الجزيرة يتخطى عقبة الشباب ويقفز للمركز الثاني

واصل الجزيرة مطاردته للأهلي على قمة دوري الخليج العربي ونجح في تخطي عقبة الشباب بالتغلب عليه بهدف واحد مقابل لاشئ في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم، على استاد محمد بن زايد بأبوظبي في ختام الجولة 16 للمسابقة.

سجل الكوري شين مين هدف الفوز للجزيرة في الدقيقة 45 بضربة رأس بارعة إثر ضربة ركنية لعبها عبد العزيز برادة، وبهذا الفوز ارتفع رصيد الجزيرة إلى 32 نقطة وقفز للمركز الثاني للمرة الأولى هذا الموسم، وهبط الشباب إلى المركز الثالث وتجمد رصيده عند 30 نقطة.

جاءت المباراة متوسطة المستوى وسط حضور جماهيري كبير وكان شوطها الأول أفضل من الثاني ولم يقدم الفريقان العرض الفني المتوقع رغم أهمية المباراة وحاجة الفريقين الشديدة للفوز للحاق بقمة الأهلي.

وشهد الشوط الأول سيطرة ميدانية للجزيرة على منطقة الوسط باستثناء الدقائق الخمس الأخيرة التي شهدت تحولا هجوميا لفريق الشباب بعد لجوئه للدفاع واللعب على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على مرمى خصيف، ورغم هذه السيطرة نجح شين مين في وضع الجزيرة في المقدمة بهدف من ضربة رأسية قوية إثر ضربة ركنية من برادة قبل نهاية الشوط بثوان قليلة.

وفي الشوط الثاني هاجم الشباب أملا في إدراك التعادل لكن دون تهديد حقيقي للمرمى باستثناء كرة سددها إدجار وارتطمت بالقائم الأيمن في الدقيقة 89، واكتفى الجزيرة بالدفاع للحفاظ على الفوز مع القيام بهجمات مرتدة على استحياء لم تشكل تهديدا لمرمى إسماعيل ربيع.

ولم تغير التبديلات التي أجراها مدرب الشباب في تنشيط الهجوم وفشل الفريق في ترجمة سيطرته إلى أهداف، في الوقت الذي تصدى فيه دفاع الجزيرة لكل المحاولات وعاد لاعبو الوسط لمساندة زملائهم للحد من خطورة مهاجمي الشباب خصوصا إدجار أفضل المهاجمين وأكثرهم نشاطا ومحاولة للتسجيل ليخرج الجزيرة بفوز غال أعاد الفريق إلى المنافسة القوية على بطولة الدوري بعد طول إنتظار.

طباعة