«الأبيض» يستضيف نظيره السعودي بشعار «لا مستحيل في كرة القدم»

هل تتحقق الـ«ريمونتادا»

صورة

يرفع لاعبو المنتخب الوطني اللاول بكرة القدم شعار «لا مستحيل في كرة القدم»، ويتمسكون ببصيص أمل عندما يستقبلون ضيفهم السعودي الساعة 20:30 مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين ضمن الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم في روسيا 2018.

ورغم أن أجواء استعداد «الأبيض» كانت هادئة في مدينة العين لأن الفريق يلعب بأمال ضعيفة في التأهل اذ يحتاج إلى «ريمونتادا» أمام السعودية اليوم، مدعومة بعدد وافر من الأهداف الا ان هنالك من يدعو الى اللعب برجولى حتى آخر دقيقة أملا في الحفاظ على فرصة التاهل للمرة الثانية في تاريخ الامارات بعد 1990.

وأمام «الأبيض» طريق صعبة في سبيل التأهل، إذ يتوجب عليه الفوز في مباراة السعودية بعدد وأفر من الأهداف من أجل تعويض فارق الأهداف بينه وبين «الأخضر»، أما التعادل أو الخسارة تعني خروج المنتخب رسمياً من سباق التأهل بعد المستويات المميزة قدمها في مشوار التصفيات من بينها الفوز في الجولة الأولى على اليابان في ملعب سايتاما بهدفين لهدف.

ويحتل المنتخب المركز الرابع في ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، فيما تتصدر اليابان المجموعة برصيد 17 نقطة، تليها السعودية بـ16، متفوقة على أستراليا صاحبة المركز الثالث بفارق الأهداف، في حين يحتل المنتخب العراقي المركز الخامس بخمس نقاط، في حين تتذيل تايلاند المجموعة بنقطتين.

وتحوم الشكوك حول مشاركة لاعب الوسط عمر عبدالرحمن «عموري» والمدافع إسماعيل أحمد بداعي الإصابة، ومن المتوقع أن تحدد مشاركة الثنائي في خلال الحصة التدريبة الأخيرة.

ولدى المدرب باوزا عدد وافر من الخيارات لخوض المباراة إذ يستند على قائمة مكونة من 26 لاعباً تمكنه من الاختيار بأريحية تامة للدفع من بينها في التشكيلة الأساسية.

وتحمل مباراة اليوم الرقم (35) في تاريخ المنتخبين في المجمل إذ سبق أن تواجها دولياً في (34) لقاء فاز الأبيض في (6) مقابل (21) مباراة بينما حسم التعادل (7) مباريات وسجل هجوم المنتخب (22) هدفاً فيما استقبلت شباكه لـ(49) هدفا، وكان آخر لقاء دولي جمع المنتخبين في ذهاب التصفيات النهائية على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة أكتوبر الماضي وانتهى بفوز الأخضر بنتيجة (3-0) للأخضر سجلها فهد المولد ونواف العابد ويحيى الشهري.

وفي المقابل، يخوض المنتخب السعودي المباراة وهو في وضعية جيدة كونه يحتاج للحصول على 4 نقاط فقط من مباراة اليوم واليابان حتى يضمن تأهله للمرة الخامسة في تاريخ لمونديال، وكانت بعثة «الأخضر» وصلت صباح أمس وحلت في فندق هيلتون فيما ينتظر أن يكون قد أدى مرانه الختامي على ملعب المباراة.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر