بدر حبيب: 12 حكماً عوضوا غياب «تقنية الصقر»

أكد مقرر لجنة الحكام في بطولة الطائرة بدر حبيب حسن، أنه لم يتم اللجوء إلى لقطات الفيديو، رغم غياب تقنية عين الصقر التي تم استخدامها منذ ثلاث سنوات، مشيراً إلى أن كل مباراة يقودها 12 حكماً، ما أسهم في خروج المباريات بأداء جيد من جانب الحكام.

وقال حبيب في تصريحات صحافية إنه: «لا يمكن اعتماد اللقطات التلفزيونية خلال المباراة، رغم مطالبة بعض الفرق بذلك، لأن اللجنة التنظيمية لم تقم بإقرارها ضمن اللوائح، والقرار الأول والأخير للحكم، ونحن نثق بحكامنا ومنحناهم كل الدعم المعنوي، ندرك أهمية البطولة بالنسبة للفرق المشاركة، ومحاولة البعض إبراز الحكم في صورة المسؤول عن خطأ أو خسارة».

وأضاف: «خصّصنا 14 حكماً بينهم ستة حكام يحملون شارات دولية، وستة مراقبي خطوط، وحكما احتياط، وكل مباراة يقودها 12 حكماً منهم أربعة مراقبي خطوط، حكم أول وحكم ثاني ومسجل ومساعد مسجل وحكم احتياط دولي وحكم احتياط راية، نحاول إظهار البطولة بأفضل صورة.

وتابع: «لا يوجد خطأ تحكيمي في مباراة الطائرة، هو مجرد اختلاف رأي، حكم يرى الكرة لمست الخط، وآخر لم يرها لمست»، بينما أشار بدر حبيب إلى أن ارتفاع تكلفة استخدام تقنية عين الصقر جعل اتحاد الكرة الطائرة يصرف النظر عنها.

تويتر