قال إن العنابي متمسك بأمل اللقب حتى نهاية الدوري

ريجيكامب: الوحدة لم يكن سيئاً أمام الصقور.. و«الفيديو» تخدم الكرة

الوحدة استعاد نغمة الانتصارات سريعاً على حساب الصقور. تصوير: نجيب محمد

قال مدرب فريق الوحدة، الروماني لورينت ريجيكامب إن «العنابي لم يكن سيئاً في لقاء الصقور، على الرغم من الفوز الصعب الذي أحرزه على ضيفه»، مشيراً إلى أن «الفريق يعاني الارهاق وضغط المباريات، لأنه يلعب كل أربعة أيام».

وأوضح المدرب أنه سعيد بتطبيق تقنية الفيديو، قائلاً إنها «تخدم كرة القدم»، ليس لأنه استفاد منها بل لأنها ضرورية لمساعدة التحكيم خلال المباريات، وأنه قد يتضرر منها فريقه يوماً ما.

وكان الوحدة عاد إلى سكة الانتصارات في دوري الخليج العربي أول من أمس، بفوز صعب على الصقور 2-1 في الجولة 19، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة، ويواصل مطاردة العين المتصدر، بينما تجمدت نقاط الصقور المهدد بالهبوط عند 13 نقطة.

تيغالي.. الهداف التاريخي للدوري

بات مهاجم فريق الوحدة، الأرجنتيني سباستيان تيغالي، الهداف التاريخي للدوري، بعد أن وصل رصيده من الأهداف إلى 103 بعد نهاية مباراة الوحدة والإمارات أول من أمس في الجولة الـ19 لمنافسات دوري الخليج العربي، والتي سجل فيها هدفي الفوز لفريقه.

وتخطى تيغالي جميع هدافي الدوري منذ بدايته في 1974 سواء من المواطنين أو الأجانب.

ودخل تيغالي سباق هدافي الدوري هذا الموسم أيضاً بعد أن وصل رصيده إلى 16 هدفاً.


• 40 نقطة في رصيد الوحدة، الثاني في ترتيب الدوري قبل ثلاث جولات من ختام الموسم.

وأكد ريجيكامب في المؤتمر الصحافي: «أداء اللاعبين لم يكن سيئاً في ظل ظروف غيابات مؤثرة لبعض الأساسيين والإجهاد، والبعض شعر بأن الفريق لم يكن جيداً بسبب الهدف الذي دخل مرمانا من خطأ غير مقصود، ولو ترجمت الفرص المهدرة لاختلف الحديث عن المباراة بالتأكيد».

وعن موقف فريقه من المنافسة قال: «سنلعب حتى نهاية المسابقة ونتمسك بالأمل، وسنترك الأمور لما سيحدث في الجولات الثلاث المتبقية».

وعن استفادة فريقه من تقنية الفيديو أربع مرات في المباراة، أوضح: «قلت من قبل إنني مع تطبيق هذه التقنية، وأقول هذا الكلام ليس لأن فريقي استفاد منها، ولكن لأنها ستخدم كرة القدم بفضل مساعدتها للحكام في اتخاذ القرارات السليمة، وأعتقد أنه سيأتي اليوم الذي سأتضرر فيه منها بقدر استفادتي، ووقتها لن أغير كلامي».

وفي جانب آخر، قال المدرب إنه يتمنى ألا تكون إصابة محمد عبدالباسط خطيرة، وإنهم ينتظرون الأشعة لتحديد مستوى الإصابة.

وفي جانب آخر، استغرب مساعد مدرب فريق الإمارات، بدر الدين الإدريسي، أن تقنية الفيديو تسببت في حرمان فريقه من تحقيق نتيجة إيجابية بالتعادل على أقل تقدير بحسب تعبيره، قائلاً في تصريحات صحافية: «بدأنا المباراة بشكل جيد حتى طرد المدافع علي مصطفى، وكان ذلك نقطة التحول في المباراة، وأعتقد أن قرار الحكم رغم أنه استعان بتقنية الفيديو صاحبه سوء تقدير، فاللاعب لا يستحق الطرد».

وأضاف: «سنحاول تصحيح أخطائنا في الجولات الثلاث المتبقية، وهناك أمل كبير في تحقيق نتائج تضمن لنا البقاء في دوري المحترفين». وكان الإدريسي حضر المؤتمر بدلاً من المدرب نورالدين العبيدي، الذي طرده الحكم بعد واقعة طرد المدافع علي مصطفى.

تويتر