خفض عقوبة إداري عجمان من الشطب إلى الإيقاف 18 شهراً

اداري عجمان عبدالله احمد اثناء مباراة الاهلي والبرتقالي تصوير: اسامة ابوغانم

قررت لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة خلال اجتماعها مساء أمس، في مقر الاتحاد بدبي، في بيان رسمي لها، بالإجماع خفض العقوبة الموقعة على اداري نادي عجمان، عبدالله أحمد، من قبل لجنة الانضباط من الشطب من سجلات اتحاد الكرة، الى الايقاف لمدة 18 شهراً، وتغريمه 25 الف درهم على خلفية قيامه أخيراً بالاعتداء على حكم مباراة فريقه أمام الأهلي، حمد الشيخ، ضمن مباريات دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وأضاف بيان لجنة الاستئناف «اللجنة بحثت الاستئناف المقدم من اداري نادي عجمان وقامت بخفض العقوبة، نظراً لخلو ملفه من اي مخالفات، سواء عندما كان لاعباً أو ادارياً، كما أن خفض العقوبة جاءبسبب الظروف التي احاطت بالحدث نفسه».

وأوضح البيان «إداري نادي عجمان، عبدالله أحمد حضر أمام اللجنة واعتذر عما بدر منه تجاه حكم المباراة، وأكد انه نادم على ما قام به في هذا الخصوص». وقررت اللجنة ايضاً خفض الغرامة المالية الموقعة على رئيس مجلس ادارة نادي عجمان خليفة الجرمن، من 50 الفاً الى 5000 درهم، ورأت اللجنة ان ما قام به الجرمن من تصرف تجاه الحكم حمد الشيخ لم يكن سباً أو قذفاً وإنما عدم تحلٍ بالروح الرياضية، فضلاً عن كونه تصرفاً غير لائق رياضياً.

وكان اداري نادي عجمان قد تقدم باستئناف رسمي ضد العقوبة، وقد اثارت حادثة اعتدائه على الحكم الدولي، حمد الشيخ، ردود فعل واسعة في الأوساط الرياضية المحلية.

طباعة