زينغا: القمة هو المكان الطبيعي للجزيرة

كوبر: فوجئت بالانسجام السريع للاعبين الجدد في الوصل

صورة

يراهن مدرب الوصل، الأرجنتيني هيكتور كوبر، كثيراً على مباراة اليوم في الجولة 15 من دوري الخليج العربي، اليوم، على ملعبه في زعبيل بدبي، مشيراً إلى أن تأقلم اللاعبين المنضمين حديثاً إلى صفوف الفريق، منحه التفاؤل في الظهور بشكل جيد في المباريات المقبلة.

وقال كوبر في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة، إنه فوجئ بأداء اللاعبين الجدد وانسجامهم سريعاً مع الفريق، ما جعله يدفع بهم مباشرة في مباراة العين الأخيرة في كأس رئيس الدولة.

وأضاف «واجهنا أياماً صعبة للغاية بعد مباراة العين بسبب الخسارة، رغم أن الأغلبية سعيدة بالمستوى الذي ظهر عليه الفريق، لكن النتيجة أثرت سلباً في الفريق والروح المعنوية لدى اللاعبين بسبب الخروج من الكأس».

وتابع «الأمر الجيد أن اللاعبين في التدريبات الأخيرة ظهروا بمستوى جيد، وعلينا أن نستعد جيداً للمواجهة الصعبة أمام الجزيرة الذي لديه إمكانات هائلة، واعتقد أننا بحاجة ماسة إلى الفوز لأننا قضينا أياماً عديدة من دون تحقيق أي انتصار».

وبخصوص الصفقات الجديدة وتلبيتها لاحتياجات الفريق، قال «بالتأكيد لم نصل إلى مرحلة الكمال، ومازلنا في حاجة إلى تعاقدات جديدة، رغم سعادتي باللاعبين الذين انضموا للفريق في الفترة الأخيرة». وقال «بالنسبة لسعيد الكثيري شارك للمرة الأولى في التدريبات أمس، وأمر مشاركته أمام الجزيرة مرتبط بجاهزيته وانسجامه مع اللاعبين، إضافة إلى متابعة مستواه خلال التدريبات والتعرف إليه بصورة أكبر».

وأكد وجود مفاوضات مع مهاجم الجزيرة السابق، البرازيلي ريكاردو أوليفيرا، وقال «لا أستطيع الحديث عن ضم اللاعب، ولكن سمعت بوجود مفاوضات معه، ولكن لا يوجد شيء تم حسمه حتى الآن».

ونفى مدرب نادي الجزيرة، الإيطالي والتر زينغا، من جانبه وجود أي ضغوط على لاعبي فريقه في مشوارهم للاقتراب من قمة الدوري، موضحا أن «المكان الطبيعي للجزيرة في القمة، والحقيقة أن لاعبي فريقي يملكون الإمكانات التي تؤهلهم لخوض التحدي في المسابقة والمنافسة على جميع الألقاب».

وأوضح: «نحن أمام استحقاقات مهمة في المرحلة المقبلة من الدوري، وسنأخذ الأمور بأقصى درجات الأهمية ، فهي ستبدو حاسمة جداً في مسيرة الفريق بالدوري».

وأكمل: «لا أهتم بما فعله الوصل مع العين أخيراً في مسابقة الكأس واحتمال تأثره بدنياً بهذا الشيء، فهم لعبوا نحو 120 دقيقة بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي، وأكثر ما يهمني الحالة البدنية للاعبي فريقي، والحقيقة أن تشكيلة فريقي ستخلو من 12 لاعباً، وهذا الشيء لا يؤدي إلى أي قلق، فلدينا العناصر التي يمكن أن تؤدي المهم بنجاح».

وقال مهاجم الجزيرة علي مبخوت: «لا أعتقد أن مسيرة النادي ستتأثر برحيل اوليفيرا وفالديز، فنحن لدينا العناصر التي تملك الإمكانات الجيدة لمساعدة الفريق على إحراز النتائج المطلوبة، وسنقاتل حتى نبقى في القمة».

وأشاد لاعب الوصل الجديد، الأرجنتيني ايمانويل كوليو، بمستوى لاعبي «الإمبراطور»، وأكد أن «وجود كوبر على رأس القيادة الفنية للوصل، كان من الأسباب الرئيسة لانضمامه للفريق»، إذ إنه يعرفه جيداً منذ أن كان مدرباً لفريق اوردسبور التركي.

 

طباعة