«الملك» بلا «كأس» منذ 14 عاماً

قدامى الشارقة للاعبين: نريد الكأس التاسعة وفض الشراكة مع الأهلي

صورة

أكد لاعبون سابقون في نادي الشارقة أن الفرصة مواتية أمام «ملك الكأس» للفوز بلقب كأس رئيس الدولة للمرة التاسعة في تاريخه، عندما يواجه الوحدة، غداً، في الدور نصف النهائي لكأس رئيس الدولة على ملعب النصر في دبي، من أجل استعادة أمجاده في هذه المسابقة بصفته أكثر الفرق فوزاً بلقبها إلى جانب الأهلي (ثمانية ألقاب) رغم أنه ظل غائباً عن الفوز بلقبها 14 عاماً، أي منذ عام 2003، عندما فاز باللقب آخر مرة إثر تفوقه على الوحدة في المباراة النهائية، مشيرين إلى أن الشارقة بإمكانه الفوز على الوحدة والصعود للمباراة النهائية على الرغم من أن العنابي فريق كبير وصاحب إنجازات معروفة، ويمر حالياً بأفضل حالاته، على حد تعبيرهم.

عمانيون يساندون الشارقة أمام الوحدة

كشف نادي الشارقة على حسابه في «تويتر»، أن مشجعين بمنطقة كمزار بولاية خصب العمانية، أعلنوا وقوفهم خلف فريق الشارقة في مباراته المرتقبة أمام الوحدة غداً في نصف نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم.

من جهتهم، أطلق مشجعون لنادي الشارقة على مواقع التواصل الاجتماعي، «وسماً» خاصاً بالمباراة بعنوان: «التاسعة يا ملك»، إذ أعلن جمهور النادي عن دعمه بقوة للفريق من أجل الفوز على الوحدة والتأهل للمباراة النهائية، والفوز باللقب للمرة التاسعة في تاريخ النادي، بعدما سبق للفريق أن حقق اللقب ثماني مرات.

وحظي «الوسم» الذي أطلقه الجمهور الشرقاوي بتفاعل كبير من مشجعي النادي.

وقالوا لـ«الإمارات اليوم» إن «الشارقة يخوض مباراة الوحدة المرتقبة بروح معنوية عالية بعدما أفلت من شبح الهبوط إلى دوري الهواة، بفوزه على فريق الإمارات 2-1 في الجولة 23 للدوري رافعاً رصيده إلى 24 نقطة».

وأضافوا: «رغم أن الشارقة يلقب بملك الكأس فإنه ظل بعيداً عن لقب البطولة سنوات طويلة، لذا حان الوقت للفوز بها مجدداً وفض الشراكة مع الأهلي الذي يشاركه في عدد مرات الفوز بلقب هذه البطولة».

وحقق الشارقة الفوز بلقب الكأس ثماني مرات ووصل للمباراة النهائية في هذه البطولة تسع مرات، وهو رقم قياسي في هذه البطولة التي انطلقت موسم 74-75، فقد فاز باللقب أعوام 79-88 و79-80 و81-82 و82-83 و90-91 و94-95 و97-98 و2002-2003.

واعتبر عضو مجلس إدارة النادي لاعب الشارقة السابق عبدالعزيز محمد، أن «الشارقة أمام فرصة تاريخية لاستعادة أمجاده في مسابقة كأس رئيس الدولة من خلال تخطي عقبة الوحدة في المواجهة المرتقبة بينهما، والعبور إلى المباراة النهائية للقاء الفائز في مباراة النصر وحتا».

وأضاف: «لاعبو الشارقة في قمة جاهزيتهم لاسيما أنهم يخوضون مباراة الوحدة دون أي ضغوط بعدما ضمن الفريق البقاء في دوري الأضواء، إثر فوزه الأخير على الإمارات في الجولة الماضية للدوري».

وشدد عزوز على أهمية أن يستمتع لاعبو الشارقة بمباراة الوحدة ويقدموا مباراة قوية تليق بفريقين وصلا لهذه المرحلة المتقدمة في هذه المسابقة الغالية على الجميع.

من جهته، وصف لاعب الشارقة السابق إبراهيم صالح وصول الشارقة للدور نصف النهائي في هذه المسابقة بأنه «فرصة تاريخية لن تتكرر للاعبي الشارقة من أجل الفوز على الوحدة، وخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية وتحقيق الحلم الذي انتظرته الجماهيرية الشارقة نحو 14 عاماً منذ عام 2003، عندما فاز الشارقة بهذه هذه البطولة آخر مرة».

وأضاف: «الوحدة ليس هو الفريق الذي نعرفه بقوته الضاربة، لذلك فإن فرصة الشارقة قوية في الفوز عليه، خصوصاً أن ملك الكأس يضم في صفوفه لاعبين صغار السن، لذلك نأمل أن يوفق مدرب الشارقة البرتغالي بيسيرو في اختيار التشكيلة المناسبة لهذه المباراة». ودعا إبراهيم صالح لاعبي الشارقة الى تهيئة أنفسهم بشكل جيد لهذه المباراة والاستمتاع بها وبلوغ المباراة النهائية.

بدوره، رأى لاعب الشارقة السابق جاسم محمد، أن «حظوظ الفريق في الفوز باللقب للمرة التاسعة تعد قوية حال تمكن من الفوز على الوحدة ووصل إلى المباراة النهائية»، مؤكداً أن «مباريات كأس رئيس الدولة تختلف عن مسابقة الدوري».

تويتر