جلفار يكشف عن تفاصيل لقاء برشلونة الإسباني وكيلسي البولندي.. ويؤكد:

مجمع حمدان بن محمد يستضيف كأس السوبر الدولية لكرة اليد

صورة

كشف رئيس اتحاد كرة اليد محمد عبدالكريم جلفار، عن استضافة مجمع حمدان بن محمد الرياضي في دبي، مباراة كأس السوبر الدولية لكرة اليد، التي ستجمع فريقي برشلونة الإسباني «بطل أوروبا»، وكيلسي البولندي «بطل القارات» في 21 ديسمبر المقبل.

300

ألف دولار جائزة الفائز بالمباراة فيما يحصل الخاسر على 200 ألف دولار.

وقال جلفار لـ«الإمارات اليوم»: إن «اعتماد مجمع حمدان بن محمد الرياضي لاستضافة كأس السوبر الدولية لكرة اليد، جاء لكون المجمع أحد أحدث المرافق الحضارية على مستوى المنطقة، ويعد أحد أكبر المرافق المتعددة الأغراض، خصوصاً أنه يتسع لـ15 ألف متفرج».

وأوضح: «زار وفد من الاتحاد الدولي والجهة المالكة لحقوق كأس السوبر الدولية، بجانب ممثلين عن فريقي برشلونة الإسباني، وكيلسي البولندي، دبي الأسبوع الماضي، واطلعوا على البنية التحتية الضخمة لمجمع حمدان بن محمد الرياضي، قبل أن يتم اعتماد المجمع لاستضافة الحدث البالغ إجمالي جوائزه نصف مليون دولار، سيحصل الفريق الفائز على جائزة مالية 300 ألف دولار، فيما سيحصل الخاسر على 200 ألف دولار».

وأضاف: «تتمتع دبي باستضافات ناجحة لكبرى الفعاليات العالمية، ومنها الرياضية، ونؤمن بأن سوبر اليد سيضيف الكثير لهذه القائمة من الأحداث المهمة التي تحط الرحال في ضيافة الإمارة، خصوصاً أن كأس سوبر اليد الدولية التي يرعاها مجلس دبي الرياضي لمدة خمس سنوات، ستعود بالنفع على تطوير كرة اليد في الإمارات».

وأكمل: «تقام مباراة كأس السوبر الدولية بمشاركة اثنين من أكبر الفرق الأوروبية، هما فريق برشلونة حامل اللقب وبطل دوري أبطال أوروبا لتسع مرات، بجانب فريق كيلسي البولندي بطل القارات، ما يعد جمهور دبي بوجبة دسمة على صعيد كرة اليد».

وتابع: «اختيار دبي يناير الماضي لاستضافة كأس السوبر الدولية، جاء بعد تفوقها على دول المنطقة في استضافة المواجهة الأكبر من نوعها في لعبة كرة اليد على مستوى العالم، خصوصاً أن البطولة تُقام تحت مظلة مجلس دبي الرياضي الذي عادة ما يحرص على أن تكون دبي المحطة الرئيسة لاستضافة أقوى المنافسات وأكبر البطولات العالمية، وذلك ضمن السعي في الارتقاء الفني لرياضيينا وأنديتنا، لما تمثله هذه المباراة من فرصة مثالية لهم لمتابعة نجوم اللعبة العالميين».

وأضاف: «وضع اتحاد اللعبة استراتيجية لتحقيق فوائد جمة من استضافة هذا الحدث العالمي، ومنها إجراء ترتيبات مع المنظمين تهدف إلى إقامة معسكر للمواهب الناشئة التي سيتم انتقاؤها من أندية الدولة».

تويتر