ياسر سالم: شخصية الزعيم واللاعبين وراء الفوز على الجزيرة.. والجمهور يؤكد:

صفقة الشحات أسهمت في اقتراب العين من الدرع

كشفت الجولة 19 من دوري الخليج العربي عن اقتراب العين من حسم الدرع، عقب تغلبه على حامل اللقب الجزيرة 3-2، وظهر خلال المباراة رغبة الزعيم القوية في الاقتراب أكثر من اللقب والحفاظ على فارق النقاط الأربعة مع الوحدة صاحب المركز الثاني، ولم يكتفِ العين بالفوز والحفاظ على الصدارة، بل تمكن أيضاً من إنهاء عقدة ملعب الجزيرة، بعد ثلاثة مواسم فشل فيها الزعيم في تحقيق الفوز، وبات الدوري في مرمى العين، نظراً للمباريات المتبقية لديه، والتي يقابل فيها دبا والظفرة على ملعبه، والنصر في دبي، لكن في الوقت نفسه اشتعلت معركة البقاء في الدوري عقب تحقيق الظفرة فوزاً كبيراً على الوصل الذي خسر 14 نقطة في آخر خمس مباريات، وأسهم فوز الظفرة وخسارة دبا من شباب الأهلي في اتساع قاعدة الهبوط إلى أربعة فرق، وتسعى هذه الفرق إلى الابتعاد عن الدورة الرباعية التي ستقام مع ثالث ورابع دوري الهواة، لتحديد الفريقين الهابطين.

وأصبح النصر حالة يجب أن تدرس، بعد أن حقق ستة انتصارات متتالية، وهي أطول سلسلة انتصار في الموسم وفي تاريخ النصر بدوري المحترفين، التي وضعته في المركز الثالث وأصبح قريباً من المشاركة في دوري أبطال آسيا خلال الموسم المقبل، بعدما تخطى الوصل الذي لم يكن يتوقع أكثر المتشائمين أن يخسر 14 نقطة متتالية ويفقد المركز الثالث.

للإطلاع على صدارة الهدافين وترتيب الفرق و3 مشاهد من الذاكرة، يرجى الضغط على هذا الرابط.

ورصدت «الإمارات اليوم»، سؤالاً عن أبرز الأسباب التي قادت العين إلى الاقتراب من لقب دوري الخليج العربي هذا الموسم، بسؤال على «تويتر»: «العين يهزم الجزيرة ويضع قدماً على منصة التتويج، ولقب دوري الخليج العربي يقترب من الزعيم.. والسبب؟ وتم اقتراح ثلاث إجابات، هي: إرهاق الوحدة والوصل، صفقة الشحات، المدرب زوران.

وخلال الاستطلاع الذي شارك فيه 1549 متابعاً، ذهبت النسبة الأكبر من تصويت الجمهور إلى صفقة اللاعب المصري حسين الشحات، الذي قدم في الانتقالات الشتوية إلى العين، إذ كان من أبرز الأسباب التي قربت لقب الدوري من العين، بنسبة 48%، ثم جاء ارهاق الوحدة والوصل بنسبة 30%، ورأى الجمهور أن المدرب الصربي زوران أسهم في قيادة الزعيم إلى الصدارة والاقتراب من الدرع بنسبة 22%.

واتفق لاعب الوحدة والمنتخب الوطني السابق والمحلل الرياضي بقناة أبوظبي الرياضية ياسر سالم، مع الجمهور في أحقية العين بالتواجد في الصدارة، وقال: «العين يبصم بالثلاثة في مباراة تثبيت، إذ تمكن من الفوز، وكسر عقدة استمرت في آخر ثلاث سنوات لم ينجح فيها العين في الفوز على الجزيرة باستاد محمد بن زايد».

وأضاف: «هدف اللاعب السويدي بيرغ، الذي جاء من مجهود كبير للمحترف المصري حسين الشحات، أراح العين كثيراً في بداية المباراة، وخفف الضغوط عليه. الجزيرة ضيق الفارق في الوقت الضائع، وكعادته دائماً في المباريات الكبيرة سطع عمر عبدالرحمن وسجل هدفين من كرتين ثابتتين، أمور كثيرة أسهمت في وصول العين إلى الصدارة المنفردة والاقتراب من لقب الدوري، لعل أهمها شخصية الفريق واللاعبين والتعاقد المؤثر مع المصري حسين الشحات، بديلاً للاعب البرازيلي دوغلاس».

وتابع: «أكبر درس لإدارة الوصل هو نتائج الفريق في الدور الثاني وأهمية أخذ القرارات الحاسمة في تدعيم الفريق لمواصلة المشوار، وكان ذلك في غاية الأهمية مع بداية الدور الثاني، ومن ناحية أخرى قاتل الظفرة واستحق قلب الطاولة على الوصل، ليغادر الظفرة مؤخرة الجدول ويصبح قريباً من البقاء في الدوري».

وعن مستوى النصر، قال: «شكراً للمدرب الصربي إيفان يفانوفيتش، صاحب الواقعية لإرجاع النصر للنصر، وتحقيق سادس فوز على التوالي».

تويتر