير المؤسسة مريم يوسف الحوسني.

واعتمدت سموها إدراج اللعبة الجديدة ضمن أنشطة نادي الشارقة الرياضي للمرأة بعدما اطلعت على الدراسة الشاملة الخاصة بجدوى إدراج اللعبة ضمن أنشطة النادي ومردودها على اللاعبات من النواحي الصحية النفسية والبدنية، وبما يتوافق مع العادات والتقاليد السائدة في المجتمع.

كما وجهت سموها، باتخاذ كافة السبل والإجراءات من أجل البدء بعقد اجتماعات مع الجهات المختصة بصالات كرة القدم بالدولة للاطلاع على احتياجات اللعبة، مؤكدة على ضرورة مراعاة وجود عناصر من مختلف الفئات العمرية تفرز لاعبات يتدرجن من مرحلة الناشئات حتى الفريق الأول.

وأكدت سموها على أهمية العناية بجودة ومحتوى التدريب وتدرجه على أسس علمية حديثة على المستويين البدني والفني، في سبيل صقل قدرات اللاعبات وتمكينهن من ممارسة اللعبة بمهارة، مشيرة سموها إلى أن الهدف الأساسي من استمرار استحداث ألعاب جديدة بالنادي هو تلبية احتياجات اللاعبات واستقطابهن لممارسة الرياضة، فضلاً عن تكوين نواة من اللاعبات المتميزات لرفد المنتخبات الوطنية بلاعبات جديرات بتمثيل الدولة في المحافل الدولية على المستويات كافة.

 

 

طباعة