أصبح أصغر لاعب برازيلي في كأس العالم 2018 بعد كاكا

جيزوس من عامل «دهان» شوارع إلى لاعب في الـ «مونديال»

صورة

ظهر لاعب المنتخب البرازيلي وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، جابريل جيزوس، مع منتخب بلاده للمرة الأولى في بطولة كأس العالم روسيا 2018، في رحلة للاعب سريعة جداً، انتقل فيها من «عامل دهان» في شوارع ساو باولو، عندما استضافت البرازيل كأس العالم عام 2014، إلى التشكيلة الأساسية لمنتخب السامبا المشارك حالياً في روسيا.

كما بات جيزوس أصغر لاعب برازيلي يشارك في كأس العالم، بعمر 21 سنة و75 يوماً، منذ النجم ريكاردو كاكا خلال مونديال 2002.

وشارك جيزوس في أعمال دهان الشوارع في حي جارديم بيري، عندما استضافت البرازيل كأس العالم الماضية، وكان يتابع نجوم العالم عن كثب، وسط حلمه بأن يصبح يوماً ما إلى جوارهم.

وتداولت مواقع تواصل اجتماعي صوراً للاعب عام 2014، وهو يقوم بدهان الشوارع بعلم البرازيل احتفالاً بإقامة البطولة هناك، وبعدها صورة للاعب في 2018، وهو يلعب مع منتخب بلاده رسمياً، في أول مباراة للسيليساو أمام المنتخب السويسري، ليظهر قصة كفاح اللاعب، ومدى التحول السريع في مشواره الكروي.

وبدأ اللاعب بعد ذلك في شباب بالميراس البرازيلي، بعقد مع فريق الشباب في 2013، وفي هذا العام سجل مع فريق الشباب 54 هدفاً في 48 مباراة، وبعد مفاوضات مكثفة نجح بالميراس في توقيع عقد مع اللاعب في 2014، لكن اللاعب لم يهدأ حتى ارتفع سعره ووصل ثمن شرائه إلى 10 أضعاف ثمنه الأول، وقد سجل في موسم 2014 مع بالميراس 37 هدفاً في 22 مباراة.

وحصل اللاعب على جائزة أفضل لاعب صاعد عام 2015 في البرازيل، وهو ما أدى إلى تلقيه العديد من طلبات الشراء، وفي العام التالي، تم اختياره كأحد أفضل لاعبي الموسم، حيث فاز بالميراس بأول لقب في الدوري المحلي منذ 22 عاماً، وبعدها انضم إلى مانشستر سيتي في يناير 2017، مقابل 32 مليون يورو، وفاز بكأس الدوري الممتاز.

وعلى المستوى الدولي فاز اللاعب بـ21 مباراة دولية، وسجل سبعة أهداف على مستوى الشباب، وقد وصل إلى نهائي كأس العالم تحت 20 سنة، ونجح في الفوز بميدالية ذهبية أولمبية في الألعاب الأولمبية الصيفية 2016، ليظهر اللاعب في أول مباراة له مع المنتخب البرازيلي الأول في سبتمبر 2016.

تويتر