المهري: نطمح لإدارة مباريات الأدوار النهائية

طاقم التحكيم الإماراتي يغادر إلى روسيا اليوم استعداداً للمونديال

حكم الساحة الدولي محمد عبدالله حسن. تصوير: إريك أرازاس

يغادر إلى العاصمة الروسية موسكو، صباح اليوم عبر مطار دبي الدولي، طاقم التحكيم الإماراتي بقيادة الحكم الدولي، محمد عبدالله حسن وزميليه الحكمين المساعدين محمد أحمد يوسف وحسن المهري، بعدما تم اختيارهم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لإدارة مباريات كأس العالم في روسيا.

لأول مرة في تاريخ

الصافرة الإماراتية يتم

اختيار طاقم تحكيم كامل،

للمشاركة في

إدارة مباريات المونديال.

وينطلق المونديال الروسي 14 الجاري، من خلال مباراة الافتتاح التي تجمع بين صاحب الأرض والجمهور المنتخب الروسي، وكذلك المنتخب السعودي.

ويشارك حكام الإمارات في معسكر تدريبي يقيمه الاتحاد الدولي في روسيا من 4 إلى 12 الجاري.

وقال حسن المهري، إن «طموح التحكيم الإماراتي لا يتوقف عند الدور الأول فقط، بل لإدارة مباريات في الأدوار النهائية». وأكد لـ«الإمارات اليوم»: «كنا واثقين بهذا الاختيار، وكعضو ضمن طاقم التحكيم الإماراتي الذي سيوجد في المونديال، أشعر بسعادة كبيرة بهذا الاختيار الذي يضاعف من مسؤوليتنا بضرورة إبراز الوجه المشرف للتحكيم الإماراتي».

وقال رئيس لجنة الحكام، محمد اليماحي، إن ثقتهم كبيرة في قدرة طاقم التحكيم الإماراتي على الظهور المشرف، مشيراً الى أنهم فخورون بالمشاركة في أهم حدث كروي في العالم.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «وجود طاقم تحكيم إماراتي في مونديال روسيا فرحة وطن، ونثق تماماً بأنهم سيمثلون الإمارات خير تمثيل». وأضاف «تم اتخاذ الترتيبات كافة لسفر حكام الإمارات»، وتابع اليماحي «الإنجاز الذي حققه التحكيم الإماراتي يعد بالنسبة لنا سنداً قوياً للمستقبل لكي يسير الحكام الصاعدون في سلك التحكيم على هذا الدرب نفسه لمواصلة مسيرة الإنجازات للرياضة الإماراتية بشكل عام، وللتحكيم الإماراتي بصفة خاصة». وأشار اليماحي إلى حرصهم في لجنة الحكام على مواصلة تأهيل الحكام وإعدادهم بشكل جيد، من أجل الوجود في مختلف البطولات العالمية وعلى رأسها كأس العالم.

وجاء اختيار طاقم التحكيم الإماراتي للوجود في هذا الحدث بعد مسيرة متميزة في مجال التحكيم، إذ تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها اختيار طاقم إماراتي كامل للمشاركة في كأس العالم، بعدما كانت المرات السابقة تقتصر على اختيار حكم واحد، مثلما حدث مع الحكم المونديالي السابق علي بوجسيم الذي وجد في كأس العالم ثلاث مرات، وكذلك الحكمان الموندياليان المساعدان السابقان عيسى درويش وصالح المرزوقي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، (فيفا)، أن الحكم حسن المهري، وكذلك الياباني هيروشي ياموشي سيعملان مساعدين لحكمي الساحة محمد عبدالله حسن والياباني ريوجي ساتو، في حين سيدير محمد أحمد يوسف مباريات أخرى كحكم مساعد.

بدوره أكد الحكم الدولي المساعد محمد أحمد يوسف، جاهزيتهم التامة للظهور في هذا الحدث والتمثيل المشرف للصافرة الإماراتية، وقال في تصريحات صحافية، «إنهم كانوا يواصلون تدريباتهم بانتظام، وكانوا على ثقة تامة بأن يتم اختيارهم للمشاركة في أكبر حدث كروي في العالم».