الإمارات اليوم

يسعى لتحقيق فوز معنوي

الوحدة يظهر اليوم في المشهد الآسيوي الأخير

:
  • إبراهيم الديب ــــ أبوظبي

يختتم الوحدة مبارياته في دوري أبطال آسيا، اليوم، عندما يحلّ ضيفاً على الدحيل القطري، في السادسة مساء بتوقيت الإمارات، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من دور المجموعات.

تشكيل الفريقين

الوحدة

محمد حسن الشامسي

محمد برغش

سالم سلطان

شانج ريم

أحمد راشد

إسماعيل مطر

محمد عبدالباسط

سلطان الغافري

جوجاك

طارق الخديم

تيغالي

الدحيل

كلود أمين

محمد موسى

لوكاس مينديز

إسماعيل محمد

لويز مارتن

نام تاي هي

كريم بوضيف

بسام هشام

سلطان البريك

المعز علي

مراد ناجي

والمباراة تحصيل حاصل للفريقين، بعد تأهل الدحيل لدور الـ16، بعد احتلاله المركز الأول للمجموعة برصيد 15 نقطة، بعد فوزه في جميع مبارياته محققاً العلامة الكاملة، وخروج الوحدة مبكراً من البطولة، بعد احتلاله المركز الأخير في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط حصدها، من الفوز الوحيد الذي حققه على فريق ذوب آهن الإيراني بثلاثة أهداف دون رد، مقابل الخسارة في أربع مباريات أمام لوكوموتيف الأوزبكي ذهاباً وإياباً صفر - 5 و1 - 4، وأمام الدحيل 2 - 3 وأمام ذوب آهن الإيراني صفر -2، فيما انحصرت البطاقة الثانية للتأهل لدور الـ16 بين فريقي لوكوموتيف الأوزبكي وذوب آهن الإيراني، ورصيد كل منهما ست نقاط، ويلتقيان، اليوم أيضاً، لتحديد المتأهل الثاني لدور الـ16 من المجموعة بجانب الدحيل.

ويسعى الوحدة إلى ترك بصمة جيدة قبل وداع البطولة وتقديم مباراة قوية وتحقيق نتيجة إيجابية ترفع من الروح المعنوية للاعبين قبل مبارياته المقبلة في بطولتَي دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة، بالإضافة إلى رد اعتباره من الخسارة في مباراة الذهاب، التي أقيمت على استاد مدينة زايد الرياضية، بثلاثة أهداف مقابل هدفين. ومن المنتظر أن يمنح الجهاز الفني للوحدة، بقيادة المدرب ريجيكامب، الفرصة لعدد من اللاعبين البدلاء والشباب، حرصاً على عدم إرهاق اللاعبين الأساسيين قبل المباراتين الأخيرتين في دوري الخليج العربي، ومباراة الدور قبل النهائي لبطولة كأس رئيس الدولة، التي يسعى الفريق للاحتفاظ بلقبها للعام الثاني على التوالي.

ويفتقد الوحدة، اليوم، مهاجمه المحترف، المغربي مراد باتنا، الذي تعرض للإصابة بشد في العضلة الضامة، وتخلّف اللاعب عن السفر مع البعثة أمس.

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي طاقم تحكيم صينياً لإدارة المباراة، يتكون من مان ينج للملعب، ويعاونه شاو وي وشي زيانج للخطوط، والعماني محمود سالم حكماً رابعاً، ويراقب المباراة ميندو دورجي من بوتان، فيما يراقب الحكام الأسترالي أناز هاكان.

ومن المنتظر أن تعود بعثة الوحدة مباشرة بعد المباراة، استعداداً لمباراة عجمان التي تقام على استاد مدينة زايد الرياضية، يوم السبت المقبل، ضمن الجولة 21 لمنافسات الدوري.


ريجيكامب: استفدنا من المشاركة في البطولة

قال المدير الفني لفريق الوحدة، لورنت ريجيكامب، إن الوحدة سيحاول تقديم مباراة قوية أمام الدحيل وتحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة اللقاء، مؤكداً أن «العنابي استفاد تماماً من المشاركة في البطولة هذا الموسم، رغم أنه لم يحقق ما كان يتمناه جمهوره، لكن هذه المشاركة ستفيد الفريق في الموسم المقبل بعد تلافي الأخطاء التي وقع فيها، واكتسابه خبرة جيدة، وسيكون الاستعداد لها في الموسم المقبل بشكل أفضل، حتى يحقق الفريق فيها طموحات جماهيره».