إداري كلباء: نطمح لتقليل البطاقات الملونة لكي لا نربك المدرب

سليمان المغني نال أول بطاقة حمراء في اتحاد كلباء. الإمارات اليوم

أكد مدير الفريق الأول لنادي اتحاد كلباء، حسن سعيد، أن إدارة النادي برئاسة الشيخ سعيد بن صقر القاسمي، وجهت اللاعبين بضرورة تجنب التعرض لبطاقات ملونة عديدة خلال المباراة الواحدة، ليتمكن الفريق من خوض مبارياته بشكل متكامل، ولكي لا يتعرض لقرارات الإيقاف التي من شأنها أن تعرقل عمل الجهاز الفني، مشيراً إلى طموح خوض منافسات الموسم الحالي بأقل عدد من الإنذارات، بالتزامن مع تحقيق نتائج إيجابية تمكّن من البقاء موسماً آخر في دوري الخليج العربي.

وقال سعيد لـ«الإمارات اليوم»: «هدفنا في الموسم الحالي أن يكون فريقنا الأقل تعرضاً للبطاقات الملونة، وسنركز على ذلك قبل كل مباراة، حيث أوضحنا أن جميع قرارات القضاة لا رجعة فيها، وأي جدال لن يعود بفائدة، لذلك يجب تلقي البطاقات بروح رياضية لكي لا يتفاقم الأمر». وأضاف: «عوقب لاعبو الفريق بنيلهم خمس بطاقات صفراء، وحالة طرد مباشر واحدة، في ثلاث مباريات خلال بطولتي كأس ودوري الخليج العربي، وبواقع إنذارين في كل مباراة، ونريد أن نقلل هذا المعدل كثيراً إلى أن ينتهي بشكل نهائي، فاللاعبون تقبلوا النصائح، وبما يعود بالنفع عليهم». وأكمل: «هناك بعض الحالات التي تجبر اللاعب على ارتكاب الخطأ الذي يقود إلى نيل البطاقة الملونة، ومنها الأخطاء التكتيكية، وهنا نقدرها، إلا أننا نحث على عدم التعرض لها إذا كانت هناك أسباب غير مجدية».

وكان لاعب النمور، سليمان يوسف المغني، قد تلقى بطاقة حمراء مباشرة في مباراة فريقه أمام الشباب، بينما نال كل من سلام شاكر وإبراهيم عبدالله وياسر عبدالله وخالد علي وغانم أحمد بطاقات صفراء.

تويتر