«الظبي» و«شاهين» يحصدان الكأس والبندقية

حمدان بن محمد يشهد سباقات «رموز الإيذاع للهجن» في المرموم

صورة

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أمس، منافسات الفترة المسائية لليوم السادس لمهرجان حمدان بن محمد للهجن العربية الأصيلة، في نادي دبي لسباقات الهجن بالمرموم، بحضور الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، والمدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن علي سعيد بن سرود.

وتابع سموّه، سباقات رموز الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ، إذ شهد الشوط الأول المخصص للبكار مفتوح منافسة قوية، صبّت في مصلحة «الظبي» المملوكة إلى الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود، مسجلة زمناً قدره 8:45:1 دقائق، وحصلت على كأس ولي عهد دبي، وجائزة الـ400 ألف درهم، بينما تألق «شاهين» المملوك لهجن الرئاسة في الشوط الثاني المخصص إلى جعدان مفتوح، وحقق المركز الأول بزمن 8:43:4 دقائق، وحصل على البندقية وجائزة

الـ300 ألف درهم.

واستمرت الإثارة في الأشواط الأخرى التي تم تخصيص جوائز قيّمة فيها عبارة عن سيارات، حيث فازت «مياسة» المملوكة لهجن زعبيل بلقب الشوط الثالث المخصص إلى بكار محليات مسجلة زمناً قدره 8:55:9 دقائق، وفي الشوط الرابع المخصص لبكار مهجنات تألقت هجن العاصفة مع «الساحلية» بزمن 8:55:8 دقائق.

أما في منافسات الفترة الصباحية فقد تألقت، بشكل لافت، هجن العاصفة التي حققت 13 لقباً من جملة 16 شوطاً، إذ فازت بـ12 شوطاً متتالياً، بجانب الشوط

الـ15، حيث تألق المضمر غياث الهلالي، وبدأ الانتصارات المتتالية بالفوز بلقب الشوط الأول المخصص للبكار المحليات، عن طريق «الناوية» بزمن 9:10:0 دقائق، أما في الشوط الثاني للبكار المهجنات، فكان الفوز من نصيب «مرموقة» مسجلة زمناً قدره 9:13:9 دقائق.

وواصل مضمر هجن العاصفة غياث الهلالي التميز من خلال الشوط الثالث للقايا الجعدان المحليات، والذي فاز خلاله بالمركز الأول مع «شاهين» بتوقيت 9:13:2 دقائق، ثم أتبعه بلقب الشوط الرابع المخصص للجعدان المحليات مع «شباب» بزمن بلغ 9:16:9 دقائق، وتمكنت «تكوين» من الظهور بقوة في الشوط الخامس للبكار المحليات، وسجلت زمناً قدره 9:15:9 دقائق، ثم جاءت «اعتبار» في صدارة الشوط السادس للبكار المهجنات بزمن 9:13:6 دقائق.

من جهته، أعلن مدير إدارة التسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن، عبدالله أحمد فرج الفلاسي، عن انطلاق فعاليات القرية التراثية المصاحبة للمهرجان، بداية من الأسبوع المقبل، موضحاً أن القرية في العام الجاري بها فعاليات مختلفة عن السنة الماضية.

وأكد في تصريحات صحافية أن القرية ستشهد إقامة العروض من مختلف دول الخليج العربي، إلى جانب أن القرية ستشهد الكثير من المسابقات والجوائز. وأوضح: «القرية التراثية سيكون بها أكثر من 120 محلاً تعرض البضائع المختلفة، بالإضافة إلى مطاعم على أعلى طراز تعرض المأكولات الشعبية والعربية والعالمية»، مضيفاً: «كما ستكون هناك ورش متواصلة للأطفال، بالإضافة إلى منطقة ألعاب خاصة بالصغار».

للإطلاع على الأشواط المسائية والصباحية، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر