نقطة تفصل بني ياس عن الدرع

الخطأ ممنوع على الفجيرة وكلباء اليوم في «الهواة»

الفجيرة يواجه اليوم فريق الحمرية. من المصدر

وصل دوري الدرجة الأولى للهواة إلى أمتاره الأخيرة، حيث الموعد، اليوم، مع الجولة قبل الأخيرة من المسابقة، التي حسم فيها بني ياس رسمياً الصعود إلى المحترفين، بينما تظل البطاقة المباشرة الثانية حائرة بين فريقَي الفجيرة وكلباء.

احتمالات الصعود

الفجيرة يصعد رسمياً حال فاز على الحمرية، وخسر كلباء من خورفكان.

فوز كلباء وخسارة الفجيرة يجعلان مصيره بيده في الجولة الأخيرة.

تعادل الفجيرة مع الحمرية، وكلباء مع خورفكان، يؤجل الحسم.

وبات لزاماً على الفريقين عدم التفريط في أي نقطة، في المقابل يحتاج السماوي إلى نقطة واحدة فقط للتتويج بدرع دوري الهواة لهذا الموسم. ويحتل السماوي الترتيب برصيد 46 نقطة، يليه الفجيرة واتحاد كلباء ثانياً وثالثاً ولكل منهما 40 نقطة، ثم الحمرية 33، وخورفكان 29 في المركزين الرابع والخامس، ويلتقي الفجيرة مع الحمرية، بينما يواجه رأس الخيمة بني ياس، وكلباء خورفكان.

ويأمل بني ياس أن يحسم لقب البطولة في لقاء رأس الخيمة، بينما سيكون الحذر كله في اللقاءين الآخرين. وتجرى اليوم أيضاً ثلاث مباريات أخرى تجمع مصفوت مع الذيد، والعروبة مع دبا الحصن، والعربي مع مسافي. ويحتاج الفجيرة إلى الفوز فقط على الحمرية مع خسارة كلباء لحسم صعوده رسمياً، مستفيداً من فارق المواجهات مع النمور، بينما خسارته وفوز كلباء ستضعان النمور في وضع أفضل لحسم مصيرهم بأيديهم في الجولة الأخيرة. وأحد هذين الفريقين سيصعد مباشرة، والآخر سيخوض ملحق الصعود والهبوط، بينما تبقى البطاقة الرابعة حائرة، كذلك، رغم أفضلية الحمرية، الذي يحتاج فقط إلى ثلاث نقاط لحسم الملحق رسمياً. أما خورفكان فيتوجب عليه الفوز في المباراتين المتبقيتين وانتظار تعثر الحمرية، خصوصاً أنه يتفوق في المواجهات المباشرة، فقد فاز على الحمرية ذهاباً وإياباً.

تويتر