مهر غودولفين «ستيدي بيس» الأسرع في «2000 غينس»

«رينالدو» يحتفظ بـكأس «دبوي ستيكس» في «ميدان»

«رينالدو ذا ويزارد» خلال تجاوز خط النهاية. تصوير: أسامة أبوغانم

عاودت خيول غودولفين تألقها على ميدان، بعد أن نجح المهر «ستيدي بيس»، بقيادة ثنائي بطل كأس دبي العالمي 2015 الفارس جيمس دويل، والمدرب سعيد بن سرور، في الفوز بشوط تحضري الـ«2000 غينس الإماراتي»، الذي أقيم أول من أمس، ويعد ثالث أشواط الأمسية الثانية من موسم سباقات كرنفال كأس دبي العالمي.

بن سرور: «ستيدي بيس» لم يخيب الآمال

أكد المدرب الوطني، سعيد بن سرور، أن الفوز الذي حققه «ستيدي بيس» في تحضري الـ2000 غينس جاء موافقاً للتوقعات، خصوصاً أن التدريبات أثبتت قدرته على تحقيق نتائج جيدة في ظهوره الأول على المضمار الترابي. وأوضح بن سرور لـ«الإمارات اليوم»، أن «ستيدي بيس» لم يخيب التوقعات، وحقق ما كان منتظراً منه.

وشهد السباق احتفاظ الجواد «رينالدو ذا ويزارد» لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات بكأس «دبوي ستيكس» في الشوط الرابع والرئيس، وفوز «مور أسبين» بـ«سنغسبيل ستيكس» في الشوط الخامس، ثاني الأشواط الرئيسة، وذهب تحضري الـ1000 غينس للمهرة «بولر ريفير».

وقطع المهر «ستيدي بيس» مسار شوط تحضري الـ2000 غينس الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1400 متر رملي، بمجموع جوائز بلغ 75 ألف دولار، في زمن بلغ دقيقة و25 ثانية و55 بالألف جزء من الثانية، بفارق رقبة قصيرة عن زميله في الأسطبل الأزرق «روليو»، بإشراف شارلي أبلبي، وقيادة الفارس وليام بويك، فيما ذهب المركز الثالث للمهر «كالدر برينس» لبيربيك.

وعاود «رينالدو ذا ويزارد»، للعام الثاني على التوالي، بسط سيطرته على سباق بطولة «دبوي ستيكس»، بعد أن توج بالشوط الرابع، البالغ إجمالي جوائزه 150 ألف دولار، وخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1200 متر «قوائم»، بعدما قاده الفارس ريتشارد مولن لقطع مسافة الشوط في 97.10.1 دقيقة، وبفارق الطولين وثلاثة أرباع الطول عن «كول كاوبوي» لزور سكريكوف، الذي حل ثانياً، واحتل المركز الثالث «لتس جو فور إيت» لإم إس بوديل وباربو. وفي شوط تحضري الـ1000 غينس، الذي أقيم لمسافة 1400 متر رملي، وخصص للمهرات من عمر ثلاث سنوات فما دون، عرفت المهرة غير المهزومة «بولر ريفر» لفالنتاين بختياروف ويفجيني كابوشيف، كيفية انتزاع فوزها الثالث على التوالي، في سباق لم تجد صعوبة في فرض سطوتها فيه أمام سبعة من أقوى المهرات، بعد أن قادها الفارس باتريك دوبس لقطع خط النهاية بزمن بلغ دقيقة و24 ثانية و26 بالألف جزء من الثانية، بفارق أربعة أطوال وثلاثة أرباع الطول عن ثنائي غودولفين «برومسينج رن» و«بيور دياموند» اللتين حلتا في المركزين الثاني والثالث.

تويتر