أكد أن الألقاب الشخصية لا تهمه بقدر تتويج العين

9 أهداف تفصل بيرغ عن معادلة رقم جيان في موسمه الأول

مهاجم العين ماركوس بيرغ. تصوير: إريك أرازاس

اقترب مهاجم فريق العين، الدولي السويدي ماركوس بيرغ، من معادلة رقم المهاجم الغاني السابق مع فريق الزعيم، أسامواه جيان، في موسمه الأول، حين سجل 27 هدفاً في مختلف البطولات، بينما يحتاج بيرغ إلى تسعة أهداف، بعد أن سجل حتى الآن 18 هدفاً.

سجل بيرغ أهدافه من وضعيات مختلفة، منها ثلاثة بالرأس، و12 بالقدمين اليسرى واليمنى، وثلاثة أهداف من ركلات جزاء.

وما قد يسهل مهمة اللاعب السويدي، معدله المرتفع في التسديد بين الخشبات بنسبة تصل إلى 43% في كل مباراة.

وسجل بيرغ أهدافه في كل المسابقات، بواقع 14 هدفاً في الدوري وهدفين في البطولة الآسيوية، وهدفاً في كأس رئيس الدولة ومثله في كأس الخليج العربي، ومنذ انتقال جيان ظهر في مركز المهاجم الصريح لاعبون آخرون لكنهم لم يقتربوا من رقم اللاعب الغاني، كان منهم النيجيري أمونيكي صاحب الأهداف التسعة، والبرازيلي دونفريس دوغلاس بـ14 هدفاً.

وسجل بيرغ أهدافاً من وضعيات مختلفة، منها ثلاثة بالرأس وستة بالقدم اليمنى ومثلها باليسرى وثلاثة أهداف من ركلات جزاء، والمميز في أهدافه أنها حاسمة إما بالفوز أو التعادل.

وتألق بيرغ أيضاً من ناحية صناعة الأهداف في سبع مناسبات، وهي الأعلى بين زملائه في العين، وتؤكد الإحصاءات الرسمية أيضاً دقة تمريرات بيرغ بنسبة 70%.

وقال بيرغ لـ«الإمارات اليوم»: «ما أقوم به في كل مباراة يتعلق بكوني لاعباً في فريق كبير، ما يتطلب مني المزيد من الاجتهاد على الدوام، صحيح أن مهمتي تسجيل الأهداف لكني لست أنانياً أمام المرمى، وأحاول أيضاً صناعة الأهداف لزملائي لأن هذا يصبّ في مصلحة فريقي».

يذكر أن بيرغ هو ثاني هدافي الدوري حالياً بالتساوي مع تيغالي، ويتقدم عليهما مهاجم الوصل البرازيلي ليما بـ17 هدفاً.

ويؤكد بيرغ أن الألقاب الشخصية لا تهمه، بقدر إسهامه في إيصال العين لمنصة التتويج، وقال: «كل تركيزي منصبّ فقط على فوز الفريق باللقب».

تويتر