الإمارات اليوم

شباب الأهلي ينافس الوصل على البطاقة الرابعة

النصر والشارقة وبني ياس إلى نصف نهائي دوري السلة

:
  • جوني جبور ـــ دبي

حجزت فرق النصر والشارقة وبني ياس، مقاعدها في نصف نهائي دوري السلة، رغم خسارة الملك، أول من أمس، أمام ضيفه شباب الأهلي 66-76 في الجولة الختامية من الدور التمهيدي، حيث استمر في شراكة المركز الأول مع النصر برصيد 19 نقطة، وضمن بني ياس المركز الثالث المؤهل للمربع الذهبي، رغم سقوطه أمام الوصل 69-75.

الشارقة وبني ياس تأهلا إلى نصف النهائي رغم الخسارة أمام شباب الأهلي والوصل.

وبنتائج الجولة، أهدر الشارقة بخسارته، فرصة إنهاء الدور التمهيدي في الصدارة، بعد أن أودت الخسارة إلى اكتفاء الملك بالنقطة 19 وتساويه مع النصر المرتاح في هذه الجولة، ليلعب فارق الأهداف دور الفيصل في إهداء العميد المركز الأول، برصيد (97 نقطة)، نظراً لتسجيل النصر (962 نقطة)، مقابل تلقيه (865 نقطة)، وذهب المركز الثاني للشارقة بفارق (70 نقطة)، حيث سجل (921 نقطة) مقابل تلقيه (851 نقطة).

ونجح بني ياس في الحفاظ على مركزه الثالث المؤهل إلى نصف النهائي برصيد 18 نقطة، وبفارق نقطة عن شباب الأهلي، فيما لم يشفع للوصل فوزه في التأهل، حيث اكتفى بـ16 نقطة.

ويخوض صاحبا المركزين الرابع والخامس دوراً تكميلياً يتحدد من خلاله هوية الفريق الرابع المتأهل للمربع الذهبي، وهذا يعني مواجهة شباب الأهلي للوصل بنظام «بست أوف 3» بنظام ذهاب وإياب واللجوء إلى مباراة فاصلة في حال التعادل، على أن تقام المباراة الأولى في 28 فبراير المقبل، والثانية في الثالث من شهر مارس.

ويدين شباب الأهلي في انتصاره على الشارقة لتألق محترفه الجديد السنغالي ماماندو مودياغا (20 نقطة)، بجانب الدوليين راشد ناصر (24 نقطة)، وخليفة خليل (14 نقطة)، فيما لم يشفع لمحترف الشارقة الأميركي تايلور ويلكير حسم لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 40 نقطة، بعد أن اكتفى زملاؤه بتسجيل 26 نقطة فقط.

وفي الثانية، واصل الوصل صحوته، بعد أن فرض أفضليته على المراحل الثلاثة الأولى أمام بني ياس، بواقع 23-17 و24-18 و19-7، حيث قادت أصحاب الضيافة لحسم نتيجة المباراة، خصوصاً بعد أن فشل بني ياس في العودة بالنتيجة، رغم حسم لاعبيه الفترة الرابعة 17-9.