<![CDATA[]]>
<

إنجاز تاريخي للسماوي ببلوغه نصف نهائي الدوري

الحارثي: دعم الإدارة والتعاقدات وراء تألق سلة بني ياس

بني ياس تأهل لنصف نهائي دوري السلة برفقة الشارقة والنصر. تصوير: مصطفى قاسمي

قال مسؤول كرة السلة في نادي بني ياس، ناجي الحارثي، إن «الدعم القوي لإدارة النادي، وكذلك التعاقدات، تقف بقوة وراء التألق الكبيرة لكرة سلة بني ياس هذا الموسم، وبلوغها للمرة الأولى في تاريخها نصف نهائي الدوري».

12

مباراة، خاضها بني ياس في تمهيدي دوري السلة، فاز في ست، وخسر مثلها، وحل ثالثاً في الترتيب العام بـ18 نقطة.

وأشار الحارثي، في حديث لـ«الإمارات اليوم»، إلى أن النتائج التي تحققت على مدار الدور التمهيدي في الدوري، ومنها تخطي حاجز 100 نقطة في مناسبتين فاز فيهما على فرق بحجم شباب الأهلي والنصر، أدى إلى تسجيل إنجاز غير مسبوق ببلوغ نصف النهائي، وهذا ثمرة جهد وعمل منظمين.

وأوضح الحارثي: إدارة النادي تدعم وتتابع الفريق على مدار السنوات الماضية، ما أسهم في صنع جيل ناشئ من أبناء النادي، نجح في رفد الفريق الأول بالزاد البشري على صعيد دكة البدلاء.

وعن التعاقدات، قال الحارثي: تدعيم صفوف الفريق بعناصر وطنية على مستوى جيد، ووضع ثقة النادي بالمدرب السوري عماد عثمان، كانا كفيلين بمنح الفريق قدرات أكبر، خصوصاً أن المدرب يملك خبرات كبيرة محلية، بعد عمله السابق مع الشارقة.

وأضاف: التحق الأميركي دونالد راي بالفريق بعد دراسة متأنية، خصوصاً على صعيد مركز لاعب الارتكاز. وتابع: وجود صالة في النادي ساعد كثيراً في تخطي عقبات كثيرة، أولاها القدرة على الانتظام في التدريبات، وثانيتها اللعب أمام جمهور النادي، وثالثتها خفض عدد ساعات السفر التي كانت تفرض علينا، جراء اللعب على صالات أخرى، سواء المعهد البترولي في أبوظبي، أو صالة نادي الجزيرة.

وأشار الحارثي إلى أن بلوغ نصف نهائي الدوري هو قطف ثمار جهد طويل، وقال: «لم يكن لسلة بني ياس بلوغ هذه المرحلة لولا العمل الدؤوب والتفاني الكبير من أبناء النادي المختصين بكرة السلة، خصوصاً أن أداء الفريق في تطور مستمر، بانت أولى ثماره في الموسم الماضي حينما نجح بني ياس في بلوغ نصف نهائي الكأس، في بطولة أقيمت بنظام التصفيات الإقصائية، قبل أن تواصل ثمار النجاح طريقها ببلوغ نصف نهائي بطولة الدوري الأصعب والأهم على صعيد الموسم».