فاز على الوصل 2-1

الظفرة يغادر القاع.. ويهدي النصر المركز الثالث

سالم العزيزي (يمين) يقطع الكرة قبل فيرناندو سيلفا. من المصدر

أنعش فريق الظفرة حظوظه في البقاء المباشر بالنسخة القادمة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد رفع رصيده إلى 15 نقطة، متقدماً إلى المركز العاشر في جدول الترتيب، إثر فوزه المهم، أمس، على ضيفه الوصل بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما على استاد حمدان بن زايد، ضمن الجولة التاسعة عشرة.

وهو الفوز الثالث للظفرة في الموسم الحالي من أصل 19 مباراة، خاضها الفريق وحقق خلالها ستة تعادلات، في حين خسر 10 مواجهات. في المقابل، مني فريق الوصل بالخسارة الثالثة على التوالي والخامسة هذا الموسم، ليبتعد عن المركز الثالث لصالح فريق النصر 35 نقطة، بعد أن تجمد رصيد الإمبراطور عند 32 نقطة.

لكن اللاعب البرازيلي، فابيو ليما، عزز صدارته لقائمة الهدافين، بعد أن وصل للهدف رقم 18، متفوقاً على لاعب فريق الوحدة، الأرجنتيني سبستيان تيغالي، صاحب المركز الثاني برصيد 16 هدفاً.

وفرض الضيوف سيطرتهم على مجريات الشوط الأول بالكامل، بفضل الانتشار الجيد للاعبيه، وهدوء الأعصاب الذي كان السمة المميزة لديهم بخلاف لاعبي فريق الظفرة، الذين سيطر عليهم الاندفاع والتسرع، ما تسبب في العديد من الأخطاء التمريرية، بجانب ثغرات في خط الدفاع.

وترجم «الإمبراطور» أفضليته، وسجل هدف التقدم في الدقيقة 24، بواسطة فابيو ليما، من كرة ثابتة.

وأجرى مدرب فريق الوصل، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، تبديلاً اضطرارياً قبل نهاية الشوط الأول، بدخول خالد الشيباني مكان الأسترالي أنتوني كاسيرس، الذي غادر الملعب مصاباً.

وأدرك الظفرة التعادل في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، بواسطة المدافع المغربي عصام العودة من كرة رأسية متقنة.

ورفع هدف التعادل معنويات أصحاب الأرض، ما ساعدهم في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 68، عن طريق البرازيلي إيلتون ألميدا.

وأكمل الظفرة المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 74، بعد أن أشهر حكم اللقاء، محمد عبيد خادم، البطاقة الحمراء في وجه اللاعب خالد الدرمكي، بعد أن راجع تدخله العنيف مع لاعب الوصل خالد الشيباني، عبر تقنية الحكم الفيديو المساعد.

تويتر