يستغرب عدم احترافه في الدوريات الأوروبية

شيوتاني: «بانينكا» سبب شهرة عموري في اليابان

الياباني تسوكاسا شيوتاني. الإمارات اليوم

كشف الوافد الجديد لصفوف فريق العين، الياباني تسوكاسا شيوتاني، أن السبب وراء الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها زميله عمر عبدالرحمن في اليابان، تعود إلى استخدامه طريقة اللاعب التشيكوسلوفاكي أنتونين بانينكا، لتسجيل ركلة الترجيح الافتتاحية في مرمى المنتخب الياباني، ضمن الدور ربع النهائي لكأس آسيا لكرة القدم، التي أقيمت في أستراليا قبل عامين.

وقال شيوتاني لـ«الإمارات اليوم» قبل عودته إلى بلاده بعد تعاقده مع فريق العين لمدة موسمين، إلى أنه رغم مضي كل هذه الفترة على تسجيل ذلك الهدف بتلك الطريقة، إلا أنه لم ينس ذلك اليوم الذي عاشته بلاده بخسارة اللقب، موضحاً أن هدوء الأعصاب الذي ظهر به «عموري» خلال الركلات الترجيحية، واختياره طريقة «بانينكا» لتسجيل الهدف، لا يصدر إلا من لاعب موهوب.

وكان عموري قتل الروح المعنوية للاعبي المنتخب الياباني، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، بعدما اختار تسديد أولى ركلات الترجيح على طريقة «بانينكا»، قبل أن تحسم الضربات الترجيحية لمصلحة «الأبيض» 5-4، ليتأهل لنصف النهائي عن جدارة.

وقال تسوكاسا شيوتاني: «في تلك المباراة كنت جالساً على دكة البدلاء، الأمور كانت صعبة علينا جداً، فنحن على أبواب الخروج من النهائيات، تقدم عموري لتنفيذ ضربة الترجيح الأخيرة، وسجل الهدف بطريقة رائعة، ولا أعتقد أن أحداً في الملعب كان يتوقع أن يسددها بتلك الطريقة، لقد قام بمجازفة كبيرة، لأن إضاعة تلك الركلة ربما كانت ستكلفه الكثير».

وتابع لاعب العين الجديد: «بعد أن أعلن الحكم صافرة نهاية المباراة، لم نغادر دكة البدلاء، بل ظللنا نتحدث لفترة طويلة عن هذا اللاعب الموهوب، لقد كنا مستغربين من أن لاعباً بمثل هذه المواصفات والفنيات الكبيرة لا يلعب في الدوريات الأوروبية، الآن القدر جعلني ألعب بجواره، وأنا بكل تأكيد فخور بأن نكون في الفريق نفسه».

وأعرب شيوتاني عن اعتزازه بأن يكون أول لاعب ياباني في تاريخ نادي العين.

تويتر