بني ياس يفشل في الفوز للمرة الخامسة

العميد يعود إلى طريق «النصر» على حساب السماوي

فرحة كبيرة للاعبي النصر بعد الفوز على بني ياس. تصوير: إريك أرازاس

انتزع فريق النصر فوزاً ثميناً يوم أمس، من استاد الشامخة الجديدة بأبوظبي، حين تغلب على بني ياس بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما في الجولة العاشرة لمنافسات دوري الخليج العربي، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد العميد إلى 21 نقطة، وتجمد رصيد بني ياس عند 13 نقطة.

التبديلات

بني ياس: دخول أحمد خميس وسهيل النوبي ومحمد ناصر بدلاً من حبوش صالح ومسعود سليمان وأحمد دادا.

النصر: دخول جاسم يعقوب وجمال معروف ونيلمار بدلاً من خالد جلال وسالم صالح وبترويبا.

أفضل لاعب

قدم بترويبا لاعب وسط النصر مستوى مميزاً في المباراة، وكان أفضل لاعبي فريقه وشكل إزعاجاً مستمراً لدفاع السماوي وسجل الهدف الثاني بمهارة عالية.

البطاقة الصفراء

بني ياس: الأحبابي ومسعود سليمان ودادا وفواز عوانة.

النصر: سالم صالح

وانتهى الشوط الأول بتقدم النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حيث بدأ بني ياس بالتسجيل عن طريق حبوش صالح قبل أن تكتمل الدقيقة الأولى (الثانية 38) وهو اسرع هدف في دوري الخليج العربي هذا الموسم. وعادل للنصر خالد جلال في الدقيقة 23 وتلاه بترويبا بالهدف الثاني في الدقيقة 25 وأضاف كيمبو إيكوكو الهدف الثالث في الدقيقة 34، وفي الشوط الثاني أضاف إسحاق بالفوضيل الهدف الثاني لبني ياس في الدقيقة 74.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وسيطر بني ياس على مجريات اللعب حتى الدقيقة 16، التي نجح خلالها في التقدم عن طريق حبوش صالح في الدقيقة الأولى عندما تلقى كرة عرضية من لاريفي المنفرد وأودعها الشباك الخالية، ولم يستغل بني ياس تراجع النصر لتعزيز تقدمه وسدد فواز عوانة كرة رأسية لكن حارس النصر أحمد شامبيه نجح في الإمساك بها.

وفجأة تراجع بني ياس بعد 15 دقيقة بلا مبرر وهاجم النصر بقوة وتركزت هجماته من الجهة اليمنى التي شغلها النشيط بترويبا الذي استغل عدم قدرة أحمد دادا على اللعب في هذه الجهة من الملعب وهو الذي يلعب في الجهة اليمنى، وتلاعب بترويبا بدفاع بني ياس بمساعدة صانع الألعاب المخضرم خمينيز وإيكوكو، وأسفر هجوم النصر عن هدف التعادل في الدقيقة 23 عن طريق خالد جلال الذي تلقى كرة خارج المنطقة وتوغل بها دون مضايقة من أحد وانفرد بالمرمى وأودعها على يمين الحارس.

ولم تمض سوى دقيقتين حتى أضاف بترويبا الهدف الثاني للنصر من هجمة منظمة تلقى على أثرها الكرة من تمريرة لأحمد إبراهيم، ثم نجح كيمبو إيكوكو في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 34.

في الشوط الثاني لجأ النصر للهجمات المرتدة التي كاد منها خمينيز ان يسجل الهدف الرابع برأسه في الدقيقة 61.

وأسفرت محاولات بني ياس الهجومية عن الهدف الثاني عن طريق إسحاق بالفوضيل في الدقيقة 74، لكن المباراة انتهت بفوز ثمين للعميد.

 

 

 

تويتر