الإمارات اليوم

الجنيبي يدير النسخة الـ 14 على استاد هزاع

«العين» على السوبر المصري بغياب الزمالك الليلة

:
  • معاذ كمبال - العين

سيكون استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، في الساعة 8:00 من مساء اليوم، مسرحاً للمواجهة المرتقبة بين الأهلي والمصري البورسعيدي، على لقب كأس السوبر المصري، التي تقام للمرة الثالثة على التوالي في الدولة، في وقت يسعى فيه الأهلي لبسط هيمنته على الألقاب المحلية، بإضافة السوبر للقبي الدوري والكأس، فيما يبحث الفريق البورسعيدي عن تحقيق أول لقب له في السوبر الذي يظهر فيه للمرة الأولى في تاريخه.

وكان الأهلي الذي حقق فوزاً مهماً منتصف الأسبوع الحالي، على غريمه التقليدي الزمالك، في الدوري المحلي للتتويج باللقب الـ10 له في المسابقة من أصل 14 نسخة أقيمت حتى الآن، منذ انطلاق البطولة في 2001، ولدى «نادي القرن» ذكريات جيدة في مدينة العين، إذ سبق له الفوز باللقب، حينما فاز على الزمالك قبل عامين بنتيجة 3-2.

وعلى مستوى المدربين في المواجهات التاريخية التسع تميل الكفة بشكل واضح لجانب مدرب الأهلي حسام البدري، الذي حقق الفوز في خمس مناسبات، وتعادلاً في ثلاثة لقاءات، بينما فاز حسام حسن مرة واحدة على البدري، لكن مباراة اليوم تعد الأهم بالنسبة لمدرب الفريق البورسعيدي، الذي سبق أن لعب في صفوف الأهلي في وقت سابق، وحقق معه عدداً من الألقاب.

وسيدير اللقاء طاقم التحكيم الذي يقوده الحكم الدولي الإماراتي، عمار الجنيبي، ويعاونه أحمد الراشدي «مساعداً أول»، وجاسم عبدالله «مساعداً ثانياً» وحمد علي «حكماً رابعاً» ويراقبها أحمد المصعبي، وهي المرة الأولى التي يدير فيها طاقم محلي مباراة السوبر.

شيرين تحيي الحفل والبوابات تفتح في الرابعة عصراً

قال رئيس مجلس إدارة الشركة الراعية للاتحاد المصري، محمد كامل، في تصريحات صحافية، إن بوابات استاد هزاع بن زايد في العين ستفتح أمام الجماهير العربية والمصرية في الساعة الرابعة من عصر اليوم، أي قبل أربع ساعات من ركلة بداية كأس السوبر المصري، والفنانة شيرين عبدالوهاب، ستحيي حفلاً غنائياً قبل بداية المباراة.

البدري: الأهلي جاهز لكل السيناريوهات

أعلن مدرب فريق الأهلي المصري، حسام البدري، جاهزية فريقه لمباراة كأس السوبر أمام المصري البورسعيدي، مشيراً إلى أنهم جاهزون لكل السيناريوهات المتوقع حدوثها، سواء كانت المباراة مغلقة المساحات أو مفتوحة، وأن على لاعبيه التركيز طوال وقت اللقاء، والاستفادة من الفرص التي سيحصلون عليها، محذراً لاعبيه من خطورة الفريق المنافس.

وقال في المؤتمر الصحافي أمس: «كل مباراة لها ظروفها، وفريقي جاهز لمباراة اليوم، سواء كانت مفتوحة أو مغلقة المساحات، الفريقان لديهما الدوافع نفسها في التتويج باللقب، ونحن نسعى للفوز بالمباراة للحصول على أول لقب لنا في الموسم الجديد، لا يمكنني الكشف عن الأسماء التي ستشارك، لايزال لدينا تدريب أخير قبل المباراة، ستضح معالم التشكيلة التي سندفع بها».

وتابع: «الفترة الزمنية ضيقة ما بين مباراتنا السابقة أمام الزمالك منتصف الأسبوع ولقاء اليوم، لا أخفي عليكم أنني كنت أفكر في مباراة كأس السوبر خلال مباراة الزمالك، وقمت بإراحة بعض اللاعبين، الاستعدادات للمباراة سارت بصورة جيدة، ونحن نأمل تقديم مباراة تليق بسمعة الكرة المصرية».

حسام حسن: سنقدم لاعبين جدداً للكرة المصرية

عبّر مدرب فريق المصري البورسعيدي، حسام حسن، عن تفاؤله بمواجهة فريق الأهلي في مدينة العين، التي لعب لصفوف فريقها عام 2000، وأكد جاهزية فريقه لمواجهة اليوم، التي اعتبر أنها مواجهة مهمة لفريقه الطامح للتتويج باللقب في مواجهة فريق الأهلي، الذي وصفه بالكبير.

وقال حسام في المؤتمر الصحافي: «أعدكم بأن هناك لاعبين جدداً سنقدمهم للكرة المصرية، وستكون هناك مفاجآت، الصفقات الجديدة التي أبرمناها ستكون موجودة في المباراة، وقد تشارك، أنا لن أغير من أسلوبي وفقاً لمن سيلعب في الأهلي، سبق أن حققت نتائج جيدة أمامهم، لأنني أصرّ على طريقتي التي أتبعها».

وحول علاقة النادي المصري بالأهلي الآن، بعد سنوات من التوتر، بسبب فاجعة بورسعيد، قال حسام: «لكي تعود العلاقة طيبة لابد أن تكون قوياً، النادي المصري فعل ذلك دون أن يشعر أحد، الفريق في وقت من الأوقات كان من الصعب أن يتعاقد مع لاعبين بسبب ما حدث، لكن العلاقة مع الأهلي طيبة حالياً، ولا توجد أي حساسيات بين الفريقين الآن، ولابد أن ننظر إلى المستقبل».