عودة مطر ودياز تعزز صفوف الوحدة

كالديرون يدشِّن مسيرة الإمبراطور بالصدام مع العنابي

دياز ومطر غابا أخيراً عن الوحدة بسبب الإصابة. تصوير: إريك أرازاس

يراهن مدرب الوصل الجديد، الأرجنتيني غابرييل كالديرون، على مباراة الوحدة، من أجل ترك انطباع جيد لدى أنصار الفريق في المباراة الأولى له، بعد توليه المهمة خلفاً للبرازيلي جورجينيو، إلا أن مهمته ستكون صعبة للغاية، خصوصاً أنه يواجه العنابي، المتصدر لدوري الخليج العربي بـ13 نقطة، وذلك حينما يلتقي الفريقان في الثامنة من مساء اليوم على استاد آل نهيان بأبوظبي، في الجولة السادسة من الدوري.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


الغائبون

الوحدة: الكمالي، والمنصوري.

الوصل: راشد علي، وزهران، وفيانا.


راقبوهم

الوحدة: تيغالي، ودياز، ومطر.

الوصل: ليما، وإديرسون، والكثيري.


طموح الفريقين

• الوحدة مصمم على الحفاظ على الصدارة.

• الوصل يأمل تجنب خسارة جديدة.

ويخشى العنابي خطورة الوصل الراغب في تصحيح الصورة، بعد نتائجه المتواضعة هذا الموسم، وحذر مدرب الوحدة، البرتغالي بيسيرو، لاعبيه من الخصم الراغب في الخروج بنتيجة ايجابية، بعد المشكلات التي عصفت بالفريق في الجولات الخمس الماضية، والتي أدت إلى اتخاذ قرار من إدارة النادي بإقالة المدير الفني البرازيلي جورجينيو، خصوصاً أن المدرب الجديد للفهود له خبرة محلية سابقة، من خلال العمل سابقاً مع فريق بني ياس.

ويحاول الوحدة تحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات، بعد فوزه الثمين جداً خارج ملعبه على الشباب 2-1 في الجولة الأخيرة، للاستمرار في صدارة الدوري والابتعاد عن مطاردة الجزيرة له، والذي يتخلف عنه بفارق نقطتين، قبل مواجهة الأخير أمام الأهلي.

ويدخل الوحدة المباراة بقوته الضاربة في خط الهجوم، بعد عودة القائد إسماعيل مطر، والأرجنتيني دياز صانع الألعاب، بعد شفائهما من الإصابة التي أبعدتهما عن الفريق في الجولات الماضية، بجانب سباستيان تيغالي هداف الفريق، والمخضرم محمد الشحي، والصاعد عامر عمر، الذي قدم أداء جيداً في الجولات الماضية وأصبح من هدافي الفريق، ولن يغيب عن الفريق سوى المدافع الدولي حمدان الكمالي للإصابة إذ يحتاج إلى شهر للعودة إلى الملاعب.

وفي المقابل، فإن الوصل مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية تسهم في ابتعاد الفريق عن مراكز المؤخرة، التي يحتل فيها المركز العاشر برصيد خمس نقاط فقط.


مواجهات الفريقين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/208800.jpg

في الموسم الماضي التقى الفريقان في الدور الأول بالجولة الثامنة على ملعب الوصل وتعادلا 3-3، وفي الدور الثاني تواجها بالجولة 21 على ملعب الوحدة، وفاز العنابي 3-1.


بيسيرو: كالديرون غير مركز تكتيكياً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/208799.jpg

قال مدرب الوحدة، البرتغالي بيسيرو، في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: «التغييرات التي أجراها الوصل في الجهاز الفني تعتبر سلاحاً ذا حدين، لأن المدرب الجديد من الطبيعي أن يركز على الجوانب النفسية للاعبين بشكل أكبر، ما يتطلب منا التركيز الشديد، ومن المؤكد أن مدرب الوصل الجديد لم يكن لديه الوقت الكافي للتركيز على النواحي التكتيكية».


كالديرون: أعي مدى صعوبة مواجهة الوحدة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/208796.jpg

قال مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل، الأرجنتيني غابرييل كالديرون، في المؤتمر الصحافي قبل المباراة، إنني «سعيد بتولي تدريب نادي الوصل، وأتمنى تحقيق بداية جيدة مع الفريق، رغم صعوبة المباراة أمام الوحدة متصدر الدوري»، مضيفاً «أعلم إمكانات فريق الوحدة جيداَ، عندما كنت مدرباَ لبني ياس».

تويتر