المرزوقي: طريق بني ياس للتأهل بات ممهداً

الفجيرة يفرض على اتحاد كلباء التفكير في الملحق

الفجيرة فاز على اتحاد كلباء 2-1 في دوري الدرجة الأولى. من المصدر

أكد ناديا بني ياس والفجيرة أنهما الأحق بالصعود للعب في الموسم المقبل لدوري الخليج العربي، بعد أن حقّق الأول فوزاً مهماً على العربي بثلاثية نظيفة، بينما فاز الفجيرة على اتحاد كلباء بهدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة الـ16 لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، التي اختتمت السبت الماضي، ليبعد الفجيرة جاره اتحاد كلباء عن منطقة المنافسة المباشرة على الصعود لدوري الخليج العربي، وفرض عليه التفكير في خوض مباريات الملحق المؤهل للبطولة، إذ بات اتحاد كلباء يبتعد عن بني ياس بتسع نقاط، وعن الفجيرة بست نقاط، قبل ست جولات من ختام البطولة.

21

بطاقة صفراء، أُشهرت في الجولة 16 من دوري الدرجة الأولى.

الوتري: لم نفقد الأمل

وصف مشرف الفريق الأول لنادي دبا الحصن سعيد الوتري، الخسارة التي تلقاها فريقه أمام الذيد بهدف نظيف، بالمفاجئة، مؤكداً أن النتيجة لا تعكس حقيقة المردود الفني أمام الذيد، وقال الوتري لـ«الإمارات اليوم»: «على الرغم من الخسارة إلا أننا متفائلون، وهدفنا احتلال المركز الرابع في الترتيب النهائي، الذي يسمح لنا بخوض مباريات الملحق».

فوز وتكريم

سجل رأس الخيمة فوزاً انتظره لمدة 105 أيام، منذ أن فاز على العربي، في 27 نوفمبر الماضي، بنتيجة 2-1، وغادر رأس الخيمة المركز الأخير الذي لازمه لجولات عديدة، وبعد المباراة اختارت اللجنة الفنية بالنادي حارس مرمى الفريق منصور غلوم البلوشي، للقب أفضل لاعب في المباراة، وقامت بتكريمه مادياً.

الذيد يقترب من المربع الذهبي

استعاد فريق نادي الذيد نفسه بعد الفوز على دبا الحصن بملعب الأخير، بهدف سجله اللاعب سالم القايدي، كان كافياً لنيل العلامة الكاملة والصعود مركزين في سلم الترتيب، والاقتراب من المربع الذهبي.

وبموجب هذا الفوز يكون الذيد قد جمع 10 نقاط في خمس مباريات، ويوجد بالمركز الثالث في قائمة ترتيب الفرق.

وأسفرت نتائج الجولة أيضاً عن فوز رأس الخيمة على مصفوت بهدف نظيف، وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها الذيد على دبا الحصن، بينما تعادل مسافي مع خورفكان والحمرية مع العروبة من دون أهداف.

وواصل بني ياس تصدره الترتيب بـ37 نقطة، يليه الفجيرة 34، ثم اتحاد كلباء 28، فالحمرية 24، والعروبة 23، وخورفكان 22، والذيد 20، ودبا الحصن، ومسافي 18، ورأس الخيمة برصيد تسع نقاط، والعربي سبع نقاط بالمركز الأخير.

بدوره عبر مدير الفريق الأول لنادي بني ياس عبدالجليل المرزوقي، عن ارتياحه للفوز الذي حققه «السماوي» على العربي بثلاثية نظيفة، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «مشوار البطولة لم ينتهِ بالنسبة لنا، وعلى الرغم من أن الصعود لدوري الخليج العربي أصبح ممهداً أكثر من السابق، لكننا سنبقى نؤدي بشكل قوي في المباريات المقبلة، وكأنها مباريات كأس».

وأضاف: «بعد المباراة المقبلة مع مصفوت، سيخوض الفريق ثلاث مباريات مع الفرق التي تتنافس على نيل المركز الرابع، وهي الحمرية وخورفكان والعروبة، وأعتقد انه لا يوجد شيء سهل، ولا يمكن وصف الصعود إلى دوري الخليج العربي بأنه تحقق بشكل كامل».

ومن جانب آخر، ألقى عدد من جمهور اتحاد كلباء اللوم على المدرب البرازيلي جورفان فييرا، وحملوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي مسؤولية الخسارة أمام الفجيرة، بينما اعتبر جمهور آخر أن اللاعبين سبب الخسارة، وأنهم لم يقدموا الأداء الكفيل بالفوز، وطالب آخرون بالاستغناء عن المدرب فييرا، لأنه لعب بأسلوب فني غير الذي اعتاده اللاعبون منذ بداية الموسم.