برادا أول العائدين إلى العميد بعد غياب 3 أشهر

«تيكي تاكا» نصراوية تُبطل «الإعصار»

البرازيلي مارسيلو يطير فرحاً بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى حتا. تصوير: أسامة أبوغانم

واصل النصر سلسلة نتائجه الإيجابية، بقيادة المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش، وحقق فوزه السادس على التوالي في الجولة 19 من دوري الخليج العربي، بفوزه على حتا بنتيجة 2-1، ليحتل المركز الثالث مؤقتاً في جدول الترتيب برصيد 35 نقطة، بانتظار مباراة الوصل (32) مع الظفرة، اليوم، فيما تجمد رصيد حتا (الإعصار) عند 13 نقطة في المركز قبل الأخير.

وأحرز هدفي العميد في المباراة البرازيلي مارسليو سيرينو (38) وراشد عمر (88)، بينما أحرز هدف حتا الوحيد عمر الميداني (15).

واعتمد النصر في المباراة على طريقة الـ«تيكي تاكا»، التي انتهجها المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش، منذ أن تولى تدريب الفريق، حتى يتغلب على النقص العددي المتواصل في صفوف الفريق، وهو تناول الكرة بين اللاعبين لأكثر عدد ممكن، قد يصل في بعض الأوقات إلى حد «الملل»، لكنه حقق في النهاية الفوز بالمباراة، واحتل المركز الثالث مؤقتاً، كما شهدت المباراة عودة اللاعب المغربي عبدالعزيز برادا، الذي اشترك مع الفريق للمرة الأولى في الدور الثاني، بعد آخر مباراة كان قد شارك فيها أمام الإمارات في الجولة 11، وكانت في السابع من ديسمبر الماضي.

وكان الشوط الأول ضعيفاً فنياً من الفريقين، مع أفضلية لفريق النصر في امتلاك الكرة، لكن من دون خطورة حقيقية على مرمى حتا، مع وجود ثقة كبيرة لدى اللاعبين بأنفسهم، والتي كادت أن تتسبب في تلقي الفريق أكثر من هدف معاكس، خصوصاً من حارس مرمى الفريق الدولي أحمد شامبيه، الذي تأخر في إبعاد أكثر من كرة داخل منطقة جزائه.

واستسلم لاعبو حتا في الشوط الأول للعب من وسط الملعب، وعدم الضغط على العميد في الأمام، ما سهل مهمة النصر في المباراة، لكنه لم يستغل ذلك في الهجوم على المرمى، وكانت الخطورة للفريقين عن طريق الكرات الثابتة، والتسديدات من خارج منطقة الجزاء، وهو ما سهّل من مهمة حراسة المرمى على الفريقين.

وفي الشوط الثاني، زاد النصر من هجومه وخطورته على مرمى حتا، الذي ظل في وسط ملعبه، مع حصار كامل للهجمات من العميد على حارس مرمى فريق حتا عبدالله القميش، وتناقل النصراوية الكرات بشكل مستمر بين اللاعبين، خصوصاً مع اشتراك المغربي عبدالعزيز برادا، للمرة الأولى مع الفريق في الدور الثاني، بعد غياب ثلاثة أشهر، ليكسب العميد 2-1.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر