المنتخب يواجه «الفراعنة».. والأهلي يقابل «أند وان» الأميركي

«سلة دبي» تحلم بنهائي إماراتي «تاريخي» الليلة

صورة

يحلم المنتخب الوطني وفريق الأهلي بالتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة دبي الدولية لكرة السلة، وتسجيل أول نهائي إماراتي خالص منذ ربع قرن على انطلاق الدورة، إذ يلتقي الأول مع المنتخب المصري في الساعة الخامسة من مساء اليوم، فيما يتقابل الثاني مع فريق باتريك هيلمان أند وان الأميركي عند الساعة السابعة.

وتمكن الفراعنة، أول من أمس، من تعزيز صدارتهم برصيد 12 نقطة، عقب تحقيقهم الفوز السادس على التوالي على حساب الرياضي الأردني بنتيجة «82-54»، وأكد الفريق الأميركي «أند وان» جدارته بمركز الوصافة برصيد 10 نقاط، بحصده الفوز الرابع على حساب النصر الليبي «85-79»، أما المنتخب الوطني فتأهل بتخطيه الأهلي الليبي، بنتيجة «88-73»، واحتل المركز الرابع برصيد تسع نقاط، متأخراً بفارق نقطة واحدة أمام الفرسان الحمر الذين نجحوا الاربعاء الماضي في انتزاع المركز الثالث.

وبالعودة لمنافسات أول من أمس، عانى فريق «أند وان» خلال مراحل الشوط الأول من لقاء النصر الليبي، الذي حسمه الأميركان بصعوبة، وبفارق سلة واحدة «37-35»، بنيل لاعبيه الافضلية في الربعين الأول والثاني، بواقع «18-17 و19-18»، وينتفض الليبيون مع انطلاق الشوط الثاني، ويتمكنون من العودة بالمباراة والتقدم مع نهاية الربع الثالث، بفارق ثلاث نقاط، وبنتيجة «54-51»، بنيلهم الافضلية في هذا الربع بواقع «21-17»، عبر تألق محترفه الأميركي باتريك رانديل الذي حصد لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 27 نقطة، والدولي يحيى محمد إبراهيم الذي سجل لفريقه 15 نقطة. ومع انطلاق الربع الحاسم، حاول الفريق الليبي الاحتفاظ بفارق النقاط، إلا أن خبرة لاعبي الدوريات الأميركية، مكنت فريق «أند وان» من استعادة زمام المبادرة، وحسم المباراة لمصلحتهم بنيلهم الافضلية بنتيجة «31-23».

وفي مباراة ثانية، نجح الأبيض في فرض إيقاعه على مجريات الشوط الأول للقاء الأهلي الليبي، ما مكن لاعبيه من حسم هذا الشوط لمصلحتهم بفارق كبير بلغ 19 نقطة، وبنتيجة «54-35»، بنيلهم الافضلية في الربعين الأول والثاني، بواقع «24-21 و 30-14» عبر تألق نجميه قيس عمر «19 نقطة»، وطلال سالم «18 نقطة».

وواصل الإماراتيون مهمة توسيع الفارق في الشوط الثاني فوصل مع نهاية الربع الثالث إلى 22 نقطة، بنيلهم الافضلية «20-17»، قبل أن ينتهي الرابع «14-21».

وفي ختام الأمسية، عرف المنتخب المصري، كيفية الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم وفاز على الرياضي الاردني بواقع «28-23 و15-14 21-8 و34-16».

 

طباعة