البرازيلي دا سيلفا يعوّض مواطنه أوليفيرا

كايسيدو: فضّلت الجزيرة على فالنسيا الإسباني

صورة

أعلن نادي الجزيرة، أمس، تعاقده رسمياً مع لاعب الوسط البرازيلي جوسيلي دا سيلفا، والمهاجم الاكوادوري فيلبي كايسيدو لمدة ثلاثة مواسم ونصف للأول وثلاثة مواسم للثاني، بدلا من الباراغوياني نيلسون فالديز والبرازيلي ريكاردو أوليفيرا، اللذين سيدافعان عن طموح العنكبوت في المرحلة المقبلة بالقميصين رقم 11 و30.

وكشف كايسيدو خلال مؤتمر صحافي، أمس، أنه فضل الجزيرة على نادي فالنسيا الإسباني، لقناعته بالتجربة الجديدة مع فريق جيد، وقال «لا أخفي سعادتي بهذه الخطوة، وأعتقد أن عرض نادي الجزيرة يوفر لي الاستقرار أكثر من النادي الإسباني، ووجودي مع الفريق ثلاثة مواسم يشير بوضوح إلى رغبة النادي في الاستفادة الكبيرة من خدماتي خلال المرحلة المقبلة».

وأكمل «حصلت على معلومات جيدة عن دوري الخليج العربي، وأعتقد أن الفارق مع المتصدر ليس كبيراً، وهذا يؤكد أن المنافسة قوية، ما يحفزني شخصياً لمضاعفة جهودي حتى أتمكن من وضع بصمة في المسابقة».

ونفى كايسيدو خلال تصريحاته أي تأثير لوجوده مع نادي الجزيرة في مسيرته الدولية مع منتخب بلاده خلال المرحلة المقبلة، وقال «أعتقد أن مشاركتي مع النادي وإحراز الأهداف والتألق في الدوري تمثل أهم المعطيات التي تعزز وجودي بصفوف المنتخب، على غرار ما كان يحدث إبان وجودي في دوريات عدة».

واختتم أن «المحترف الحقيقي يستطيع أن يقدم أفضل ما لديه، وأن يظهر بشكل جيد، بغض النظر عن اسم الدوري الذي يشارك فيه، وسمعة الدوري جيدة على المستويين العالمي والأوروبي، والدليل على ذلك وجود أسماء رنانة كانت موجودة في الجزيرة، خصوصاً الأرجنتيني ماتياس ديلغادو والبرازيلي ريكاردو أوليفيرا والبارغواياني نيلسون فالديز، والمدرب البرازيلي السابق آبل براغا، وفي الوقت الحالي اللاعب المغربي عبدالعزيز برادة، والمدرب الإيطالي والتر زينغا».

بدوره، عبر اللاعب دا سيلفا عن سعادته بوجوده في نادي الجزيرة، بعد تجارب احترافية عدة خلال الفترة الماضية، وقال «أعرف نادي الجزيرة من خلال نتائجه الجيدة في الدوري، وسمعته الكبيرة على مستوى المنطقة، وأتطلع إلى أفضل مستوى مع الفريق خلال السنوات المقبلة».

وأضاف «حصلت على كثير من المعلومات عن النادي خلال الفترة القليلة الماضية، وطبيعة المنافسة في الدوري الإماراتي، وأعرف أن هناك أسماء كبيرة كانت هنا خلال الفترة الماضية، وتجربتي مع نادي إنجي الروسي نحو ثلاث سنوات ستمنحني الدافع للظهور القوي مع فريقي الجديد».

واختتم «أود أن أعرب عن تقديري للجهازين الفني والإداري، وجميع اللاعبين، على التقدير الذي حصلت عليه منهم خلال الأيام الماضية».


مبخوت: توقيت وصول اللاعبين «معقد»

أكد مدير فريق الجزيرة، عايض مبخوت، أن «دا سيلفا سيرتبط مع الفريق بعقد يمتد إلى ثلاثة مواسم ونصف، بينما تم التعاقد مع كايسيدو لمدة ثلاثة مواسم»، دون أن يكشف عن المقابل المالي الذي دفعه النادي للتعاقد مع اللاعبين.

وأوضح أن «توقيت وصول اللاعبين للفريق يعد معقداً بعض الشيء، بسبب عدم وجود فواصل زمنية كبيرة بين المباريات، والفريق يتأهب لبدء مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا، لكن الخبرة الميدانية الجيدة للاعبين ستسعفهما للانسجام السريع مع بقية اللاعبين».

وأكمل «نتمنى أن تكون نتيجة مباراة الفريق اليوم مع الوصل إيجابية، حتى تمثل أفضل بداية للاعبين على المستوى الذهني».

طباعة