غرافيتي يعزّز قوة الفرسان أمام العنابي

بيسيرو: الماضي لا يكفي الوحدة للفوز على الأهلي

صورة

أكد مدرب الوحدة، البرتغالي جوزيه بيسيرو، أن الماضي وحده لن يمنح فريقه بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، على حساب فريق الأهلي، وقال: «أعرف أننا بلغنا هذه المرحلة إثر الفوز على نادي الجزيرة بملعب العين، لكن هذا ليس كافيا، ويتعين على اللاعبين عدم التعلق بالماضي، والعمل الجيد للفوز في مواجهة الأهلي، المقررة مساء اليوم بالدور ربع النهائي».

محطة مهمة
بلغ فريق الأهلي الدور ربع النهائي، إثر فوزه على نادي الإمارات 3 ــ 1، في الدور ثمن النهائي، وتمثل بطولة الكأس محطة مهمة، يسعى من خلالها إلى تأكيد حضوره القوي في جميع المسابقات خلال الموسم الجاري، إذ إنه يتصدر بطولة الدوري وبلغ الدور نصف النهائي في كأس المحترفين.
وسيحاول كوزمين تجاوز عقبة الوحدة، في مسابقة الكأس، وضمان بطاقة العبور إلى الدور المقبل، قبل أن يلتقي فريق الوحدة مرة أخرى، يوم 17 يناير الجاري بالمرحلة الـ15 من دوري الخليج العربي، على ملعب آل نهيان.

وأوضح «لا أعتقد مثل هذه الأمور، وما يمكن أن يكون جيدا لنا أمام الأهلي، يعتمد على وضع الفريق في الملعب، المهم أن يكون مستوى الأداء جيداً، ليساعدنا على تحقيق هدفنا في ملعب نادي العين».
وستقام المباراة في العين، عند الثامنة وخمس دقائق من مساء اليوم.
وأكمل: «لن أقوم بتغيير أسلوبي مع الفريق، رغم أن المحصلة من النتيجة ستعلن تأهل الوحدة أو الأهلي للدور المقبل من المسابقة، فالخاسر سيغادر مقعده في الوقت الأصلي، أو عن طريق ركلات الترجيح، والمطلوب أن نقوم بعمل كبير يساعدنا على فرض أسلوبنا أمام لاعبي الخصم».
وزاد: «لا أميل إلى الأسلوب الدفاعي أمام الأهلي، والهجوم هو الخيار الجيد للاعبي الوحدة، وسنسعى إلى الاستحواذ على الكرة والسيطرة على الملعب، وحتى تتحقق هذه الأهداف يتعين أن يرتفع المستوى الفني للاعبي الوحدة». وأوضح بيسيرو، خلال مؤتمر صحافي أول من أمس في نادي الوحدة، «أعرف فريق الأهلي جيداً، ولا أفضل الخوض في هذه التفاصيل، لكن المهم أن يعرف الجميع أننا نواجه الفريق الأول على لائحة الترتيب في الدوري، بوجود عناصره القوية في الدفاع والهجوم».
وتابع: «لا أعتقد أننا سنلعب تحت ضغط التراجع عن مربع الصدارة في الدوري، وفي أوقات عدة أطلب من لاعبي الوحدة الانضباط التكتيكي، والاستمتاع في الملعب بالأداء القوي، الذي لا يخلّ بوضعنا أمام الخصم». وحول تحضيرات فريقه للقاء، قال: «الحقيقة الوقت لم يكن كافيا بعد مباراة الوحدة مع النصر في الدوري، لكنني أحترم ما صدر عن الجهة المنظمة، ولا ينبغي أن نلومها على هذه البرمجة، قمنا بكل شيء يمكن أن يؤدي إلى بلوغ درجة الجاهزية المطلوبة، وحاولت التركيز على تصويب الأخطاء التي رافقت الفريق أخيرا، والعمل على أسلوب اللعب المناسب أمام الخصم، والبحث عن الحلول التي تساعدنا على خوض المواجهة بطريقة جيدة». وأضاف: «من يتابع فريق الوحدة يدرك أنه يتطور، ويبلي بطريقة ممتازة في الملعب، وبكل المقاييس ستكون مواجهة صعبة، والمطلوب من اللاعبين استغلال الفرص التي ستتاح لهم أمام مرمى الخصم، وعدم ارتكاب الأخطاء».  واختتم: «لدينا بعض المتاعب على مستوى اللاعبين، إذ تعرض اللاعب توفيق عبدالرزاق لبعض الظروف الصحية، وننتظر تقريرا طبيا حول حالة اللاعب محمد سيف، إثر الإصابة التي تعرض لها أمام النصر، وعيسى أحمد لديه بعض الظروف الخاصة، ومحمد الشحي وعيسى عبدالله في مرحلة التأهيل، إلى جانب غياب عناصر الفريق في صفوف المنتخب الأولمبي، لكن أعتمد فقط على العناصر الموجودة في الوقت الحالي». من جانبه، يخوض فريق الأهلي اختبار الوحدة بمعنويات جيدة، خصوصا بعد انضمام المهاجم البرازيلي غرافيتي، والمدافع الدولي بشير سعيد إلى التشكيلة الأساسية في مواجهة العنابي، إثر غيابهما عن الجولة الماضية من الدوري أمام دبي بسبب الإيقاف».
ويتطلع فريق الأهلي، حامل اللقب الموسم الماضي، إلى تجاوز عقبة مهمة في سباق التأهل للدور المقبل من المنافسة، إذ يتسلح بمعنويات ابتعاده عن أقرب مطارديه في دوري الخليج العربي لكرة القدم، بفارق خمس نقاط، مع نهاية الجولة الماضية من الدوري. ويدرك مدرب العين، الروماني أولاريو كوزمين، أن المهمة ستبدو صعبة في مواجهة العنابي، المدجج بمعنويات فوزه، أخيرا، على العميد في الدوري، وعناصره المؤثرة، إذ حرص على وضع الترتيبات الفنية المطلوبة للمواجهة، بتدريبات عدة.

 

طباعة