أكد أنه لم ينسَ خسارته الأولى أمام «النواخذة»

زوران: قطعنا خطوة مهمة نحو اللقب.. ودبا أصعب من الجزيرة

زوران: العين يقاتل على جبهات عدة. تصوير: إريك أرازاس

أكد مدرب فريق العين، الكرواتي زوران ماميتش، أن فريقه حصل على ثلاث نقاط مهمة، بفوزه على الجزيرة 3-2، أول من أمس، وقطع خطوة مهمة نحو لقب دوري الخليج العربي لكرة القدم، موضحاً أنه لا تزال أمامهم ثلاث مباريات حتى نهاية الموسم، وأن عليهم التركيز بصورة أكبر في كل مباراة تنتظرهم، لافتاً إلى أن المواجهة المقبلة أمام دبا في الجولة 20 من بطولة الدوري، والمقررة يوم السادس من أبريل ستكون أصعب من لقاء الجزيرة.

وقال زوران في المؤتمر الصحافي عقب المباراة رداً على سؤال حول ما إذا كان فريقه هو الأقرب لحسم اللقب مقارنة بالوحدة الذي يحتل المركز الثاني بفارق اربع نقاط: «هناك ثلاث مباريات، ويجب أن نتعامل مع كل مباراة على حدة، علينا أن نكون حذرين ونتعامل بالذكاء المطلوب، لأنه تبقت أمامنا ثلاث جولات بتسع نقاط، وكل مباراة ستكون أهم من سابقتها».

وتابع: «مهمتنا في الجولة المقبلة أمام دبا أصعب من مواجهة الجزيرة، رغم الفارق بين الفريقين، وأنا لم أنسَ عندما توليت مهمة تدريب العين في الموسم الماضي، وكانت أول خسارة تعرضت لها مع فريقي في مواجهة دبا على ملعبنا وبين جماهيرنا بنتيجة 1-2، وفي الموسم الحالي تعادلنا معهم على ملعبهم في واحدة من أسوأ مبارياتنا».

وحول سبب استقبال فريقه لهدفين من الجزيرة، قال: «كان هناك ضغط كبير على اللاعبين، خصوصاً أن الفريق يقاتل على جبهات عدة، لكن الأهم هو الحصول على النقاط الثلاث، ولدينا متسع من الوقت لتحليل الأخطاء ومعالجتها».

5 أيام راحة للاعبي العين

حصل لاعبو فريق العين على خمسة أيام راحة مكافأة من مدرب الفريق، الكرواتي زوران ماميتش، بعد فوزهم الثمين خارج ملعبهم أمام الجزيرة، وسيعود الفريق للتدريبات يوم الجمعة المقبل من دون اللاعبين الدوليين، للتحضير لمواجهة الهلال السعودي في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا.

تين كات: العين استحق الفوز

اعترف مدرب فريق الجزيرة، الهولندي تين كات، بأن منافسه فريق العين استحق الفوز عليه في المباراة بعد أن قدم مستويات جيدة واستغل كل الفرص التي وجدها، معتبراً في الوقت نفسه أن فريقه هو الآخر قدم مستوى جيداً رغم الغيابات العديدة في صفوفه، وسجلوا هدفين في الشوط الثاني الذي تحسن فيه مستواهم بصورة أكبر بخلاف الشوط الأول.

وقال في المؤتمر الصحافي: «لقد استحقوا الفوز علينا بالفعل، لقد ارتبكنا بعض الأخطاء البدائية مثل ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم بعد أن ركل المدافع خليفة الحمادي لاعب فريق العين، البرازيلي كايو لوكاس من دون كرة. لا أريد أن ألقي اللوم على أي لاعب، فنحن نفوز معاً ونخسر معاً، عموماً فريقي قدم مباراة جيدة، وأتمنى الاستمرار في تطبيق تقنية الفيديو لأنها تقلل من الأخطاء».

تويتر