الفريقان ضمنا التأهل إلى دور الـ 16

الجزيرة ينشد خطف الصدارة الآسيوية من «الراقي»

الجزيرة يحقق نتائج متميزة في دوري الأبطال. تصوير: إريك أرازاس

يسعى فريق الجزيرة إلى صدارة المجموعة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، عندما يستضيف الأهلي السعودي، في السادسة والنصف من مساء اليوم، على استاد محمد بن زايد بأبوظبي، في الجولة السادسة والأخيرة من هذا الدور.

ويدخل الجزيرة المباراة وهو يحتل المركز الثاني للمجموعة برصيد ثماني نقاط خلف الأهلي السعودي الذي يتصدر الترتيب برصيد 11 نقطة، وضمن الفريقان التأهل لدور الـ16 بعد انتهاء الجولة الخامسة الماضية من دون النظر إلى نتيجة مباراة اليوم.

وجمع الجزيرة نقاطه الثماني بالفوز على الغرافة القطري ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 3 - 2، والتعادل مع تراكتور الإيراني ذهاباً من دون أهداف في أبوظبي، وإياباً بهدف واحد لكل منهما في تبريز الإيرانية، ويحتاج الجزيرة إلى الفوز من أجل حسم المركز الأول والوصول للنقطة 11، وحسم الصدارة بفارق المواجهات المباشرة، وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في جدة قد فاز بها الأهلي السعودي بهدفين مقابل هدف واحد.

ويحاول الجزيرة تقديم مباراة جيدة تنتهي بالفوز وإرضاء جماهيره، بعد الخروج من المنافسة على بطولة كأس رئيس الدولة بالخسارة أمام الوحدة صفر - 3، يوم الأربعاء الماضي، على ملعب بني ياس، وقبلها فقدان لقب الدوري الذي أحرزه الفريق في الموسم الماضي، بالإضافة إلى فقدان لقب بطولة كأس السوبر أمام الوحدة أيضاً، بعد الخسارة صفر - 2 في يناير الماضي. ويحاول الجزيرة «استحضار» روح مونديال الأندية الذي قدم فيه «فخر أبوظبي» أجمل وأروع مبارياته، خصوصاً أمام ريال مدريد الإسباني، واحتلاله المركز الرابع في أكبر إنجازات الفريق بمسيرته الكروية على الإطلاق.

تشكيل الفريقين

الجزيرة

عبدالرحمن العامري

مسلم فايز

محمد المسلمي

خليفة مبارك

سالم راشد

مبارك بوصوفة

محمد جمال

حارب السعدي

خلفان مبارك

علي مبخوت

رومارينهو

الأهلي

ياسر المسيليم

وليد باخشوين

مارك ميليغان

محمد آل فتيل

حسين المقهوي

مهند عسيري

صالح الجمعان

عقيل بغيث

سعيد المولد

منصور الحربي

عبدالفتاح عسيري

ومن المتوقع أن يلعب الجزيرة بأسلوب هجومي من بداية المباراة، ووضع فريق الأهلي تحت ضغط دفاعي مستمر من أجل السيطرة على مجريات اللعب، والوصول لمرماه بأقصر الطرق، واستغلال كل الفرص المتاحة أمام المرمى للتسجيل، مع الوضع في الاعتبار مراقبة أهم لاعبي الأهلي ومصادر خطورته، خصوصاً في خطَّي الوسط والهجوم. ويفتقد الجزيرة، اليوم، قائده وحارس مرماه الدولي، علي خصيف، للإيقاف، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في مباراة الغرافة الأخيرة التي تألق فيها بشكل لافت، وقاد الفريق نحو الفوز 3 - 2 والتأهل لدور الـ16، ومن المنتظر أن يحل الحارس الشاب، عبدالرحمن العامري، بديلاً عنه.

وفي المقابل، يسعى الأهلي السعودي إلى الحفاظ على صدارة المجموعة الأولى بتحقيق التعادل على أقل تقدير، من خلال تقديم مباراة جيدة وتحقيق نتيجة إيجابية ترضي الجماهير، بعد ضياع لقب الدوري السعودي في الجولة الأخيرة لمصلحة منافسه الهلال، ومن المتوقع أن يلعب الراقي بأسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم، لضمان الحصول على نقاط المباراة. واختارت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي طاقم تحكيم يابانياً لإدارة المباراة، يتكون من توجي مينورو للملعب، ويعاونه أوشي شينجي وتاكاجي تاكومي للخطوط، ومعهم لو فونج هي، من هونغ كونغ، حكماً رابعاً، ويراقب المباراة السوري محمد سعيد المصري، ويراقب الحكام الكويتي سعد الفضلي.


تين كات: بالنسبة لنا المباراة مهمة

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة، الهولندي تين كات، أن فريقه يسعى إلى تحقيق الفوز على الأهلي السعودي، اليوم، من أجل صدارة المجموعة الأولى لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا، ورد اعتباره من خسار مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد، والتي لا يستحقها.

وقال في مؤتمر صحافي، أمس، إنني «أعرف أن الكثيرين يقولون إن المباراة غير مهمة، باعتبار تأهل الفريقين لدور الـ16، لكنني أرى عكس ذلك، فنحن نسعى إلى الفوز دائماً، وأن نكون في الصدارة، بخلاف أن الفوز سيمنح اللاعبين دفعة معنوية قوية قبل انطلاق دور الـ16، خصوصاً أن المنافس فريق قوي، ويتميز بقوة البنيان الجسدي للاعبيه».