تين كات: الفوز على الشارقة مهم قبل مواجهة بيروزي في الآسيوية

مدرب الجزيرة تين كات. الإمارات اليوم

قال مدرب الجزيرة، الهولندي تين كات، إن الفوز الذي حققه فريقه على الشارقة 3-1، أول من أمس، في الجولة 21 لدوري الخليج العربي، معنوي بالدرجة الأولى، وسيمنح اللاعبين دفعة قوية قبل مواجهة بيروزي الإيراني في ذهاب دور 16 لدوري أبطال آسيا في السابع من مايو المقبل، وأضاف في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «من المؤكد أن زرع ثقافة الفوز في نفوس اللاعبين مهم جداً، بغض النظر عن عدم وجود دوافع محددة للاعبين من وراء المباراة».

زرع ثقافة الفوز في نفوس اللاعبين مهم جداً بغض النظر عن دوافع المباريات.

وقال «قدم الجزيرة مباراة جيدة في الشوط الأول وسجل هدفين، لكنه تراجع قليلاً للمحافظة على تقدمه في الثاني، وسمح للشارقة بمبادلته الهجوم والاستحواذ، وأعتقد أن ذلك كان بسبب التفكير في المباراة الآسيوية المهمة».

وأعرب تين كات عن سعادته بعودة مهاجمي الجزيرة للتهديف، خصوصاً علي مبخوت الذي سجل هدفين، وقال «تسجيل الأهداف يمنح المهاجم المزيد من الثقة، وينعكس بالإيجاب على أدائه في المباريات التالية، وهو ما نحتاج إليه كفريق في الفترة المقبلة، خصوصاً في مباراتَي دوري أبطال آسيا للتغلب على مشكلة صيام المهاجمين عن التهديف، وسعيد لأن علي مبخوت نجح في استعادة حاسته التهديفية وسجل هدفين». من جهته، قال مدرب الشارقة، عبدالعزيز العنبري، إن «فريقه لم يكن سيئاً أمام الجزيرة وأدى مباراة جيدة، لكن التوفيق تخلى عنه، خصوصاً في الفرص السهلة التي أضاعها المهاجمون طيلة الشوط الثاني تحديداً»، مشيراً إلى أن «الأخطاء الفردية البسيطة تسببت في أهداف الجزيرة الثلاثة».

وأضاف «الفريق دخل الشوط الثاني بنزعة هجومية واضحة، ورغبة في التعويض وتقليص الفارق، لكن جاء هدف الجزيرة الثالث على عكس سير اللعب تماماً، الذي كان نقطة تحول حاسمة لمصلحة الجزيرة، وأعتقد أن الشارقة كان في استطاعته الخروج متعادلاً على أقل تقدير قياساً بالأداء طوال المباراة، خصوصاً في الشوط الثاني». وأبدى العنبري سعادته بما قدمه اللاعبون خلال الموسم الحالي، والتطور الذي طرأ على المستوى العام للفريق، خصوصاً في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن اللقاء كان فرصة لمشاركة بعض اللاعبين الذين لم يتم الدفع بهم في تشكيل الفريق طوال الفترة الماضية، للوقوف على مستوياتهم ومعرفة الاحتياجات والمتطلبات للموسم المقبل.

تويتر