الجوائز الإجمالية للسباقات بلغت 915 ألف دولار

تتويج «نسيم» و«شروق» في افتتاح كرنفال كأس دبي

سيلفستر دي سويا يقود «شروق» إلى المركز الأول. من المصدر

انتزع الحصان «نسيم»، المملوك لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بقيادة الفارس هاري بنتلي، والمهرة «شروق» المملوكة لجودولفين، بقيادة الفارس سيلفستر دي سويا، مساء أول من أمس، لقبي الجولة الأولى لبطولة آل مكتوم للتحدي، وذلك ضمن منافسات السباق الافتتاحي للنسخة الـ16 لكرنفال كأس دبي العالمي للخيول.

ويعد سباق الأمس، الذي رعت أشواطه السبعة «دار لونجين»، بإجمالي جوائز مالية بلغت 915 ألف دولار، وشهد مشاركة 88 من نخبة الخيول على العالم، أولى سلسلة سباقات موسم كرنفال كأس دبي العالمي، المتضمنة في أجندتها 10 سباقات، يتم من خلالها رسم ملامح الأمسية الكبيرة في 29 مارس المقبل عبر «كأس دبي العالمي»، الذي يعد أغلى سباقات الخيل على العالم والبالغ إجمالي جوائزه المالية 10 ملايين دولار.

وتمكن الحصان «نسيم» من تحقيق الفوز، بقطعه خط نهاية الشوط، الذي امتد على المضمار الاصطناعي لمسافة 1600 متر، بالمركز الأول، مسجلاً زمناً بلغ دقيقة، و46 ثانية، و61 جزءاً من الثانية.

وفي ثاني الأشواط الرئيسة (الشوط السادس)، الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة «جروب 2»، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 250 ألف دولار، تمكنت المهرة شروق من إثبات قدراتها على المضمار الاصطناعي، وتمكنت ولمرة أخرى، من فرض نفسها بقوة على مسافة الـ1600 متر، متفوقة على نخبة الخيول التي شاركت في هذا الشوط بزمن بلغ دقيقة و35 ثانية، و84 جزءاً من الثانية.

 

 

طباعة