بطاقة الأضواء الثانية بين مارادونا وكلباء

مارادونا يرغب في العودة إلى دوري الخليج العربي. إي.بي.إيه

تتحدّد، اليوم، هوية البطاقة الثانية المؤهلة إلى دوري الخليج العربي لكرة القدم، الحائرة بين الفجيرة واتحاد كلباء، إذ يخوض الأول عند الساعة السادسة مساء، مباراته مع خورفكان بقيادة مدربه الأسطورة الأرجنتيني مارادونا الذي سيكون على موعد مع التاريخ حال الفوز، فيما يطلب كلباء الانتصار على العروبة، وانتظار تعثر الفجيرة، لكي يخطف بطاقة الصعود.

وكان بني ياس قد ضمن الفوز بدرع دوري الدرجة الأولى وسيتوج باللقب وجائزة البطولة البالغة مليون درهم، حين يواجه اليوم فريق مسافي على استاد الشامخة في العاصمة أبوظبي.

وفي مباريات أخرى، يلتقي الذيد مع الحمرية، ودبا الحصن مع رأس الخيمة، والعرب أمام مصفوت.

ويبلغ رصيد بني ياس 49 نقطة، فيما يتساوى الفجيرة واتحاد كلباء برصيد 43 نقطة، مع أفضلية للفجيرة لتفوقه بفارق المواجهات المباشرة، أما الحمرية فقد ضمن المركز الرابع برصيد 33 نقطة، وسيلاقي صاحب المركز 11 في دوري الخليج العربي ضمن منافسات الملحق.

وتتميز مباراتا الفجيرة مع خورفكان واتحاد كلباء مع العروبة بالصعوبة البالغة للفرق المتبارية، لرغبة فريقي صاحب المركز الخامس خورفكان (29 نقطة)، الحفاظ على مركزه وصاحب المركز السادس العروبة (28 نقطة)، لتحسين مركزه، فضلاً عن صراع الفجيرة واتحاد كلباء على نيل البطاقة الثانية، وتفادي خوض منافسات الملحق.

من جهته، يبحث مدرب الفجيرة مارادونا عن تحقيق أول إنجاز له مع الفجيرة، وهو الصعود الى دوري الخليج العربي، بعد النجاحات التي حققها مع الوصل في مواسم سابقة، ويحتاج الفجيرة الى تحقيق الفوز ليتأهل بشكل مباشر دون أن يتأثر بنتيجة مباراة جاره اتحاد كلباء، أو أن ينال النقاط نفسها التي يكسبها اتحاد كلباء من مباراته مع العروبة، ليستفيد من فارق المواجهات.

تويتر