تين كات يؤكّد أن الفريق سيكون رقماً صعباً في البطولة

جورج ويا: الجزيرة يمكنه الذهاب بعيداً في مونديال الأندية

جورج ويا واثق بقدرة الجزيرة على التألق في المونديال. من المصدر

قال أسطورة كرة القدم الإفريقية سابقاً، ورئيس جمهورية ليبيريا، جورج ويا، إن فريق الجزيرة بالإمكانات المتوافرة له، قادر على الذهاب بعيداً في مونديال الأندية (الإمارات 2017).

وزار ويا نادي الجزيرة، الذي لعب له سابقاً، والتقى مسؤولي النادي واللاعبين، وأكد في تصريحات صحافية: أتمنى أن يوفق اللاعبون في تقديم أفضل ما لديهم في مباريات كأس العالم، وأن ينجح الفريق في الوصول إلى أبعد المراحل، وأنا لديَّ ثقة كبيرة في ذلك، وفخور بجميع من عملوا بجهد كبير، حتى يصل الجزيرة لهذه المكانة محلياً وعالمياً. وحضر ويا تدريبات الفريق، أول من أمس، حيث يستعد الجزيرة لملاقاة أوكلاند النيوزيلندي، الأربعاء المقبل، في افتتاح البطولة العالمية. وشارك ويا في الاحتفالية التي أقامها النادي بمناسبة اليوم الوطني الـ46، بحضور عضو مجلس إدارة شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم رئيس لجنة الاحتراف بطي بن محمد القبيسي، وأعضاء الأجهزة الإدارية والفنية ولاعبي الفريق، وقام بطي القبيسي بإهداء ويا قميص الفريق، الذي سيشارك به في مونديال الأندية، والذي حمل الرقم 14، الخاص بجورج ويا عندما كان لاعباً بالجزيرة.

وأضاف ويا: أنا سعيد بالعودة لأبوظبي، ولنادي الجزيرة تحديداً، وسعيد بشكل أكبر لأنني قابلت الكثير من أصدقائي القدامى في النادي، وهم جزء من عائلتي الكبيرة في كرة القدم. وقدم جورج ويا التهنئة إلى دولة الإمارات قيادة وشعباً، بمناسبة العيد الوطني الـ46، وقال: أتمنى لهذه الدولة، التي تحتل مكانة خاصة في قلبي، وحكومتها ومواطنيها والمقيمين على أرضها المزيد من التقدم والازدهار. وقال من جانبه، مدرب الفريق، الهولندي تين كات، إن «الجزيرة سيكون رقماً صعباً في البطولة»، وتابع في حديث، لـ«الإمارات اليوم»: المشاركة في كأس العالم للأندية، وفي بطولة تضم أفضل أندية العالم، أمر رائع وفرصة تاريخية للاعبين، للظهور أمام العالم وتمثيل الدولة والنادي بصورة ممتازة.

وأضاف: لا يختلف اثنان على صعوبة مواجهة بطل نيوزيلندا أوكلاند سيتي في المباراة الافتتاحية، ونحن نعرف أنه فريق جيد، ولديه عدد كبير من اللاعبين المحترفين، لكن في المقابل لدينا ثقة كاملة بلاعبينا، سواء من أصحاب الخبرة أو الشباب، في قدرتهم على تخطي الصعاب. وعن شعوره كمدرب إذا أتيحت له الفرصة لقيادة الجزيرة أمام ريال مدريد في هذه البطولة، خلال منافسات الدور قبل النهائي، قال: دعونا نركز في المباراة الأولى، ونحن سنواجه فريق أوكلاند سيتي، وليس ريال مدريد.

تويتر