استجابة لقرار لجنة الأحداث الرياضية بإعادة المباراة السابقة

صالة الوصل تستضيف العين وبني ياس في نهائي كأس الطائرة

من مباراة سابقة بين العين وبني ياس. الإمارات اليوم

تستضيف صالة نادي الوصل، في السادسة والنصف من مساء اليوم، إعادة نهائي كأس نائب رئيس الدولة بين العين وبني ياس، بعد قرار لجنة الأحداث الرياضية باتحاد الكرة الطائرة إعادة اللقاء الذي فاز فيه «الزعيم»، بعد أن كسب «السماوي» الشكوى التي قدمها ضد حكم المباراة لوقوعه في خطأ فني، وهو ما أيده الاتحاد الدولي الذي أقر بوجود خطأ يستوجب إعادة المباراة.

وكان فريق العين توج باللقب في المباراة التي أقيمت منتصف شهر أكتوبر الماضي، بعد فوزه على بني ياس بثلاثة أشواط مقابل شوط، على صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي دبي، لكن إدارة بني ياس تقدمت بشكوى عقب المباراة في الخطأ الفني الذي وقع فيه حكم المباراة، بينما استنفد فريق العين جميع مراحل التقاضي وصولاً للهيئة العامة للرياضة التي أيدت أيضاً إعادة النهائي.

وستكون المباراة تكراراً لمواجهة الفريقين في دور المجموعات، حينما فاز العين بثلاثة أشواط مقابل شوط، لكنّ الفريقين سيخوضان مباراة اليوم بدافع الفوز بأول ألقاب الموسم، إذ يأمل «السماوي» الاستفادة من الإعادة للاحتفاظ بلقبه الذي توِّج به العام الماضي، في حين يسعى العين لتأكيد أحقيته باللقب والتتويج بالكأس للمرة الأولى.

ويتوقع أن يحظى طرفا المباراة بمساندة جماهيرية غفيرة، بعد حملة استقطاب الجماهير التي قامت بها إدارتا الناديين، وكانت المباراة النهائية، في أكتوبر، شهدت امتلاء صالة النادي بعدد غفير من جماهير الطرفين.

وجاء تأهل فريق العين بعد تأهله من مرحلة المجموعات بالعلامة الكاملة، إثر فوزه على بني ياس وحتا وشباب الأهلي - دبي، في حين تخطى عجمان في الدور نصف النهائي.

في المقابل لم يكن الطريق سهلاً على بني ياس، الذي تأهل لنصف النهائي بعد احتلاله المركز الثاني، بعد الفوز على شباب الأهلي - دبي وحتا، في حين خسر من العين، بينما فاز على النصر في نصف النهائي. وكان عجمان حصد الميدالية البرونزية بعد أن حلّ في المركز الثالث، إثر فوزه المثير على النصر في اللقاء الذي استمر حتى الشوط الخامس، قبل أن يحسمه «البرتقالي» لمصلحته بثلاثة أشواط بواقع 28/‏‏26 و25/‏‏19 و15/‏‏12، مقابل شوطين للنصر بواقع 25/‏‏22 و25/‏‏22.

وحصل شباب الأهلي - دبي على المركز الخامس بعد الفوز على الجزيرة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، بينما نال حتا المركز السابع بعد الفوز بثلاثة أشواط مقابل شوطين على الوصل الذي أنهى المشاركة في المركز الثامن «الأخير».

تويتر