أكد أن هدف كوتينيو في مرمى سويسرا «لا يرد»

علي خصيف: حراس مرمى المونديال «الحلقة الأقوى»

صورة

وصف حارس مرمى الجزيرة والمنتخب الوطني، علي خصيف، حراس مرمى المنتخبات المشاركة في كأس العالم، المقامة حالياً في روسيا، بأنهم الحلقة الأقوى في البطولة بحكم نسبة الأهداف المسجلة في كل مباراة، حتى الآن، مشيراً إلى أن لاعب المنتخب البرازيلي، فيليب كوتينيو، سجل هدفاً خيالياً لا يمكن التصدي له، حتى وإن وقف أمام المرمى أكثر من حارس، على حد تعبيره.

وقال خصيف لـ«الإمارات اليوم»: «حارسَا المغرب ومصر تألقا في البطولة، إذ خطف حارس أسود الأطلس منير المحمدي، وحارس الفراعنة محمد الشناوي، الأضواء».

وأضاف: «لاشك أن حراس مرمى المنتخبات المشاركة في البطولة الحالية يعدون الحلقة الأقوى في المنافسات الحالية، خصوصاً أن نسبة تسجيل الأهداف ليست عالية، ما يعطي انطباعاً بأن حراس المرمى يؤدون دورهم بشكل مميز».

وأضاف «حراس مرمى البرازيل والبرتغال والأرجنتين وألمانيا، وإسبانيا والدنمارك وروسيا وفرنسا، من المحتمل أن يواصلوا المنافسة مع منتخباتهم في أدوار متقدمة، ما يعني زيادة فرصهم في المنافسة بقوة على جائزة أفضل حارس بالبطولة».

وتابع «ليس من السهل ترشيح أفضل حارس مرمى في البطولة بمرور جولتين منها تقريباً، ولكني أعتقد أن حارسَي الدنمارك كاسبير شمايكل، وحارس روسيا إيغور أكنييف، الأفضل حتى الآن».

وأكمل «أعتقد أن ما قدمه كريستيانو رونالدو في مباراتَي منتخب البرتغال لحد الآن، أفضل ما قدمه في تاريخه الكروي منذ أول مباراة له، متجاوزاً كل تألقه الذي ظهر به مع مانشستر يونايتد أو ريال مدريد، وحتى في بطولة أوروبا الأخيرة، وإذا نال المساندة الكافية من زملائه في المنتخب سيكون له شكل مميز في البطولة الحالية».

وعن ترشيحاته للمنتخبين اللذين سيلعبان المباراة النهائيةـ قال خصيف: «لم يبرز حتى الآن منتخب يمتلك كامل المواصفات التي ترشحه بشكل مبكر، وأستبعد وصول الأرجنتين للنهائي».

تويتر