زوران ومهدي يشددان على ضرورة التركيز العالي في موقعة الكأس غداً

«الدفاع والهدوء».. فلسفة العين وشباب الأهلي

صورة

كشف مدربا العين وشباب الأهلي، الكرواتي زوران ماميتش ومهدي علي، عن الطريقة التي سيخوضان بها المواجهة المرتقبة بين الفريقين عند الساعة 18:00 من مساء الغد، على استاد محمد بن زايد، في نصف نهائي كأس رئيس الدولة، إذ أكد الأول أنه سيلعب بخطة دفاعية، فيما شدد الثاني على ضرورة التركيز الذهني والبدني والفني الكامل طوال اللقاء، والتحلي بالهدوء.

مهدي علي:

«التهاب اللوزتين» يبعد خميس إسماعيل عن مواجهة «الزعيم».

زوران:

كتيبة فريقي من 18 لاعباً، وعلينا الحد من خطورة هجوم شباب الأهلي.

الحمادي: إقامة المباراة منتصف الأسبوع أمر مزعج

أكد مدير فريق الوحدة عبدالباسط الحمادي، أن إقامة مباراة الوحدة مع الوصل في الدور قبل النهائي لبطولة كأس رئيس الدولة «وسط الأسبوع» وفي وقت متأخر؛ أمر مزعج للجماهير التي عليها أن تسافر إلى العين وتشاهد المباراة، والتي ربما تشهد وقتاً إضافياً وضربات ترجيح، ثم تعود إلى أبوظبي سريعاً من أجل دوام اليوم التالي الخميس صباحاً أو انتظام الطلبة في المدارس.

ويلتقي الوحدة مع الوصل في الدور قبل النهائي لبطولة كأس رئيس الدولة في الثامنة والنصف مساء غد على استاد خليفة بمدينة بالعين. وقال الحمادي لـ«الإمارات اليوم»: «كنا نتمنى إقامة المباراة في يوم إجازة وفي وقت مبكر نوعاً ما حتى يشاهدها أكبر عدد من جماهير الوحدة والوصل، للاستمتاع بها من جانب ومؤازرة الفريقين من جانب آخر، خصوصاً أن جمهوري الوحدة والوصل في اعتقادي هما الأفضل من بين جماهير كل الأندية هذا الموسم».

ويلتقي في اليوم ذاته فريقا الوصل والوحدة عند الساعة 20:30 على استاد خليفة بن زايد في العين.

وقال زوران في مؤتمر صحافي، أمس، إن «كتيبة فريقي تتألف من 18 لاعباً، وعلينا اللعب بطريقة دفاعية للحد من خطورة هجوم فريق شباب الأهلي دبي، ونطمح إلى نجاح الخطة للتأهل إلى المباراة

النهائية، والفوز باللقب لنحقق ثنائية تاريخية».

ويمتلك شباب الأهلي لاعبين بارزين في الخط الأمامي، خصوصاً بعد عودة السنغالي ماكيتي ديوب وتألق الكرواتي ايريك أنتي، ووجود الدولي إسماعيل الحمادي، الذين يشكلون القوة الضاربة في الفريق.
ووأضح أن «الفريق في كامل الجاهزية للمباراة، ولا توجد ليدنا غيابات بداعي الإصابة أو الإيقاف، وأتمنى أن نظهر خلال اللقاء بالروح المعنوية نفسها التي لعبنا بها مباراتنا أمام النصر في دوري الخليج العربي».

وحول تصريحاته السابقة ورغبته في تحقيق ثنائية الدوري والكأس، قال زوران ماميتش: «كل بطولة نشارك فيها يكون الهدف الرئيس أن نحصل عليها عدا كأس الخليج العربي، ففريق شباب الأهلي في لقاء الغد لن يكون خصماً سهلاً بكل تأكيد، ولكن فريق جاهز لهذه المباراة، وسأسعى خلال الحصة التدريبة الأخيرة لوضع الاستراتيجية المناسبة التي سنخوض بها المباراة».

من جهته، أكد مدرب شباب الأهلي دبي، مهدي علي، أن فريقه مستعد للمواجهة بكل لاعبيه باستثناء خميس إسماعيل الذي سيغيب عن المباراة بداعي إصابته بالتهاب في اللوزتين، ما جعله لا يشارك في التدريبات الأخيرة، بسبب حاجته إلى إجراء عملية جراحية في اللوزتين.

وقال في مؤتمر صحافي، أمس، إن شباب الأهلي يواجه العين بعد تتويج الزعيم بلقب دوري الخليج العربي، مضيفاً أن العين يستحق الفوز باللقب، بينما أشار إلى أهمية المباراة بالنسبة إلى شباب الأهلي الذي يسعى إلى التأهل إلى النهائي للحفاظ على حظوظه في الفوز ببطولة في الموسم الحالي.

وأضاف: «تعودنا المنافسة في البطولات والفوز بها في شباب الأهلي، وكأس رئيس الدولة هي بطولة غالية علينا، ونسعى إلى تعويض ما فاتنا في الدوري، وأرى أن اللاعبين يشعرون تماماً بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، ويدركون أهمية المباراة».

وأوضح «المهندس» أن شباب الأهلي لا يفكر في التحضير للموسم المقبل، بقدر التركيز على مباراة العين في الوقت الحالي، مؤكداً ضرورة أن يكون اللاعبون في كامل تركيزهم الذهني والبدني والفني، كما يجب أن يتسم أداء الفريق بالهدوء، وأن نكون جاهزين للاحتمالات كافة إذا وصلت المباراة إلى الوقت الإضافي أو ركلات الجزاء الترجيحية.


أروابارينا: الوحدة والوصل «كتاب مفتوح»

أكد مدرب الوصل، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، أن الوحدة يعمل حساباً لخط هجوم «الإمبراطور» مثلما سيتعامل الدفاع الوصلاوي مع المهاجم الأرجنتيني سيباستيان تيغالي، وخط هجوم «العنابي»، عندما يلتقي الفريقان غداً في نصف نهائي كأس رئيس الدولة.

وقال أروابارينا، أمس، في مؤتمر صحافي، إن المباراة ستكون صعبة على الفريقين، مشيراً إلى أنهما كتاب مفتوح، وكل فريق يعلم كل شيء عن الفريق الآخر، بينما أشار إلى أن المباراة ستحسمها التفاصيل الدقيقة، والفريق الذي يتجنب الأخطاء البسيطة التي ستحدد نتيجة المباراة.

أما بالنسبة إلى الغيابات، فقال إن هزاع سالم سيغيب لمدة تراوح بين أسبوعين وأربعة أسابيع، ما يعني أنه لن يشارك مع الوصل حتى نهاية الموسم، بينما شارك سالم العزيزي أول من أمس في التدريبات، ومشاركته أمام الوحدة ستكون وفقاً لرؤية الجهاز الفني.

تويتر